المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في مطار القاهرة ليس أكثر من سوء فهم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

دفع الرسوم المقررة على المبلغ الذي كان يحمله مع غرامة كما ينصُّ القانون

المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في مطار القاهرة ليس أكثر من سوء فهم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في مطار القاهرة ليس أكثر من سوء فهم

المطرب اللبناني وائل جسار
القاهرة - العرب اليوم

أكد المطرب اللبناني وائل جسار، مساء اليوم الأحد، توقيفه في مطار القاهرة الدولي، وإحالته الى نيابة الأموال العامة المصرية، بتهمة مخالفة قانون النقد المصري، ليس أكثر من "سوء فهم".

وقال في تصريحات له بعد التوقيف إن"ما حدث معي من قبل السلطات المصرية في مطار القاهرة سوء فهم لن يؤثر على علاقتي بجمهوري في مصر". وأوضح المطرب اللبناني أنه لا يعرف القانون المصري جيدًا في ما يخص الخروج بعملات أجنبية، مضيفًا: لقد "دفعت الرسوم المقررة على المبلغ الذي كنت احمله، بالإضافة إلى غرامة مالية أخرى"، (لم يحدد قيمتها).

وفي وقت سابق اليوم، أوقفت سلطات الأمن المصرية في مطار القاهرة الدولي لفترة وجيزة، المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، قبل سفره إلى لبنان؛ لحيازته 50 ألف دولار أميركي، وأحالته للنيابة بتهمة مخالفة قانون النقد المصري الذي يسمح للراكب بالسفر فقط بـ 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وفق مصدر أمني.

وأضافت المصادر أنه خلال إنهاء إجراءات ركاب طائرة الشرق الأوسط، المتجهة إلى بيروت، وردت معلومات للواء عبد الناصر حامد، مدير مباحث المطار، تفيد بحيازة المطرب الشهير وائل جسار، البالغ من العمر 40 عامًا، لمبالغ مالية كبيرة. وتم تشكيل فريق بحث، بقيادة رئيس مباحث الأموال العامة، العميد محمد المنسي، وبتفتيش الراكب داخل صالون الخدمة المميزة، عثر معه على المبالغ المالية.

واعترف المطرب أمام رئيس مباحث المطار، العميد محمد صلاح، أنها أمواله، وأنه لا يعلم بقوانين انتقال النقد إلى الخارج. وتم تحرير المحضر اللازم، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، اللواء فهمي مجاهد، قرر إحالته إلى النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

وعلى الاثر أجرى نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر، اتصالات بالأجهزة الأمنية في المطار بهدف التعرف على حقيقة ما حدث لجسار ومحاولة علاج الموقف بشكل لا يسيء للمطرب اللبناني ولا يخالف القانون. وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، إن "النقيب هاني شاكر فور علمه بالأمر، أجرى عدة اتصالات بطرفي الأزمة، واتفق على إنهاء الأمور بسداد نسبة من المبلغ المضبوط حسب ما ينص عليه القانون المصري".

وأضاف مرتضى في تصريحات صحفية نقلتها الوكالة الرسمية المصرية أن "هاني شاكر أجرى اتصالا بوائل جسار الذي وافق على اقتراحه، وتم التصالح بعدها وإنهاء الأزمة"، مشيرا إلى أن جسار "لم يكن على علم بالقانون المصري الخاص بحيازة الأموال أثناء السفر".

وسبق أن أحيا جسار خلال فترة تواجده القصيرة في مصر، حفلات غنائية في الإسكندرية وسجل أغنية في حب مصر بعنوان "بحبك يا مصر"، قبيل توجهه الى مطار القاهرة اليوم الأحد للعودة الى بيروت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في مطار القاهرة ليس أكثر من سوء فهم المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في مطار القاهرة ليس أكثر من سوء فهم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي

GMT 13:16 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

إيلي صعب يكشف عن مجموعة أزياء لربيع وصيف 2018

GMT 12:53 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

المخابرات الأردنية تحبط مخطط خلية ارهابية تنتمي لـ "داعش

GMT 02:18 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

مارلي ستريب تلعب دور صحافية في فيلم عن السلطة والسياسة

GMT 08:22 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون أن مصر على أعتاب الفقر المائي

GMT 23:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي بفستان ذهبي جرئ في افتتاح مهرجان دبي

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 08:26 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطلاق والأطفال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria