محررة الجمال بـالغارديان تنجح في جعل شعرها الأفريقي أملس ولامع
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كانت تتمنى الموت بسبب سخرية أصدقائها

محررة الجمال بـ"الغارديان" تنجح في جعل شعرها الأفريقي "أملس ولامع"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - محررة الجمال بـ"الغارديان" تنجح في جعل شعرها الأفريقي "أملس ولامع"

محررة الجمال بصحيفة الغارديان إيما دبيري
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت محررة الجمال بصحيفة الغارديان إيما دبيري كيف تحولت من محاولتها المستميتة على مدار سنوات  لجعل شعرها الأفريقى شديد التجعد إلى شعر حريرى وأملس ولامع إلى التسامح وحب شعرها كما هو، حيث تقول أيما: "أتذكر عندما كنت في الثالثة عشر من عمري وكنت أنام في منزل أحد الأصدقاء، لكنى بعد سنوات أدركت أنهم ليسوا أصدقاء ، لانهم دائما كانوا يسخرون من شعري ، مدعين أنه حشرة أو شئ عالق في الفراش لانه معجد وخشن".

وتابعت لطالما أردت الموت ، بسبب التباين بين شعري وشعر مضيفي . كان شعري أن ذاك كان أسود لامع مفرد بسبب مواد فرد الشعر بينما كان ، شعر مضيفتى جميل طبيعى أملس ، لها عيون زرقاء أيرلندية جميلة وكانت تحصل المدح طوال الوقت بسسب ذلك .

وتضيف أيما كونك إيرلندا أسود حتى أواخر التسعينيات من القرن الماضي ، كان أمر غريب ، لقد نشأ هناك العديد من الأشخاص ذوي العرق المختلط ،. كانوا في كثير من الأحيان نسل "غير شرعي" للنساء الأيرلندية والطلاب الأفارقة. ، كانت الأمهات غير المتزوجات في ايرلندا يعاملن بشكل عام ، مثل حثالة بالاضافة ألي  وصمة العارالتى لاحقت الطفل الأسود ، رغم أن هذه لم تكن تجربتي ، إلا أنه لا تزال هناك وصمة عار قوية مرتبطة بالسواد.

اقرأ أيضا:

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

وتوضح المحررة ، كطفلة سوداء مع شعر مجعد ، نشأت في بلد بيضاء ومحافظ اجتماعيًا ، كان شعري مصدر دائم للعار. وهنا قمت بالتركيز على تحسينة ، معتقدة ، أنه  إذا بدا "عاديًا" ، فقد أبدو طبيعية ايضا ، لقد بكيتُ على النوم في معظم الليالي التي تتراوح في عمر 8 و 10 سنوات ، حيث كنت أتوسل بشدة في الليل لان تحدث معجزة ويتحول  شعري المجعد إلى شعر مستقيم واملس .

وتتابع: "أتذكر أن احدا  أخبرني في يوما في منتصف الليل أننى "محظوظًة  جدا لأنني كنت جميلة ، مما يعني أنني "يمكن أن أفلت بكوني سوداء ، وحتي الان لا زلت  اتعرض للسخرية لكوني سوداء مع شعر مجعد . لذلك  ، لذلك كان كل  ما ما يممكنى فعلة لإخفائه ، وللتلاعب به ، كان موضع نظر. وكان مفهوم ترك شعري على طبيعته غير وارد ، لذلك كنت أعمل على فرده دائما أنا وأصدقائي بمواد الفرد الكيمائية التى تضرر منها شعري كتير ،وقبل ذلك كنت ألجاء إلى الكى بمكواة الشعر فليس لدي ما اخسره".

وفي  عام 2010 ، اكتشفت موقعًا على الانترنت  يسمى( Black Girl with Long Hair) ، تأسس عام 2009 على يد الكاتبة الأميركية ليلى نويليستي. كانت هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها شعر مجعد مُعترفً به ،  بالاضافة إلى عدد كبيير من تصفيفات رائعة للشعر الطبيعى لعدد من السيدات والفتايات ،. الذين تمكنوا  ترك شعرهم على طبيعته ، لذلك أدركت اننى استطيع فعل ذلك أيضًا.

وأوضحت إيما أن العديد من النساء  يتخذن القرار بالانتقال إلى الشعر الطبيعى ليس بدافع سياسي. لكن قراري الخاص بالتوقف عن تمليس  شعري كان سياسيا. حيث أدركت أنني كامرأة لم أعد اعرف شعري. لم أعد على دراية بمظهره الطبيعي ،وكيف اتعامل معه لذلك توفقت وانا سعيدة بهذا القرار .

قد يهمك أيضا:

نصائح جديدة لتسريحات تدوم طويلًا للشعر المجعّد

كيفية العناية بالشعر المجعد لإطلالة خلابة دون زيارة مصفف الشعر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محررة الجمال بـالغارديان تنجح في جعل شعرها الأفريقي أملس ولامع محررة الجمال بـالغارديان تنجح في جعل شعرها الأفريقي أملس ولامع



GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء

GMT 09:59 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقيقة الخلاف بين كيت ميدلتون وميغان ماركل

GMT 13:47 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تشارك في تغسيل شقيقتها غنوة وتنهار من البكاء

GMT 10:27 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الخبيرة منى أحمد تُوضِّح مدى قبول كلّ برج للاعتذار

GMT 00:24 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

شعبان يؤكّد على أهمية فوائد "الحماية الطاقية"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria