زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لفت إلى أن الوزارة تنتهجُ خطة للتحركِ تجاه الأسواق الخارجيّة

زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر

زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع "إن المؤشرات الحالية تشير إلى أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه قريبة في منتصف الموسم الشتوي الحالي بعد رفع 19 دولة حظر السفر إلى مصر، موجهًا تحية خاصة للحكومة الألمانية لأنها كانت الأولى في مبادرة رفع حظر السفر إلى مصر"، أشار إلى أن الوزارة تبنت عدة مبادرات لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط في العملية السياحية كمشروع التواصل المجتمعي الذي يتم تنفيذه حالياً في سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط في العملية السياحية.
أضاف "إن الوزارة تستهدف ليس فقط الأسواق الأوربية التقليدية بل نخطو خطوات حثيثة إلى أسواق جديدة مثل البرازيل والصين والهند، مردفًا بأنه جاري التنسيق بين وزارتي السياحة، والطيران بشأن دعم وتشغيل خطوط جوية من وإلى تلك المقاصد السياحية .
جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي عقدها نادي "ليونز" العاصمة تحت عنوان "السياحة في مصر إلى أين؟" والتي حضرها عدد كبير من نجوم المجتمع ولفيف من الإعلاميين، وبعض العاملين في القطاع السياحي .
وأكد على جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن، إذ أن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الأزمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج ، فضلاً عن التنسيق القائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية في إيضاح الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر بما يستتبع تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
وواصل  زعزوع خلال كلمته في الندوة "إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور، لا يمكن إنكاره في الارتقاء بالخدمة السياحية، من خلال رفع الوعي السياحي بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة فعلى الجميع أن يدركوا قيمة السياحة كأحد اهم مقومات الاقتصاد القومي"، مضيفًا أن السياحة هي الحصان الرابح الذي يجر قاطرة الاقتصاد .
أشار إلى أن الوزارة تبنت مبادرات عدة لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط في العملية السياحية كمشروع التواصل المجتمعي الذي يتم تنفيذه حالياً في سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط في العملية السياحية.
ومن جانبها قالت رئيس نادي "ليونز" العاصمة نجوى عماد "إن تحركات وزير السياحة هشام زعزوع تبعث الأمل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصري داعية مؤسسات المجتمع المدني التكاتف، مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها.
وفي نهاية الندوة أعلن نادي "ليونز" عن مبادرة دعوة 45 نادي "ليونز "عربي للقيام برحلات إلى مصر بدء من الشهر المقبل .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر زعزوع يؤكدُ أن قطاع السياحة سيشهد انفراجه بعد رفعِ 19 دولة الحظر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria