الاختيار يفتح شهية المصريين على دراما رمضان ويتصدّر الأكثر مشاهدة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نقّاد يؤكّدون أنّ المسلسل يمثّل مرحلة جديدة كونه يتناول حادثًا معاصرًا

"الاختيار" يفتح شهية المصريين على دراما رمضان ويتصدّر "الأكثر مشاهدة"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "الاختيار" يفتح شهية المصريين على دراما رمضان ويتصدّر "الأكثر مشاهدة"

أحمد كرارة
القاهرة - الجزائر اليوم

بمزيج من المشاهد الواقعية والدرامية، مهدت أولى حلقات مسلسل "الاختيار" للصراع بين "الخير" و"الشر" الذي تركز عليه الأحداث المأخوذة عن قصة حياة الضابط المصري أحمد المنسي الذي قضى خلال العمليات الإرهابية في شمال سيناء، والذي يجسد شخصيته الفنان أحمد كرارة، و"الإرهابي" هشام عشماوي، الذي يجسده الفنان أحمد العوضي.

والحلقة الأولى التي تصدرت "الترند" في مصر، عقب عرضها بدقائق قليلة، وفتحت شهية المصريين على دراما رمضان، بدأت بعرض أجزاء من حادث قتل ضابط الصاعقة المصري أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، في هجوم إرهابي بشمال سيناء، يوم 7 يوليو (تموز) 2017، قبل عرض تتر المسلسل، وهو المشهد الذي تفاعل معه الجمهور كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول وصية المنسي لزملائه لحظة "استشهاده": "على العهد يا رجالة، وزي ما اتفقنا اندفن في (أفورلي)، الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن".

وعلى عكس حالة الحب التي اكتسبها "المنسي" من الحلقة الأولى، نجح صناع "الاختيار" في غرس مشاعر الكراهية تجاه الإرهابي هشام عشماوي، الذي بدأ ظهوره في الأحداث بالمشهد الحقيقي لوصوله القاهرة نهاية مايو (أيار) 2019، بعد فترة من إعلان القبض عليه في ليبيا. كما رصدت أحداث الحلقة ميول "عشماوي" المتطرفة، وسعيه المستمر للخروج من الخدمة في الجيش للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، مع التركيز على ما كان يحدث عام 2012 الذي حكم فيه الإخوان مصر، لتنتهي الحلقة الأولى بمشهد لمذبحة رفح الأولى، التي استشهد خلالها نحو 16 ضابطًا وجنديًا مصريًا، في 5 أغسطس (آب) 2012.

ويرى نقاد فن، من بينهم خالد محمود، أن مسلسل "الاختيار" يمثل مرحلة جديدة في الدراما المصرية، كونه يتناول حادثًا معاصرًا عايشه الجمهور، يتعلق بقضايا وطنية وعسكرية، عكس ما كان يحدث في عهود سابقة، من تأجيل تناول هذه الأحداث لسنوات طويلة. ويقول "المسلسل نجح منذ الحلقة الأولى في تقديم حالة درامية التف حولها الناس، بإظهار حالة التضاد بين ضابط يؤمن بوطنه ورسالته، وبقيمة وجود جيش قوي يتصدى للعدو والإرهاب، وشخصية أخرى بدت مشاعرها الوطنية مهزوزة لا تؤمن بقيمة رسالتها، تمهيدًا للانجراف وراء تيار معادي".

وتراهن قناة "ON" على مسلسل "الاختيار" الذي تعرضه بشكل حصري حاليًا، خصوصًا بعد النجاح الكبير الذي حققه كرارة في دراما الأكشن لثلاثة مواسم متتالية بسلسلة "كلبش". كما تعرض أيضًا بشكل حصري مسلسل "النهاية" الذي ينتمي لفئة الخيال العلمي والأكشن، والذي يعود به الفنان يوسف الشريف إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين تقريبًا.

ووفق خالد، فإنه "يمكن وضع المسلسل في خانة بمفرده، بعيدًا عن منافسات الدراما التقليدية (كوميدي، اجتماعي، حركة)، كونه يتناول سيرة أسطورة الصاعقة المصري أحمد المنسي الذي اهتزت المشاعر لبطولاته، مؤكدًا أن الجمهور المصري بشكل عام عادة ما يلتف حول الأعمال الدرامية الوطنية، خصوصًا التي تقدم نماذج إيجابية تؤمن بقضية ضرورة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدو"، متوقعًا أن يصنع هذا التضاد بين شخصيتي كرارة والعوضي مباراة في التمثيل، ستجعلهما في مصاف نجوم دراما رمضان هذا العام.

وحظى الضابط أحمد المنسي بتقدير واهتمام كبير من وسائل الإعلام المصرية، وجمهور "السوشيال ميديا"، عقب تناول قصة استشهاده التي أبدى فيها بطولة استثنائية، وفق الروايات التي تناقلتها الصحف والقنوات المصرية.

وبدورها، علقت منار محمد سليم، زوجة أحمد المنسي، على الحلقة الأولى للمسلسل، وقالت في تصريحات صحافية أمس إنها "شاهدت الحلقة الأولى 3 مرات، وأن أكثر مشهد تأثرت به كان المشهد الذي يجمع أسرة المنسي حول مائدة الإفطار في رمضان عام 2012"، موضحة أنها حضرت تصوير المسلسل مع أبنائها.

قد يهمك ايضا :

أحمد كرارة يُقدِّم للمرة الأولى شخصية شاب غجري في "ياسمينا"

أحمد كرارة يؤكد أنه يصارع الزمن لعرض "القمر آخر الدنيا" في رمضان 2020

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاختيار يفتح شهية المصريين على دراما رمضان ويتصدّر الأكثر مشاهدة الاختيار يفتح شهية المصريين على دراما رمضان ويتصدّر الأكثر مشاهدة



GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي

GMT 06:50 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

مجمع ترفيهي روماني قديم تحت الأرض في القدس

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria