المُؤسّسات الفرنسية تُعبِّر عن اهتمامها التجاري والاستثماري في الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في ما يخصّ مجال الصناعة الصيدلانية والمعدات والأجهزة الطبية

المُؤسّسات الفرنسية تُعبِّر عن اهتمامها التجاري والاستثماري في الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - المُؤسّسات الفرنسية تُعبِّر عن اهتمامها التجاري والاستثماري في الجزائر

فيروس كورونا
الجزائر - الجزائر اليوم

أعربت المؤسسات الفرنسية الناشطة في مجال الصناعة الصيدلانية و المعدات و الأجهزة الطبية عن اهتمامها التجاري و الاستثماري الكبير في الجزائر، حسبما أعلنه رئيس غرفة التجارة و الصناعة الجزائرية-الفرنسية ميشال بيزاك يوم الثلاثاء بالجزائر.

و خلال ندوة صحفية نشطها على هامش لقاء جزائري-فرنسي من تنظيم غرفة التجارة و الصناعة الجزائرية-الفرنسية خصص لقطاع الصناعة الصيدلانية و المعدات و الأجهزة الطبية صرح السيد بيزاك أن" مؤسسات فرنسية عديدة ناشطة في القطاع مهتمة بالعمل في الجزائر" لاسيما بالنظر الى أحكام قانون المالية 2020 حول قطاع الاستثمار.

و حسب نفس المسؤول فان المتعاملين الاقتصاديين الفرنسيين ينتظرون وضع نصوص تطبيقية لقانون المالية 2020 لاسيما حول الغاء القاعدة 51/49 .

و أشار يقول "لا يتعلق الأمر بالاستثمار دون شريك بل بإيجاد الشريك الجيد مع التمتع بالخيار حول مستوى استثمار كل منهما" مضيفا أن الهدف من هذا النوع من اللقاءات يكمن في السماح للمؤسسات الجزائرية بمساعدة المؤسسات الفرنسية على التواجد في الجزائر و تبادل خبرتيهما.

كما أوضح رئيس الجمعية الفرنسية "French Healthcare" التي تضم مؤسسات فرنسية تنشط في قطاع الصحة و متواجدة على المستوى الدولي جون-فرانسوا جوندرون الذي حضر هذا اللقاء أن الهدف من مشاركته يتمثل في السماح بإنشاء علاقات بين المؤسسات الجزائرية و نظيرتها الفرنسية لذات القطاع بهدف " ايجاد منتوجات و أدوية أو عتاد طبي يمكن صناعتها في الجزائر" مشيرا الى الطلب الهام للسوق الوطنية في هذا القطاع.

و لدى تأكيده على "الاهتمام الكبير" للمؤسسات الفرنسية بمجال الصحة في الجزائر اوضح نفس المسؤول أن هذه المؤسسات تمنح، فضلا عن منتوجاتها ذات النوعية في القطاعين الصيدلاني و الطبي، خدمات تكوينية لاسيما في ميدان السرطان.

و ردا على سؤال للصحافة حول استثمار هذه المؤسسات في الجزائر، أكد المتحدث على حاجة متعاملي بلده في هذا القطاع لرؤية تشريعية على المدى المتوسط و الطويل لاسيما على المستوى الجبائي.

من جهته، أشار محمد شفيق موزالي، ممثل المخبر الجزائري " الكندي" أن اهتمام المؤسسة التي يمثلها يكمن في اقامة شراكات من أجل تطوير الصناعة الصيدلانية الوطنية.

في هذا الصدد، أكد المتدخل يقول "نسعى اليوم الى ايجاد فرص حول خدماتنا. نحن نقترح انتاج أدوية لشركاء دوليين أخرين".

من جانبه، صرح مهدي مراجي ممثل مؤسسة " Sutural"  التي هي ثمرة شراكة جزائرية-فرنسية (51/49 ) مع رائد عالمي في مجال اللأم الجراحي أن الأمر يتعلق بإيجاد ممونين محليين في اطار صناعة الخيط الخاص بالجراحة.

و في هذا الخصوص، صرح المتحدث يقول " نقوم بإنتاج خيط جراحة قابل للامتصاص يتم استعماله خاصة في جراحة القلب. و يتعلق الأمر بإنتاج محلي موجه للمستشفيات" مؤكدا أهمية الطلب الوطني.

و استرسل يقول " يسمح ذلك على مستوى المستشفيات بعدم استيراد هذا النوع من المنتوجات".

من جانب آخر، أعرب ممثل " Sutural" عن تفاؤله بخصوص السوق المحلية لهذا النوع من الانتاج الخاص مؤكدا أن المؤسسة التي يمثلها تسجل زيادة في الطلب "كون عمليات جراحة القلب التي كنت تجرى في الخارج يمكن أن تتم الآن في الجزائر بفضل كفاءة جراحين محليين".

يذكر أن هذا اللقاء يجري يومي 25 و 26 فبراير الجاري بمشاركة 12 مؤسسة  فرنسية و أكثر من 100 مؤسسة جزائرية خاصة و عمومية تنشط في القطاع الصيدلاني و المعدات الصحية

قد يهمك ايضا :

ألمانيا تعلن تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة هينسبرغ

هبوط أسهم شركة بيتزا عالمية بسبب "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُؤسّسات الفرنسية تُعبِّر عن اهتمامها التجاري والاستثماري في الجزائر المُؤسّسات الفرنسية تُعبِّر عن اهتمامها التجاري والاستثماري في الجزائر



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة

GMT 00:33 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

ماغي بوغصن تسجِّل 80 ألف مشاهد لفيلمها "السيدة الثانية"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria