بعض الناجين من كوفيد19 يصابون بمرض السكري والخبراء لا يعرفون السبب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعض الناجين من "كوفيد-19" يصابون بمرض السكري والخبراء لا يعرفون السبب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بعض الناجين من "كوفيد-19" يصابون بمرض السكري والخبراء لا يعرفون السبب

مرضى السكري
لندن - الجزائر اليوم

يُعرف مرض السكري بأنه عامل خطر للحالات الشديدة من "كوفيد-19". لكن الأدلة الجديدة تشير إلى أن العكس قد يكون صحيحا أيضاوتقول الأدلة إن بعض المرضى الذين تعافوا من "كوفيد-19" يصابون بمرض السكري، بما في ذلك النوع الأول والنوع الثاني، وفقا لبحث نُشر في نوفمبر 2020 في مجلة Diabetes, Obesity and Metabolismووقع تشخيص أكثر من واحد من كل 10 مرضى بفيروس كورونا (14.4%) حديثا بمرض السكري بعد التعافي من المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وفقا لتحليل 3711 مريضا عبر ثماني دراسات مختلفة.

وقد تكون الحالات الجديدة من مرض السكري نتيجة الالتهابات ومشاكل الإنسولين المتعلقة بـ"كوفيد-19"، وفقا لمؤلفي الدراسة والباحثين من عدة جامعات بما في ذلك جامعة ماك ماستر في كندا.وقد يؤدي "كوفيد-19" إلى تفاقم المشكلات الصحية الحالية مثل مقدمات السكري، ما يسبب مرض السكري من النوع الثاني.ووفقا للدراسة، في بعض هذه الحالات على الأقل، قد يكون بعض المرضى في الدراسة مصابين بالفعل بداء السكري ولم يكونوا على دراية به حتى تم نقلهم إلى المستشفى بسبب "كوفيد-19".

لكن الأدلة تشير أيضا إلى أن "كوفيد-19" قد يكون كافيا لتفاقم مشاكل الصحة الأيضية الحالية إلى مرض السكري من النوع الثاني الكامل، وفقا للدكتور خوسيه أليمان، الأستاذ المساعد في طب الغدد الصماء في جامعة نيويورك لانغون هيلث.وقال أليمان لصحيفة "بزنس إنسايدر": "تؤدي الظروف المجهدة إلى ارتفاع مستويات الهرمونات التنظيمية التي ترفع نسبة السكر في الدم لمساعدة الجسم في محاربة أي مشكلة يواجهها، مثل المرض أو الإصابة. وبالنسبة للذين يعانون من حالات كامنة، يمكن أن يكون ذلك كافيا لإرسالهم إلى الحافة".

وتشمل هذه الحالات مرض السكري، والسمنة، ومقاومة الإنسولين، أو ارتفاع ضغط الدم. وقد يفسر ذلك كيفية ارتباط الفيروس بحالات جديدة من مرض السكري من النوع الثاني، والذي يحدث عندما يصبح الناس أقل استجابة للإنسولين.وما هو أقل وضوحا هو كيف يمكن ربطه أيضا بحالات جديدة من مرض السكري من النوع الأول. وبينما يحدث داء السكري من النوع الثاني عندما يصبح الأشخاص أقل حساسية للإنسولين، يحدث النوع الأول عندما لا ينتج الأشخاص ما يكفي من الإنسولين في المقام الأول، بسبب نقص خلايا معينة في البنكرياس تسمى خلايا بيتا.

وأفضل نظرية لدينا حاليا، وفقا لأليمان، هي أن "كوفيد-19" يمكن أن يتسبب في إفراط الجهاز المناعي في رد فعله وتدمير بعض خلايا الجسم أثناء محاربة الفيروس.ووجد الباحثون أن فيروس كورونا، أو الاستجابة المناعية للجسم له، يمكن أن تعطل خلايا بيتا في البنكرياس، ما قد يؤدي إلى ظهور مرض السكري من النوع الأول.

وقد يكون المرضى الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية الحالية، أو المرضى الأكبر سنا الذين يعانون من مشاكل في الجهاز المناعي، معرضين بشكل خاص لهذا الخطر.وما يزال من غير المعروف ما إذا كان مرض السكري المرتبط بـ"كوفيد-19" دائما. ومن المحتمل أن يعاني بعض المرضى على الأقل من مشكلات مستمرة.

وقال أليمان: "أعتقد أن هذا سيكون أحد المضاعفات طويلة المدى لكوفيد-19". وفي غضون ذلك، يوصي بأن يبدأ المعرضون للإصابة بداء السكري في علاج الحالات الأساسية مثل السمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم الآن كإجراء وقائي.

قد يهمك ايضا

دراسة تؤكّد أنّ الكثير من أساليب علاج مرض السكري خاطئة

 

فيتامين "د" يُساعد على إبطاء تقدُّم مرض السكري من النوع الثاني

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعض الناجين من كوفيد19 يصابون بمرض السكري والخبراء لا يعرفون السبب بعض الناجين من كوفيد19 يصابون بمرض السكري والخبراء لا يعرفون السبب



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا

GMT 06:15 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل الفنادق الشاطئية في إسبانيا 2018

GMT 07:10 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا البرتغالية تجمع الهاربين من صخب المدن

GMT 17:31 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إضراب جزئي لمعلمين مغاربة رفضًا لاعتداء التلاميذ
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria