وزارة الصحة تعطي آخر تفاصيل الوضع بشأن فيروس كورونا القاتل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكدت أن حصيلة الوباء قد استقر عند 17 حالة في الجزائر

وزارة الصحة تعطي آخر تفاصيل الوضع بشأن فيروس كورونا القاتل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزارة الصحة تعطي آخر تفاصيل الوضع بشأن فيروس كورونا القاتل

وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات
الجزائر - الجزائر اليوم

اكد المدير العام للوقاية ب وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات الدكتور جمال فورار الخميس ب الجزائر العاصمة، انه لم يتم تسجيل اي "حالة جديدة" مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد-19) في الجزائر.

و صرح السيد فورار في ندوة صحفية حول تطور هذا الوباء في الجزائر "اننا لم نسجل اي حالة جديدة من فيروس كورونا، و نحن في انتظار نتائج التحاليل التي قام بها معهد باستور حول الحالات المشتبه بها، والتي سيتم التعرف عليها بعد زوال اليوم، من اجل اعلام جميع وسائل الاعلام"، و هو اللقاء المرشح للتجدد بواقع مرتين اسبوعيا من اجل اعلام الراي العام.

و اضاف الدكتور فورار ان حصيلة وباء فيروس كورونا قد استقر عند 17 حالة محصاة حتى اليوم منها حالة الرعية الايطالي، وهي الحالة الاولى المؤكدة في 25 فبراير الاخير في حين تم تسجيل سبع (07) حالات اخرى من عائلة واحدة مقيمة بالبليدة حيث قام بعض افرادها بزيارة الى الخارج.

و تابع قوله ذات المسؤول انه من بين الحالات ال49 يوجد 43 منها تحت المراقبة بالمؤسسة الاستشفائية المختصة الهادي فليسي بالقطار، و ستة على مستوى المؤسسة الاستشفائية ببوفاريك (البليدة) حيث تأكدت فيها حالتي (02) عدوى بفيروس كورونا يوم 2 مارس الجاري.

واشار ذات المتدخل الى "اهمية" تحديد الحالات، اذا ما تعلق الامر بانفلونزا موسمية او بفيروس كورونا بما ان اعراض المرضين متشابهة.

كما اكد السيد فورار على ضرورة ان يتبع المواطنون "اجراءات النظافة" مذكرا ب"المتابعة المنتظمة" للمسافرين القادمين من الخارج و ذلك على مستوى مراكز المراقبة الحدودية سواء كانت البرية او الجوية او البحرية.

و اضاف ان "اليقظة ضرورية على جميع المستويات"، موصيا باستعمال اللقاحات المضادة للزكام بما ان هذه الاخيرة تبقى "مجانية".

من جانبه اكد المدير العام لمعهد باستور الدكتور الياس رحال على ضرورة احترام قواعد النظافة، مشيرا خاصة الى الغسل المتكرر للأيدي، موضحا ان "استعمال اقنعة الحماية ليس ضروريا الا بالنسبة للأشخاص المرضى من اجل تفادي نقل العدوى للآخرين.

اما رئيس اللجنة الوطنية للخبراء من اجل الوقاية من الانفلونزا الموسمية البروفيسور محمد قرنيك فقد اكد "انه لا يوجد بلد لديه الخبرة في مواجهة هذه الوضعية" مشيرا الى ان "الجزائر التي تعتبر بلدا وسيطا قد تعاملت بشكل جيد و تستجيب بنحو مناسب، لكونها اكثر استعدادا، حيث انها قادرة على ان تكون مشرفة في مواجهتها" محذرا في ذات السياق من خطر "مرحلة متزايدة" للمرض.

كما اعتبر ان وسائل الاعلام تعتبر "جزء من العلاج"، داعيا هؤلاء الى "احترام اخلاقيات و واجبات المهنة" في معالجة المعلومة و ذلك من اجل "تفادي المعلومات الخاطئة التي قد تكون خطيرة و مخيفة".

و خلص في الاخير الى ان "حرية التعبير يجب ان تزول امام مصلحة البلاد" قبل ان يشير الى ان الانفلونزا الموسمية "تقتل اكثر" مذكرا بحالات اخرى مثل فيروس انفلونزا الخنازير (أش.أن 1) الذي ادارته البلاد سابقا و الذي سمح لها باكتساب "خبرة" في هذا المجال.

قد يهمك ايضا:

"الصحة" الجزائرية تعد مخططًا استراتيجيًا للاتصال للوقاية من "كورونا"

وزير الصحة الجزائري يُعلن رقمنة المصالح الصحية وتنظيم الطوارئ الطبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تعطي آخر تفاصيل الوضع بشأن فيروس كورونا القاتل وزارة الصحة تعطي آخر تفاصيل الوضع بشأن فيروس كورونا القاتل



GMT 00:31 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق مدارس نموذجية بـ 22مليون ريال في محايل

GMT 01:05 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير دولي يحذر من خطر انقراض طائر "البفن" والسلاحف

GMT 01:55 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنافس تغزو المنازل مع حلول الخريف للحصول على الدفء

GMT 00:26 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

خلاف أوروبي حول نتائج اختبارات الضغط على البنوك

GMT 16:18 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

هاميلتون على بعد 5 نقاط من التتويج ببطولة العالم للفورمولا 1

GMT 14:11 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"فانس" تصدر مجموعتها الجديدة المستوحاة من ميكي وميني ماوس

GMT 17:41 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإعدام أو الأشغال الشاقة لكل سوري يزرع نبتة "حشيش" واحدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria