وزير الصحّة الجزائري يطالب باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بهدف مكافحة انتشار وباء "كورونا" في البلاد

وزير الصحّة الجزائري يطالب باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الصحّة الجزائري يطالب باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية

وزير الصحة والسكان و اصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد
الجزائر - الجزائر اليوم

جدد وزير الصحة والسكان و اصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة التأكيد على ضرورة احترام الحجر الصحي و الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى التوجه نحو "الانخفاض" في عدد الوفيات جراء هذا الفيروس في الجزائر.

وأوضح الوزير خلال جلسة بمجلس الأمة خصصت لعرض تطور الوضع الصحي في الجزائر و الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية من اجل القضاء عليها، قال الوزير "أن 53 بالمائة من مجموع 2629 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد هم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 60 سنة وهذا ما يستوجب احترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية ضد هذا الفيروس.

وبعد أن ذكر الوزير أن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء يمثل 35 بالمائة من مجموع حالات الإصابة، دافع مجددا عن الخيار العلاجي القائم على مادة الكلوروكين و هو علاج "اثبت نجاعته في الماضي"، مطمئنا بشان "وفرته" حاليا.

واكد الوزير في هذا السياق على التوجه نحو الانخفاض في عدد حالات الوفيات، معربا عن ارتياحه كون 40 مريضا فقط خاضعين حاليا لأجهزة التنفس الاصطناعي"، قبل أن يجدد التأكيد أن المعطيات تُقدم بكل "شفافية و صراحة" و هذا بفضل الأرضية الرقمية "الناجعة" التي وضعتها دائرته الوزارية.

في هذا الصدد، ذكر ضيف الغرفة العليا للبرلمان أنه على عكس البلدان الأخرى فان الجزائر تحصي كل الوفيات بما فيها تلك التي توفيت خارج الوسط الاستشفائي، مشيرا إلى أنه "بالنسبة ل 100 من حالات الإصابة الأكيدة هناك نسبة 20% فقط التي يمكن أن تظهر عليها أعراض فيروس كورونا المستجد".

ولدى تطرقه "للاستعداد" الذي أبداه مقاولون خواص وطنيون للمشاركة في مكافحة وباء كوفيد-19، أعرب الوزير عن ارتياحه لكون الوباء "أظهر القدرات" العملية التي تزخر بها الجزائر قبل التذكير بالقرارات الهامة التي أعلن عنها مؤخرا رئيس الجمهورية لفائدة قطاع الصحة.

في ذات السياق أشار إلى "التحضير الجاري" للنصوص التنظيمية التي تسمح بتطبيق المنحة الاستثنائية التي "سيستفيد منها استثنائيا مهنيو الصحة الذين تصدروا الصفوف الأمامية لمكافحة الوباء وذلك من باب الحرص على انصافهم".

بدوره حرص رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل على "تهنئة و تشجيع كل الأشخاص المجندين لمكافحة انتشار هذا الوباء"، مؤكدا على الطابع "الحساس" لقطاع الصحة الذي "يستحق كل الدعم الذي يمكن أن يعبر عن حاجته اليه" في هذا الظرف الخاص.

و أضاف أنه "لابد التحضير لجزائر الغد التي لا يقصى فيها أحد"  مؤكدا بالقول "ينبغي لنا أن نفكر منذ اليوم في هذه الجزائر قصد تجاوز التحديات التي تستوقفنا على الصعيدين الاجتماعي و الاقتصادي".

قد يهمك ايضا :

لجنة رصد وباء "كورونا" تعلن تسجيل 89 حالة مؤكدة و9 وفيات جديدة في الجزائر

بن بوزيد يؤكّد أنّ تطوّر وباء "كورونا" في الجزائر يشهد "استقرارًا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحّة الجزائري يطالب باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية وزير الصحّة الجزائري يطالب باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria