العرب اليوم يرصد ردود فعل منع البرنامج لباسم يوسف
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ما بين إخفاء الشماتة ولَوْم "سي بي سي" واتِّهام الجيش

"العرب اليوم" يرصد ردود فعل منع "البرنامج" لباسم يوسف

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "العرب اليوم" يرصد ردود فعل منع "البرنامج" لباسم يوسف

الإعلامي الساخر باسم يوسف
القاهرة - محمد إمام

إن "ما صدر من قناة "سي بي سي" ضد الإعلامي باسم يوسف، أثار قلقي كثيرًا، ولكن لم يكن لديَّ جميع التفاصيل حتى أستطيع أن أحكم مَن على صواب، ومَن على خطأ، ولكن مهما كان، فإنه لا يصح للقناة أن تمنع برنامجًا من الظهور؛ لأن ذلك إهانة لحرية الإعلام، ويُشعر الإعلامي بالقهر".
وقال الفنان هاني رمزي، إن "وقف برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف، صدر من إدارة "سي بي سي"، ولم يكن للجيش يد في منعه"، مضيفًا أن "وقت عرض برنامج "البرنامج" خطأ من البداية".
وأضاف رمزي، "رأيي هذا لا يعني أنني لست من المعجبين بباسم، فهو أحد رموز الإعلام المصري، وكان له دور عظيم في ثورة 30 حزيران/يونيو من خلال برنامجه الذي شجَّع الناس على أن يثوروا ضد الاستبداد الذي كنا نعيشه، ولن نسمح مجددًا بأن تُكمَّم أفواهنا".
وأكد المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أحمد المسلماني، أن "مؤسسة الرئاسة تحترم حرية الرأي والتعبير"، موضحًا في تصريح لإحدى الفضائيات، أن "إيقاف بعض المحطات، أو القنوات، لأيٍّ من برامجها، هو مسألة داخلية".
وأعلن الإعلامي محمود سعد، عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن موقفه قائلًا، إن "وقف عرض برنامج "البرنامج" الذي يُقدِّمه باسم يوسف أمر "مُقلق".
وأضاف المطرب محمود العسيلي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لا لتكميم الأفواه، لا لقمع الحريات، نحن نُدعِّم باسم يوسف".
وأبدى الفنان نبيل الخلفاوي، رأيه في منع برنامج "البرنامج" قائلًا، "ما لم ينجح "الإخوان" في تحقيقه خلال أربعة أشهر نجحت الـ"سي بي سي" في تحقيقه بقرار غبي".
وقال الفنان عمرو محمود يس، إن "منع برنامج باسم يوسف يرجع بمصر سنين إلى الوراء، وبدلًا من أن نتقدَّم نرجع إلى عصور القمع، وكبت الحريات من جديد، وهذا الأمر لابد من أن نعالجه، ونقف ضده بكل قوتنا".
وأوضح الفنان عمرو واكد رأيه، قائلًا عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لو فكَّرنا أن المشكلة هي أن أصحاب منابر الإعلام هم أول من لا يؤمنون بحرية الإعلام، فمن الممكن أن نبدأ في إيجاد الحلول".
وكتب الإعلامي عمرو أديب، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "ضد إغلاق برنامج باسم يوسف، وضد إغلاق أي برنامج حتى لو كان برنامج الشيف شربيني، لقد شربت من الكأس ذاته مِن قبل، وأعرف بالضبط معنى المنع".
وسجَّل الإعلامي يوسف الحسيني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رأيه، قائلًا، "ما حدث مع باسم يوسف مهزلة بكل المقاييس، ومن كل النواحي؛ فمنع حلقاته هو الخطأ بعينه مهما اختلفنا معه"، مضيفًا "الحديث بشأن عقد باسم يوسف أمر مستهجن، ولا علاقة للمشاهد به والنتيجة أنهم لم يتحملوا الزميل الساخر، نحن مقدمو برامج ولسنا أبطالًا".
وقالت المطربة السُّورية، أصالة نصري، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لا وجود للحرية في أوطاننا، وهي مجرد حلم، وستبقى إلى أن نُغيِّر ما في نفوسنا المستعبدة"، ويذكر أن الإعلامي باسم يوسف أعتذر عن كتابة مقاله الأسبوعي في جريدة الشروق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليوم يرصد ردود فعل منع البرنامج لباسم يوسف العرب اليوم يرصد ردود فعل منع البرنامج لباسم يوسف



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 16:00 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

نيكي ميناج مثيرة في فستان ضيق بلون النمر

GMT 05:33 2015 الخميس ,23 تموز / يوليو

محافظ رنية يكرم 4 من الجهات الحكومية

GMT 13:26 2016 الجمعة ,19 شباط / فبراير

أحمد آدم يعود بـشخصية "القرموطى" بعد غياب طويل

GMT 23:41 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج العقرب

GMT 13:02 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

رئيس الهلال يرفض الاستسلام ويرفع عرضه لضم جوميز

GMT 02:20 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

أميركية تعتدي بالضرب المبرح على فتاة سورية داخل المدرسة

GMT 07:58 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

" ألوان الصيف" معرض تشكيلي بفنون الأحساء

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

مقتل مغني الراب الأميركي إكس إكس تنتيشن في فلوريدا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria