رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفكر فى حل وسط لإرضاء جميع الاتحادات الرياضية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عقب حالة من التردد استمرت لفترة في ظل أزمة انتشار "كورونا"

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفكر فى حل وسط لإرضاء جميع الاتحادات الرياضية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفكر فى حل وسط لإرضاء جميع الاتحادات الرياضية

أولمبياد طوكيو 2020
لندن - الجزائر اليوم

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو بأن الاتفاق على موعد جديد لإقامة أولمبياد طوكيو العام المقبل لن يرضي جميع الاتحادات الرياضية. وقال كو: «جميع الاتحادات الرياضية أعربت بصراحة بأنها تواجه تحديات معينة في أوقات معينة من العام».

وأضاف: «على الأرجح لن نتوصل إلى حل سيحصل على موافقة الجميع»، مشيرا إلى أنه «يتعين إيجاد مرونة وستكون ثمة مرونة على مدى السنتين القادمتين». وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ قرر بالاتفاق مع الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة إرجاء دورة طوكيو الأولمبية التي كانت مقررة من 24 يوليو (تموز) إلى التاسع من أغسطس (آب) المقبلين إلى العام المقبل شرط ألا تتخطى صيف عام 2021.

وأشارت معلومات صحافية إلى إمكانية إقامة الألعاب في ربيع 2021 من أجل تحاشي إقامة المنافسات خلال الصيف الحار جداً والشديد الرطوبة في العاصمة اليابانية. وختم كو بقوله: «ثمة مطالبة من أجل اتخاذ قرار سريع (بشأن الموعد الجديد) لكي تكون الأمور واضحة أمام الرياضيين والاتحادات. عندما يحصل هذا الأمر نستطيع البناء (الجداول) من حوله». ومن المتوقع أن تتأثر بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة يوجين الأميركية من 6 إلى 15 أغسطس من العام المقبل في حال إقامة الأولمبياد خلال الصيف وسط معلومات عن إمكانية ترحيل بطولة العالم إلى عام 2022، وبطولة العالم للسباحة المقررة من 16 يوليو إلى الأول من أغسطس 2021 في اليابان أيضاً.

من جهة أخرى، نظرا لصعوبة وحساسية المنصب، اعتاد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على مواجهة الانتقادات من العديد من الأطراف، لكن الانتقادات تزايدت بشكل أكبر حتى أثيرت حالة من الجدل والتشكيك حول إدارته للجنة، وذلك إثر حالة من التردد استمرت لفترة طويلة حول دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو في ظل أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19 - ) في أنحاء مختلفة من العالم.

ولم يكن هناك أي رياضي أو دولة خارج إطار المناقشة بشأن التعامل المثير للجدل من جانب اللجنة الأولمبية الدولية إزاء قضية المنشطات الروسية، خلال أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأولمبياد بيونغتشانغ الشتوي 2018، ولكن في ظل الأزمة الحالية، جرى التشكيك بشكل واضح حول قيادة باخ للجنة الأولمبية الدولية وواجه انتقادات من رياضيين بارزين، كما أعلنت كندا وأستراليا عدم إرسال رياضيين للمشاركة في أولمبياد «طوكيو 2020»، وقال لاعب المبارزة ماكس هارتونغ المتحدث باسم الرياضيين الألمان إنه لن يشارك في الدورة، وذلك قبل أن تعلن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد يوم الثلاثاء الماضي تأجيل دورة «طوكيو 2020» إلى العام المقبل.

ومن المرجح أن انتقادات الرياضيين كان لها تأثير على باخ، المتوج بذهبية المبارزة عام 1976 تحت علم ألمانيا الغربية آنذاك، الذي شعر بصدمة شديدة إزاء انضمام بلاده لمقاطعة دورة موسكو 1980. وقالت الكندية هايلي ويكينهايزر، عضوة اللجنة الأولمبية الدولية والمتوجة بأربع ميداليات ذهبية في هوكي الجليد، عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الضغط للمضي قدماً نحو إقامة الأولمبياد في موعده دون النظر إلى التدابير الأخرى كان «غير مسؤول»، كما وجه البريطاني ماثيو بينسنت نجم التجديف السابق انتقادات مشابهة.

وحتى الأسبوع الماضي، كان المحامي باخ (66 عاماً) يواصل إصراره على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 في موعده المحدد. وفي يوم الأحد، جرى الإعلان عن أن قرارا سيحسم خلال أربعة أسابيع، ثم انضم اتحادا الولايات المتحدة للسباحة وألعاب القوى إلى قائمة المؤيدين للتأجيل، لكن التأجيل ظل خارج الخيارات المطروحة لدى اللجنة الأولمبية الدولية. وطالب العداء السابق الأميركي مايكل جونسون، توماس باخ، بإشراك الرياضيين في العملية، كما صرح ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية بأن الأزمة تتطلب «تواصلا واضحا وإجراء حاسما». وعلقت داغمار فرايتاغ رئيسة لجنة شؤون الرياضة في البرلمان الألماني، قائلة: «ليست هذه هي المرة الأولى خلال حقبة توماس باخ، التي تثار فيها الشكوك حول مهاراته القيادية».

قد يهمك ايضا :

سيباستيان كو يؤكد أن تأجيل أولمبياد طوكيو لن يحمي متعاطي المنشطات من العواقف

مستشار النمسا يُؤكّد تعرّضه لمؤامرة حزبية بعد سحب الثقة منه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفكر فى حل وسط لإرضاء جميع الاتحادات الرياضية رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفكر فى حل وسط لإرضاء جميع الاتحادات الرياضية



GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

كشف حقيقة واقعة العثور على جثة شخص في أوسيم

GMT 23:33 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اليونيسكو تعدّ "نوروز" أقدم عيد معنويّ في العالم

GMT 23:15 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

كل ماتريد معرفته عن ألم العصب الخامس

GMT 02:09 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

طقوس غريبة باحتفالات عيد الغطاس في البرتغال

GMT 22:46 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم يساعد المرارة على إنتاج المزيد من الصفراء

GMT 22:40 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

روني قام بعملية زراعة الشعر بعد أن فقد جزء كبير من شعره

GMT 16:36 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

فندق فرنسي يتيح قضاء ليلة تحت النجوم بدون خيمة

GMT 15:16 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سعود السويلم يؤكد أن النادي لن يدفع ثمن أخطاء غيره

GMT 14:15 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

فيلم "122" يقترب من المليون الأول في أول أيام عرضه

GMT 00:57 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019

GMT 22:07 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5,6 درجات قبالة تايوان

GMT 12:57 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الجيش الجزائري يدمر مخبأين للإرهابيين في سكيكدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria