مسؤول جزائري يدعو إلى مساعدة الحرفيين في إنتاج وسائل الوقاية من كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكّد على أهميّة تشجيع العمل التطوعي والإنساني النابع من ثقافة المجتمع

مسؤول جزائري يدعو إلى مساعدة الحرفيين في إنتاج وسائل الوقاية من "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مسؤول جزائري يدعو إلى مساعدة الحرفيين في إنتاج وسائل الوقاية من "كورونا"

وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي, حسن مرموري
الجزائر - الجزائر اليوم

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي, حسن مرموري, الثلاثاء بالجزائر العاصمة, مختلف المؤسسات الاقتصادية والفاعلين في الميدان الى دعم ومساعدة الحرفيين بالمواد الاولية التي تستعمل في انتاج وسائل الوقاية من فيروس كورنا.

وأكد الوزير في تصريح للصحافة عقب زيارة تفقدية قادته الى ورشة خاصة بصناعة الكمامات ووسائل الوقاية من وباء كورونا رفقة وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, على "ضرورة مساعدة الحرفيين الذين تطوعوا من اجل انتاج الاجهزة الطبية للوقاية من هذا الوباء الخطير وذلك بتوفير كل مستلزمات التعقيم والمواد الاولية".

وأشاد السيد مرموري بالمناسبة ب"الهبة التطوعية الكبيرة التي قام بها الحرفيون في هذا الظرف الصعب التي تمر به البلاد من اجل توفير الوسائل الوقائية وبطرق تتماشى والمعايير الصحية المعمول بها رغم قلة الامكانيات", ملحا على "أهمية تشجيع العمل التطوعي والانساني النابع من ثقافة المجتمع الجزائري".

وأضاف الوزير أن عدد الاقنعة الوقائية التي انجزت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية لحد الآن يقدر بأزيد من "500 الف قناع واقي طبي وآلاف الاجهزة الاخرى من بينها مآزر وألبسة طبية وغيرها", معتبرا ان هذا العمل الانساني "تقوم به ايضا مختلف غرف الصناعة التقليدية والحرف على المستوى الوطني, حيث تم تسجيل عدد هائل من المتطوعين في هذا المسعى التضامني للحد من انتشار وباء كورونا القاتل".

وشدد في هذا السياق على أهمية "تنسيق العمل مع وزارة التضامن الوطني لمساعدة الحرفيين على تجسيد مختلف المشاريع على أرض الواقع".    

من جهتها, ثمنت وزيرة التضامن الوطني هذه "الهبة التضامنية والمبادرات التطوعية التي قام بها الحرفيون والمجتمع المدني في هذا الظرف العسير الذي تمر به البلاد بسبب تفشي وباء كورنا", مبدية "استعداد قطاعها لمساعدة الحرفيين وكذا فئة الشباب من خلال تقديم قروض مصغرة لهم في اطار الوكالة الوطنية للقرض المصغر من اجل انجاز مشاريعهم, لاسيما في مجال انتاج التجهيزات الطبية" التي تتطلب --كما قالت-- "موافقة وزارة الصحة والسكان الاصلاح المستشفيات بعد اجراء دراسة لمعرفة كيفية انتاجها".

وأشارت الى ان قطاعها "قدم تسهيلات لتسجيل مثل هذه المشاريع من خلال فتح أرضية الكترونية سيتم الكشف عنها عبر وسائل الاعلام وذلك تطبيقا لإجراءات الحجر الصحي".  

وبالمناسبة, اشادت الوزيرة بدور المرأة الجزائرية من حرفيات وطبيبات وممرضات وموظفات "اللواتي ما فتئن يشاركن في العمل التطوعي والانساني, الى جانب أخيها الرجل من اجل مساعدة كل المواطنين على مكافحة تفشي وباء كورونا

قد يهمك ايضا :

وزارة الصحة ترخّص بإنشاء أول مخبر خاص لتحاليل "كورونا" في باتنة الجزائرية

وضع بعض مرافق الهياكل الفندقية الخاصة والعامة تحت تصرف المصالح الصحية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول جزائري يدعو إلى مساعدة الحرفيين في إنتاج وسائل الوقاية من كورونا مسؤول جزائري يدعو إلى مساعدة الحرفيين في إنتاج وسائل الوقاية من كورونا



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria