شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ إجراءات لضمان أمن وصحة المسافرين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لتمكين استئناف الرحلات الداخلية وإجلاء العالقين في الخارج

شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ إجراءات لضمان أمن وصحة المسافرين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ إجراءات لضمان أمن وصحة المسافرين

شركة الخطوط الجوية الجزائرية
الجزائر - الجزائر اليوم

اتخذت شركة الخطوط الجوية الجزائرية كافة الاجراءات لضمان استئناف رحلاتها من خلال احترام شروط الأمن و الصحة، حسبما أكده يوم الأحد مستشار الرئيس المدير العام للشركة العمومية، محمد شارف الذي رحب بقرار رفع منع النقل الجوي الذي اتخذته السلطات، وخلال تدخله على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، أكد السيد شارف أن كافة الاجراءات اتخذت لتمكين استئناف الرحلات الداخلية و إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج بسبب تعليق الرحلات الجوية إثر انتشار فيروس كورونا.

وأشار السيد شارف إلى أن كافة الرحلات التجارية الداخلية استؤنفت بنسبة 50 بالمائة على شبكة شمال الوطن وبنسبة 100 بالمائة في الجنوب، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات المتضمنة في البروتوكول الصحي لضمان استئناف الرحلات، وأضاف "نقوم بتطبيق البروتوكول الصحي الذي أعد بتوصيات وزارة الصحة وسلطات الطيران المدني" مضيفا أن "أمن و صحة المسافرين تبقى الأولوية".

وفيما يتعلق بالوضع المالي الذي تجتازه حاليا شركة الخطوط الجوية الجزائرية و الذي وصف ب"الصعب"، اعتبر السيد شارف أن قرار استئناف النقل الجوي الذي اتخذته السلطات "خفف علينا قليلا" بعد تسعة أشهر من التوقيف إثر انتشار الوباء على الصعيدين الوطني و الدولي، وفي هذا الشأن، أشار المسؤول إلى عجز يتراوح ما بين 38 و 40 مليار دج خلال سنة 2020.

وفي هذا السياق، اعترف بأن هذه الأزمة الصحية سيكون لها أثر من حيث إعادة الانتشار والاستثمار للشركة، مؤكدا أن الدولة سترافقنا لاسيما في مشروع تجديد جزء من الأسطول.

واسترسل يقول "عرضنا مخطط على السلطات لأجل تجديد الأسطول حيث تصل مدة خدمة بعض الطائرات المكونة له 25 سنة في غضون 4 الى 5 سنوات. فهذا الأمر يقتضي الكثير من الاستثمارات لأجل الإبقاء على صلاحية الطيران و التقيد بأحكام أمن الطيران".

كما أعرب مسؤول الخطوط الجوية الجزائرية عن ارتياحه للقرار الذي اتخذته السلطات بخصوص إعادة فتح خطوط جوية جديدة داخلية, ابتداء من الأحد, نحو مدن مشرية و تيارت و البيض.

و بخصوص رحلات إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج, ذكر المسؤول نفسه بأن البرنامج قد شرع فيه يوم الجمعة 4 ديسمبر, لتتم الرحلات من المطارات الفرنسية, مضيفا في هذا الصدد أن السلطات الجزائرية أدمجت في هذا الشق مطارات وهران و قسنطينة.

و في تقييمه لحصيلة العملية هاته و التي أطلقت منذ مارس الأخير, أشار المسؤول الى أن أزيد من 35.000 جزائري عالق بالخارج تم إجلاءهم من طرف الشركة الوطنية.

و لدى تطرقه لمسألة استئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية, أكد المسؤول أن الخطوط الجوية الجزائرية مستعدة لاستئناف هذا النشاط دون أي صعوبة, مذكرا بأن القرار هو من صلاحيات السلطات العمومية.

و في معرض حديثه عن الوضع الداخلي للشركة, نوه المسؤول بالجهود المبذولة لأجل تحسين خزينة الشركة, مضيفا أن هذه الأخيرة عرفت تطور قدره 20 مليار دينار جزائري في 2017 ليتنقل الى 71 مليار دينار جزائري في 2020, و هو ما سمح بمواجهة الأزمة وتفادي تسريح العمال باللجوء الى مخطط اجتماعي, على حد تعبيره.

و فيما يخص مسألة التأخرات, أكد المتحدث أن الشركة تمكنت من تصحيح الوضع, اذ أن الشركة العمومية بلغت حاليا نسبة 72 بالمائة من الالتزام بمواعيد الرحلات الجوية.

و استرسل في هذا الشأن يقول "اذا ما أحرزنا تقدما ب5 دقائق, سنبلغ المعدل العالمي", مبرزا أن الخطوط الجوية الجزائرية تنوي مواصلة استثماراتها و اقتناء طائرات جديدة بغية فتح رحلات جوية دولية جديدة و توسيع مجال نشاط الشحن بالخصوص, نحو القارتين الآسيوية و الأمريكية".

قد يهمك ايضا 

إضراب مفاجئ يشلّ شركة الخطوط الجوية الجزائرية

 

الجوية الجزائرية تلغي 25 بالمائة من برامج رحلاتها يوم الخميس‬

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ إجراءات لضمان أمن وصحة المسافرين شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتخذ إجراءات لضمان أمن وصحة المسافرين



GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين

GMT 03:10 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

إليزابث هيرلي تستعرض جسدها في بكيني أبيض

GMT 08:51 2019 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

تعرف على أحدث سيارات "إنفينيتي" بتصميمها الجريء

GMT 03:21 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حقيقة وفاة الفنان المصري كريم عبد العزبز

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

جيلان علاء تُؤكّد أنّ مُشاركتها في "الكويسين" مهمة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria