منتدى الإعلام العربي 19 عامًا من استشراف المستقبل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يناقش أهم قضايا القطاع ويُثرِي الساحة برؤى قادة الفكر

"منتدى الإعلام العربي" 19 عامًا من استشراف المستقبل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "منتدى الإعلام العربي" 19 عامًا من استشراف المستقبل

منتدى الإعلام العربي
دبي - الجزائر اليوم

للعام التاسع عشر على التوالي ينطلق منتدى الإعلام العربي ليناقش أهم قضايا القطاع ويثري الساحة برؤى كوكبة من قادة الفكر وصناع القرار.

ويعد المنتدى، الذي يعقد سنويا في مدينة دبي منذ عام 2001 وينطلق الثلاثاء، أحد أبرز مشاريع نادي دبي للصحافة، ويستمر الحدث الإعلامي المهم لمدة يومين.

الدورة الجديدة من المنتدى "استثنائية"، وتعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحمل شعار "الإعلام العربي: المستقبل رقمي".

وتهدف الدورة التي تعقد "افتراضيا عن بعد"، مواكبة متغيرات المرحلة الراهنة التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا، وما استدعته من تغيرات جوهرية في مفاهيم وقواعد ومعايير العمل في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الإعلامي.

منصة مبتكرة

منتدى الإعلام العربي يعد من أهم المبادرات التي دشنت في قطاع الإعلام بالمنطقة العربية، ويهدف إلى فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين من العالمين العربي والغربي؛ لتعزيز التفاهم بين مختلف المدارس الفكرية في العالم.

وعلى مدار عقدين تقريبا، نجح المنتدى في تبوُّء مكانة متميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهنيّ المتوازن حول الموضوعات والقضايا المعنيّة بواقع ومستقبل الإعلام في عالمنا العربي.

منذ تأسيسه كمنصة للحوار الإعلامي، استقطاب المنتدى نخبة من أبرز خبراء وقيادات العمل الإعلامي والمعنيين به من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم، ليصبح بمرور السنوات أكبر مظلة جامعة للإعلام والإعلاميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتيح المنتدى السنوي، من خلال قالبه التفاعلي وبما يتضمّنه من مكونات مبتكرة، فرصة للقاء ومناقشة حال الإعلام بالمنطقة ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به ضمن قطاعات أخرى ذات صلة ضمن، كونه يحظى سنوياً بمشاركة وحضور أكثر من 3000 شخص.

وقدّم المنتدى، على مدار سنوات عمره، مجموعة مهمة من التقارير المرجعيّة الشاملة حول الإعلام العربي في إطاريه التقليدي والجديد، بالتعاون مع مجموعة من أرقى المؤسسات الأكاديمية والبحثية العربية والدولية.

وانطلق الحدث الأكبر على الأجندة السنوية للإعلام العربي، قبل 19 عاما، بإشراف وإدارة محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات، المدير العام لسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والإعلام آنذاك.

أهداف المنتدى

بمشاركة أكثر من 3000 شخصية إعلامية إقليمية ودولية بارزة، تمثل القيادات والمؤسسات العربية والعالمية وكبار الكُتَّاب والمفكرين والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بهذه الصناعة، تستشرف الدورة الجديدة من المنتدى آفاق العمل الإعلامي في المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

ويستعرض حلول واستراتيجيات التحوّل إلى البيئة الرقمية، وسبل الاستفادة من مميزات الثورة الصناعية الرابعة فيما يتعلق بالاتصال ومنصات بث المحتوى والمعلومات، وتقييم كيف يمكن للقطاع الاستفادة من الفرص والتقنيات الجديدة لتسريع نموه.

ويمثل الحدث المهم منصة حوار استراتيجية للنهوض بالإعلام العربي، بهدف خدمة شعوب المنطقة ومواكبة المتغيرات وتبني أفضل الممارسات العالمية.

ويجمع المنتدى بين صنّاع القرار الإعلامي ونُخب المفكرين والمؤثرين في الإعلام والسياسة للوقوف بوضوح على الاتجاهات العالمية والتطورات الجديدة وإعادة رسم المشهد الإعلامي في المنطقة.

انعقاد الدورة الجديدة من المنتدى، رغم ظروف الجائحة، هدفه التأكيد على دوره في رصد المقومات اللازمة للارتقاء بمضمون ورسالة الإعلام العربي، بوضع المشاركين والمتابعين أمام مجموعة من الحقائق المهمة حول واقع الإعلام ومستقبله؛ بما يخدم في بناء تصورات جديدة للمشهد الإعلامي العربي خلال المرحلة المقبلة.

وقالت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، إن هذه الدورة تتطرق إلى متطلبات التطوير الإعلامي في المنطقة؛ للاستعداد بصورة جيدة للمستقبل والمشاركة في صنع ملامحه، لا سيما بعد جائحة كورونا التي أسهمت في سرعة تحوّل المؤسسات الإعلامية والصحافية إلى البدائل الرقمية.

قد يهمك ايضا:

انعقاد الدورة الـ19 لمنتدى الإعلام العربي لنادي دبي 

منتدى الإعلام العربي يعزز مكانة دبي عاصمة للإعلام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الإعلام العربي 19 عامًا من استشراف المستقبل منتدى الإعلام العربي 19 عامًا من استشراف المستقبل



GMT 06:12 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

"آبل" تصدر "آي فون 8" الهاتف الذكي الأغلى للشركة

GMT 18:50 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

زين مالك يصدم جمهوره بعد حلاقة شعره "قرعة"

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 17:12 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

كسر في قدم داليا البحيري يهدد يوميات زوجة مفروسة

GMT 11:41 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

كشف تفاصيل جديدة في قضية اتهام فتاة لوالدها باغتصابها

GMT 07:09 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

جيرمي كوربن يصف تيريزا ماي بـ"إمرأة غبية"

GMT 02:14 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

ميرنا نور الدين تنتظر عرض مسلسل "بحر" قريبًا

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على كثافته

GMT 13:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يعترف بتشجيعه لفريق "الهلال" السعودي

GMT 15:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بشار الأسد ينهي تعيين محافظ مدينة دمشق الجديد عادل العلبي

GMT 12:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة رئيس القضاء السوداني والبشير في مقدمة مشيعيه

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"ليزا" في بيروت يتصدر قائمة أجمل مطاعم العالم

GMT 01:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين عزمي تؤكّد سعادتها بالعودة إلى "أبو العروسة 2"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria