سي بي سي  تؤكدُ مخالفّة محتوى البرنامج و جدل بين مؤيّد ومعارض للقرارِ
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مصادر سياديّة تشدد على عدمِ تدخل الجيّش في وقفِ برنامج باسم يوسف

"سي بي سي" تؤكدُ مخالفّة محتوى البرنامج و جدل بين مؤيّد ومعارض للقرارِ

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "سي بي سي"  تؤكدُ مخالفّة محتوى البرنامج و جدل بين مؤيّد ومعارض للقرارِ

الإعلامي الساخر باسم يوسف
القاهرة ـ أكرم علي، محمد الدوي، الديب أبو علي

، والتي يملكها رجل الأعمال المصري، محمد الأمين، وقف برنامج البرنامج، الذي يُقدِّمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، هذا و يؤكد مجلس إدارة القنوات أن مخالفات حلقة، الجمعة، تشير إلى إصرار منتج، ومقدم البرنامج لمخالفة ما تم الاتفاق عليه، بينما أثار حالة من الجدل داخل المجتمع المصري، حيث أيدت مجموعة من الشخصيات القرار وأثنوا عليه، بينما رفضه آخرين معتبرينه تهديدًا لحرية الرأي، وانتقد باسم يوسف، وبشدة، البيان الذي أصدرته قناة  "سي بي سي" كاعتذار للشعب المصري عن ما بدر منه في حلقة "البرنامج" الأسبوع الماضي، وهو ما أعلنته لميس الحديدي، وقال باسم، في الحلقة المُقرر إذاعتها الجمعة، إنه "لم يُقدِّم أي اعتذار، وما يُقدِّمه ما هو إلا حرية شخصية.
 أذاع المذيع خيري رمضان، مساء الجمعة، أن مجلس إدارة قنوات "سي بي سي" قرر إيقاف برنامج "البرنامج" لحين حل المشكلات الفنية، والإدارية الخاصة بالبرنامج، و فوجئنا بأن محتوى الحلقة الخاص بحلقة، الجمعة، من برنامج "البرنامج" مخالف لما جاء في بيان القناة.
وكانت قد ذكرتْ القناة في بيان صحافي لها، مساء الجمعة، "تأكيدًا على ما جاء في البيان الصادر من مجلس الإدارة، السبت الماضي، بخصوص الحلقة الأخيرة من برنامج البرنامج، والتي تم إذاعتها الجمعة قبل الماضية، حيث إننا فوجئنا بالمحتوى الإعلامي المُسلَّم لإدارة القناة لحلقة الجمعة، الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري لبرنامج "البرنامج" يُخالف ما ورد في بيانها الصادر، مما يعنى استمرار إصرار منتج البرنامج، ومُقدِّمه الإعلامي باسم يوسف على عدم الالتزام بالسياسة التحررية لقنوات "سي بي سي"، والواردة ضمن وثائق العقد، المُوقَّع منا مع منتج البرنامج ومُقدِّمه، رغم أننا وفور إذاعة الحلقة الأخيرة لفتنا انتباه منتج البرنامج، ومُقدِّمه إلى ضرورة الالتزام بالبيان وما جاء به".
وأشارت القناة، إلى "أنه يُضاف لذلك عدم التزام منتج البرنامج بتسليم أعداد الحلقات المتفق عليها في السَّنَة الأولى، رغم استلامه بالكامل لتلك المبالغ، وإصراره على حصوله على مبالغ مالية إضافية كشرط لإنتاج حلقات جديدة، مما يمثل إخلالًا لشروط العقد المُوقَّع بين الأطراف، وعليه فقد قرَّر مجلس إدارة قنوات "سي بي سي" إيقاف إذاعة البرنامج، لحين حل المشاكل الفنية والتجارية مع منتج ومُقدِّم البرنامج".
وفي المقابل انتقد باسم يوسف، وبشدة، البيان الذي أصدرته قناة  "سي بي سي" كاعتذار للشعب المصري عن ما بدر منه في حلقة "البرنامج" الأسبوع الماضي، وهو ما أعلنته لميس الحديدي، وقال باسم، في الحلقة المُقرر إذاعتها الجمعة، إنه "لم يُقدِّم أي اعتذار، وما يُقدِّمه ما هو إلا حرية شخصية، ومن حق أي فرد انتقاد تصرفات أي شخص مهما كان منصبه".
ورفع باسم، صورة للشعب المصري، وللفريق أول عبدالفتاح السيسي، قائلًا، "أنا لم أخطئ في الاثنين، لأنهما شيء واحد، وهذا هو حقي عليكم".
وتوالت ردود الفعل إثر الإعلان عن توقف برنامج "البرنامج" لباسم يوسف، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء، ما بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبره البعض قمع للحريات، داعين إلى وقفة احتجاجية، الأحد، الساعة الخامسة مساءً في شارع طلعت حرب أمام "سينما راديو" موقع تصوير "البرنامج".
و من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة "جمعية الأحداث"، المحامي محمود البدوي، أن "منع البرنامج  دليل على أمرين، الأول؛ أنه تم الضغط على قناة "سي بي سي" لعدم إذاعة البرنامج، وهو أمر يدل على أن حرية الرأي والتعبير تواجه حربًا جديدة أصعب من أيام مبارك، والثاني؛ أن تكون القناة هي التي أَثَرت السلامة، وخافت من أن يتم إدخالها كخصم في أي دعاوى قضائية تُقام ضد "البرنامج"، وهنا تكون القناة أخلَّت بالتعاقد الذي بينها وبين مُقدِّم البرنامج، وهو ما يستوجب رجوعه عليهم بالتعويض اللازم، واعتقد أن الحالتين ستجعل من باسم وبرنامجه، شهيد لحرية الرأي والتعبير".
وقالت حركة" 6إبريل"  "إن وقف برنامج البرنامج لباسم يوسف على قناة "سي بي سي" وإلغاء حلقة اليوم يعني تراجع حرية الإعلام".
وشددت الحركة في بيان لها  أن القنوات تدار بأوامر أمنية ومخابراتية.
و أكد الكاتب الصحافي، مصطفى بكرى إن قرار قناة الــ"سي بي سي" بوقف برنامج "البرنامج"، للإعلامي الساخر باسم يوسف، هو الرد الطبيعي على الإساءة المُتَعَمدة لقيم المجتمع ورموزه، واصفًا إياه بـ"الأراجوز"، الذى لا يعرف حدود الحرية والمسؤولية.
 وأضاف بكرى، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً "لقد ثار المصريون على باسم يوسف لتعمده الإساءة لرموز شريفة وللوطن وتصوير مصر وشعبها العظيم، ووصفهم بصفات تعمد فيها الإساءة"، مشيرًا إلى أن الكثيرين التفوا حوله عندما سخر من مرسي، ولكنهم أعلنوا غضبتهم عليه عندما تعمد الإساءة للفريق السيسي وللمؤسسة العسكرية.
 وأوضح بكرى "لقد جاء قرار الـ"سي بي سي" كما جاء  في البيان، لأسبابٍ عديدة منها ما يتعلق بخروجه على الاتفاق، وأسباب أخرى ذكرها البيان".
مؤكّدًا أن باسم تعمد أن يصل إلى حد الاستفزاز وإجبار القناة على اتخاذ هذا القرار لأن هناك عرضاً آخر ينتظره في الطريق بأسعار أعلى ووجه تيار الاستقلال الشكر إلى مجموعة قنوات "سي بي سي" على قرار وقفها لعرض برنامج "البرنامج"، مشيراً إلى الدعوى القضائية التي أقامها أحمد الفضالي ضد باسم بتهمة "الإساءة لثورة 30 يونيو والشعب المصري".
وجاء في نص بيان التيار الصادر منذ قليل، "تقدم رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالي بالشكر والتقدير لمجموعة قنوات "سي بي سي"، وعلى رأسها المهندس محمد الأمين لقيامه بمناصرة ثورة 30 يونيو ودحر خصومها والمتربصين بها ممن يسموها انقلاب وهى في حقيقتها أعظم ثورة في التاريخ البشرى".
واستطرد البيان، "وصرح الفضالي بأن موقف "سي بي سي"، هو دليل على وقوفها إلى جانب الثورة والثوار وإلى جانب الشعب والشرطة والجيش في مواجهة "الإرهاب"، وأعداء الوطن الذين يهربون ويتركون الوطن في أحلك الظروف، بل ويحرضوا تابعيهم على تشويه ثورة 30 يونيو" .
وأكد الفضالي أن قيام قناة "سي بي سي" بوقف برنامج باسم يوسف، الجمعة، هي إفشال لمخطط البرادعي باستخدام أدواته لضرب ثورة 30 يونيو وحرص النجم الكبير عادل إمام على مهاتفة مقدم برنامج "البرنامج" باسم يوسف، عقب منع إدارة قنوات الـ"السي بي سي" إذاعة حلقة الجمعة، حيث يتواجد الإعلامي حالياً في أبوظبي، وأكد الزعيم أنه خاطبه أيضاً عقب الحلقة الماضية قائلاً له "ملكش دعوة بالرموز الوطنية".
 وأضاف الزعيم، قائلاً "بصراحة الناس ما صدقت لقت رمز تلتف حوله وتسير وراءه، ولا يجب الانتقاص من قدر هذه الرموز".
 وعلق المتحدث باسم "المصريين الأحرار"، الدكتور شهاب وجيه على قرار قناة السي بي سي بمنع عرض حلقة الإعلامي باسم يوسف من العرض، قائلاً "إن حرية التعبير حق لا يمكن المساس به طالما لا يحرض على العنف أو الكراهية"، مشيراً إلى أنه على الجانب الآخر القناة خاصة ومن حقها أن تختار برامجها كما تحب.
 وأضاف  وجيه  إن "القناة ستخسر الكثير في نظر جماهيرها ومشاهديها، لأن البرنامج كان يشاهده الكثيرون، لافتاً إلى أن يوسف سيجد أكثر من فرصة في أكثر من قناة أخرى.
 وأكد الفنان عزت العلايلي، أنه مع وقف برنامج "البرنامج"، طالما خرج مقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف عن النقد البناء، موضحاً أن حلقته الماضية تضمنت ألفاظاً جنسية مباشرة وصريحة لا يجوز أن تدخل البيوت المصرية وقال العلايلي "ندرك جيداً أن باسم استطاع تحقيق نجاحات كثيرة خلال برنامجه، ولكن لابد أن يدرك أن استمرار النجاح لن يأتى بمزيد من الألفاظ والإيحاءات الجنسية الصريحة".
وانتقد المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أبو العزيز الحريري قرار قناة الـ"سي بي سي" بوقف برنامج البرنامج واصفاً القرار بأنه "غير مُنصف وخاضع لضغوط ربما تكون شعبية ".
وقال الحريري "إن باسم يوسف لم يكن يقصد إهانة مصر ولا المصريين ولكن أراد أن يعبر عن فكرة النقد وتقبل السلطة لها واستطرد المرشح السابق لرئاسة الجمهورية واصفاً الدكتور باسم يوسف بالوطني، والذى ساهم بشكل كبير في التصدي لممارسات جماعة "الإخوان" المسلمين وقت حكمهم وساهم في خلعهم من الحكم .
ووصف الإعلامي، يوسف الحسيني، ما حدث من قرار إدارة قناة "سي بي سي" بوقف إذاعة برنامج البرنامج للإعلامي باسم يوسف، بأنه "مهزلة بكل المقاييس ومن كل النواحي".
 وأضاف الحسيني عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "فمنع حلقاته هو الخطأ بعينه مهما اختلفنا معه أم استخدمه البعض كمخلب القط"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سي بي سي  تؤكدُ مخالفّة محتوى البرنامج و جدل بين مؤيّد ومعارض للقرارِ سي بي سي  تؤكدُ مخالفّة محتوى البرنامج و جدل بين مؤيّد ومعارض للقرارِ



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 16:00 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

نيكي ميناج مثيرة في فستان ضيق بلون النمر

GMT 05:33 2015 الخميس ,23 تموز / يوليو

محافظ رنية يكرم 4 من الجهات الحكومية

GMT 13:26 2016 الجمعة ,19 شباط / فبراير

أحمد آدم يعود بـشخصية "القرموطى" بعد غياب طويل

GMT 23:41 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج العقرب

GMT 13:02 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

رئيس الهلال يرفض الاستسلام ويرفع عرضه لضم جوميز

GMT 02:20 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

أميركية تعتدي بالضرب المبرح على فتاة سورية داخل المدرسة

GMT 07:58 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

" ألوان الصيف" معرض تشكيلي بفنون الأحساء

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

مقتل مغني الراب الأميركي إكس إكس تنتيشن في فلوريدا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria