السعودية تحتضن مكتب إقليمي للسياحة العالمية ينطلق منتصف العام الحالي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

السعودية تحتضن مكتب إقليمي للسياحة العالمية ينطلق منتصف العام الحالي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السعودية تحتضن مكتب إقليمي للسياحة العالمية ينطلق منتصف العام الحالي

السعودية
الرياض - الجزائر اليوم

في وقت دعت فيه السعودية إلى التعاون الدولي لاستئناف السياحة بأمان في الأمم المتحدة في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة العالمية للسياحة أمس الأربعاء، تتأهب العاصمة السعودية الرياض لاحتضان المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، على أن يبدأ نشاطه بكامل طاقته في النصف الأول من العام الحالي 2021.

وجاء خلال الاجتماع التشديد على أهمية أن يعمل المجتمع الدولي لضمان التعافي الكامل للقطاع خاصة مع تسريع حملات اللقاحات عالميا، مشيرا إلى الجهود المبذولة للمساعدة في إنعاش القطاع من خلال توحيد البروتوكولات الدولية لرفع القيود المفروضة على حركة المسافرين، واستمرار التنسيق لدعم القطاع الخاص.

جاء ذلك في وقت تلعب فيه السعودية، دورا نشطا في المنظمة وهي عضو في مختلف الهيئات الحاكمة والفنية التابعة لمنظمة السياحة العالمية مثل لجنة أزمة السياحة العالمية، ولجنة التعلم الإلكتروني، ولجنة تطوير الكود الدولي لحماية السياح.

وقالت هيفاء الجديع، المشرف العام على التعاون الدولي بوزارة السياحة السعودية على هامش الاجتماع «تولي المملكة أهمية كبيرة للتعاون والشراكات مع المنظمات الدولية مثل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة... يسعدنا أن منظمة السياحة العالمية قادرة على الاعتراف بالمملكة في إطار أولويات وطموحات السياحة من خلال اختيار الرياض كمركز إقليمي لها».

وأضافت الجديع «سيتم افتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط وسيعمل بكامل طاقته في النصف الأول من هذا العام»، مؤكدة أن مكتب منظمة السياحة العالمية سيلعب دورا أساسيا في بناء القطاع ليس فقط للمنطقة، ولكن أيضا للدول المجاورة في أفريقيا وآسيا.

وشددت على أن التعاون مع منظمة السياحة العالمية لإنشاء هذا المكتب يؤكد التزام المملكة بالتعاون الدولي الهادف إلى دعم قطاع السياحة إقليميا وعالميا، إذ تعدّ السياحة ركيزة أساسية في «رؤية السعودية 2030» الرامية لرفع مساهمة قطاع السياحة إلى 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى توليد مليون فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030. كما تسعى الدولة إلى أن تكون وجهة سياحية عالمية بارزة لاستضافة 100 مليون زيارة سنويا بحلول عام 2030.

وقالت الجديع «سيتم تحقيق ذلك بالشراكة مع المجتمع الدولي، حيث تعمل السعودية مع الدول الأخرى للمساعدة في بناء صناعة سياحة عالمية مزدهرة وتطوير وجهات سياحية مستدامة، كوجهة سياحية حديثة»، مضيفة «تركز الدولة على الاستدامة منذ البداية، من شأنه أن يساعد في جذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى المملكة».

وتتوقع السعودية نظرة إيجابية لقطاع السياحة لعام 2021 مع تزايد الآمال في إعادة فتح السياحة من خارج البلاد، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية من خلال هيئة السياحة السعودية التي قدمت موسماً ناجحاً خلال فصل الصيف، حيث أطلقت مؤخراً حملتها الشتوية.
    
   قد يهمك ايضا:

منظمة السياحة العالمية تؤكّد أن انتعاش القطاع قد يستغرق 4 سنوات

  "مجموعة ‏العشرين" تتعهد ‏بإعادة إطلاق ‏قطاع السياحة العالمية ‏المتضرِّر مِن "‏كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تحتضن مكتب إقليمي للسياحة العالمية ينطلق منتصف العام الحالي السعودية تحتضن مكتب إقليمي للسياحة العالمية ينطلق منتصف العام الحالي



GMT 06:12 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

"آبل" تصدر "آي فون 8" الهاتف الذكي الأغلى للشركة

GMT 18:50 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

زين مالك يصدم جمهوره بعد حلاقة شعره "قرعة"

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 17:12 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

كسر في قدم داليا البحيري يهدد يوميات زوجة مفروسة

GMT 11:41 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

كشف تفاصيل جديدة في قضية اتهام فتاة لوالدها باغتصابها

GMT 07:09 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

جيرمي كوربن يصف تيريزا ماي بـ"إمرأة غبية"

GMT 02:14 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

ميرنا نور الدين تنتظر عرض مسلسل "بحر" قريبًا

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على كثافته

GMT 13:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يعترف بتشجيعه لفريق "الهلال" السعودي

GMT 15:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بشار الأسد ينهي تعيين محافظ مدينة دمشق الجديد عادل العلبي

GMT 12:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة رئيس القضاء السوداني والبشير في مقدمة مشيعيه

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"ليزا" في بيروت يتصدر قائمة أجمل مطاعم العالم

GMT 01:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين عزمي تؤكّد سعادتها بالعودة إلى "أبو العروسة 2"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria