رئيس نقابة الوكالات السياحية الجزائرية يُطالب بإعادة النظر في معايير الاختيار‬
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وجَّه نداء إلى رئيس الجمهورية للتدخل لإيجاد حل لمشاكل الإقصاء

رئيس نقابة الوكالات السياحية الجزائرية يُطالب بإعادة النظر في معايير الاختيار‬

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس نقابة الوكالات السياحية الجزائرية يُطالب بإعادة النظر في معايير الاختيار‬

رحلات الحج
الجزائر - الجزائر اليوم

جدَّد رئيس نقابة الوكالات السياحية، إلياس سنوسي المطالبة باسترجاع حق الوكالات السياحية في تنظيم رحلات الحج باعتبارها سياحة دينية من المفروض أن تتكفل بها الوكالات المعتمدة من الدولة والمعترف أيضا بكفاءتها.

ووجه سنوسي، نداء إلى الوزير الأول، ومن خلاله إلى رئيس الجمهورية للتدخل لإيجاد حل لمشاكل الوكالات السياحية التي يتجاوز عددها 3 آلاف وكالة والتي تعاني التهميش والإقصاء من تنظيم رحلات الحج.

وشدد المسؤول النقابي على أن توكل عملية تنظيم الحج في جانبها المتعلق بحجز الفنادق والنقل والإطعام إلى الوكالات السياحية باعتبارها تدخل في صلب مهامها وترك الجانب الإداري إلى الديوان الوطني للحج والعمرة الذي اتهمه بانتهاج ما وصفها بـ"سياسة البريكولاج" في تنظيم الحج، وقال على سبيل المثال "إننا نحتاج طبعا إلى إمام كمرجعية دينية ولكن لا يمكنه أن يتكفل بأمور الفندقة والإطعام...".

وانتقد السيد سنوسي أيضا طريقة إعداد دفتر الشروط التي قال بشأنها إنها تتم من دون استشارة ممثلي الوكالات السياحية، وهو ما جعله يطالب بضرورة إشراك هؤلاء مستقبلا في مثل هذه العملية بما أن الأمر يتعلق بالوكالات دون غيرها، مضيفا أن إشراك الوكالات السياحية واستشارتها من شأنه أن يسمح بإعداد دفتر شروط ملائم حتى وإن تضمن إجراءات صارمة، فإن الوكالات ستلتزم بها في إطار المراقبة التي هي من صلاحية السلطات المخول لها ذلك.

وفيما يتعلق باللقاء الذي جمع أول أمس، عددا من ممثلي الوكالات السياحية بمسؤولين بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، قال سنونسي إنه كان لقاء من أجل اللقاء، مع تفاؤله بإمكانية تحسين الأوضاع وتدارك الأخطاء خلال مواسم الحج القادمة باعتبار أن موسم 2020 قد تم الشروع في التحضير له.
أصدرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بيانا أعلنت فيه عن تنظيم لقاء جمع أول أمس، ممثلين عن 18 وكالة سياحية قدموا من مختلف نواحي الوطن، وكل من الأمين العام ورئيس ديوان الوزارة والمفتش العام الذين استمعوا للانشغالات المتعلقة بموسم الحج 2020. وجاء في البيان أن ممثلي الوزارة وعدوا بنقل هذه الانشغالات كاملة غير منقوصة إلى وزير الشؤون الدينية والأوقاف.
يأتي هذا اللقاء بعد أيام قليلة من احتجاج عدد من ممثلي الوكالات السياحية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مطالبين بفتح تحقيق في عملية اختيار الوكالات السياحية لتنظيم موسم الحج لسنة 2020 بعد أن وصفوها بـ"غير الشفافة" على اعتبار أن الديوان الوطني للحج والعمرة ـ حسبهم ـ لم يقدم تبريرات مقنعة عن سبب إبعادهم من تنظيم هذه العملية.
جاء الاحتجاج بعد أن رفع الديوان الوطني للحج والعمرة الستار عن القائمة الأولية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج 2020 والتي تضمنت 42 وكالة من ضمنها وكالتين عموميتين.
وعكس الموسم الماضي، قرر الديوان الوطني للحج والعمرة إصدار دفتر شروط جديد لتنظيم الحج لسنة 2020 تضمن إجراءات صارمة تمنع الوكالات السياحية المعنية من تنظيم هذا الموسم من التعاقد مع أي متعامل سعودي موجود ضمن القائمة السوداء، في حين تم إلزام الوكالات بالتصريح الرسمي بأسعار الخدمات.

 وقد يهمك ايضا :

تعرّف على أجمل الأماكن السياحية في الأحساء عاصمة السياحة العربية

بدء فعاليات مهرجان السياحة العربية لاختيار فتاة العرب المثالية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس نقابة الوكالات السياحية الجزائرية يُطالب بإعادة النظر في معايير الاختيار‬ رئيس نقابة الوكالات السياحية الجزائرية يُطالب بإعادة النظر في معايير الاختيار‬



GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 16:00 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

نيكي ميناج مثيرة في فستان ضيق بلون النمر

GMT 05:33 2015 الخميس ,23 تموز / يوليو

محافظ رنية يكرم 4 من الجهات الحكومية

GMT 13:26 2016 الجمعة ,19 شباط / فبراير

أحمد آدم يعود بـشخصية "القرموطى" بعد غياب طويل

GMT 23:41 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج العقرب

GMT 13:02 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

رئيس الهلال يرفض الاستسلام ويرفع عرضه لضم جوميز

GMT 02:20 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

أميركية تعتدي بالضرب المبرح على فتاة سورية داخل المدرسة

GMT 07:58 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

" ألوان الصيف" معرض تشكيلي بفنون الأحساء

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

مقتل مغني الراب الأميركي إكس إكس تنتيشن في فلوريدا

GMT 00:50 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

محمد علي يرفض الاستعانة بـ"دوبلير" في "طايع"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria