إجماعٌ على الإشادة بفوز الإمارات و تأكيدٌ على انعكاساته الإيجابية المرتقبة على دبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حدث استضافة دبي معرض "اكسبو الدولي 2020" يستأثر بالصحافة العربية و الدولية

إجماعٌ على الإشادة بفوز الإمارات و تأكيدٌ على انعكاساته الإيجابية المرتقبة على دبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إجماعٌ على الإشادة بفوز الإمارات و تأكيدٌ على انعكاساته الإيجابية المرتقبة على دبي

مدينة دبي تفوز باستضافة إكسبو 2020
بيروت ـ رياض شومان

أعوام تقريباً، وتحقق الحلم في لحظة إرادة وعزيمة صادقة.
وأكدت أنه "من أهم أسباب هذا النجاح هو الدعم الرسمي الكبير المتجسّد في توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة والمتابعة المستمرة والمتواصلة، والدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي... كما أن الجهد الذي بذلته وزارة الخارجية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأعضاء اللجنة الوطنية العليا في حشد التأييد الدولي، كان له دور في هذا الفوز، فضلاً عن المساندة الشعبية الكبيرة ودعم هيئات ومؤسسات الدولة الحكومية والخاصة."
من جهتها صحيفة "الخليج" قالت: " لن تمنعنا فرحتنا العارمة من قراءة الحدث المهم قراءة متأملة تشتمل على رد الفوز الكبير إلى أسبابه الموضوعية، فهذه شهادة من العالم على تفوق الإمارات ودبي، وعلى أحقية وجدارة هذه القيادة وهذا الشعب . يوضع فوز دبي باستضافة إكسبو 2020 في سياق متواصل من العمل المبادر الإيجابي، وما حققته بلادنا في العقود الماضية ويبلغ ذروته اليوم يؤدي، من غير شك، إلى مثل هذا الحضور الإيجابي والمؤثر، والواقع في الحقيقة والمجاز، في صميم قلب العالم .
مساء أمس، اختطفت دبي الأفئدة والأبصار، عندما اقتنصت حق استضافة إكسبو ،2020 بعدما تجاوزت دولاً كبرى قديمة وعريقة
واعتبرت أنه "كانت استضافة إكسبو 2020 معركة حقيقية بكل المقاييس، معركة إثبات وجود، ومعركة تأكيد للدور والمكانة، وفازت به ، وكان السر في ذلك هو الإصرار على الانتصار، والإرادة هنا هي المحك . . حيث تتجلى إرادة القيادة في انصهارها وتماهيها مع الشعب، وفي التوق إلى النجاح الدائم مهما كانت العقبات، وأياً كان الثمن والتضحيات .
واعتبرت صحيفة "ذي فاينانشيال تايمز" البريطانية فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي انتصارا قوميا، في الوقت الذي ضمن فيه المركز التجاري والسياحي للبلاد محركا لاقتصاده الذي يمر حاليا بمرحلة تعاف.
وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني إنه عقب خمسة أعوام من أزمة دبي الاقتصادية المدمرة، باتت المدينة الإماراتية أمس الأربعاء أول مستضيف في الشرق الأوسط للمعرض، مزيحة في طريق المنافسة مدن ياكاترينبرج الروسية وازمير التركية وساو باولو البرازيلية في التصويت الدولي الذي جرى في العاصمة الفرنسية باريس.
وأشارت الصحيفة إلى أن إكسبو، الذي يعود تاريخه إلى عام 1851 عندما استضافته لندن، يقام كل خمسة أعوام ويسمح للدول بعمل أجنحتها الخاصة لعرض التطوير الوطني في العلوم والثقافة.
ولفتت الصحيفة إلى أن دبي، التي تخطط لمسعى هذه الاستضافة منذ عام 2009، ستشيد مجمعها الخاص بالمعرض بالقرب من مطارها الجديد في الضواحي الصحراوية للمدينة، حيث من المقرر أن تكشف الإمارات عن توسع هائل يزيد بشكل قوي من سعة استيعاب المدينة للضيوف بحلول عام 2020 إلى ثلاثة أمثال.
وأضافت الصحيفة أن إحياء التجارة والسياحة الذي دعمه وضع الإمارة كملاذ من اضطرابات الربيع العربي ساعد في زيادة النمو الاقتصادي..مشيرة إلى أن المعرض يمكن أن يمنح دعما اقتصاديا بقيمة 8ر28 مليون يورو ويخلق نحو 277 ألف وظيفة.
وأوضحت الصحيفة أن الإحصائيات الرسمية تظهر نمو اقتصاد دبي بنسبة 9ر4% في النصف الأول من عام 2013 – وهو المستوى الأعلى منذ ستة أعوام، في الوقت الذي تدخل فيه الإمارة في حالة ازدهار جديدة.
أما الرئيس التنفيذي لشركة "جونز لانغ لاسال" ألان روبرتسون، علق قائلاً رغم أن سوق دبي العقاري يبدو مقبلاً على مرحلة من النمو بغض النظر عن نجاح عرض دبي استضافة معرض إكسبو 2020 العالمي، فإن نجاح العرض سوف يشكل أهم محفز لنمو القطاع العقاري في عام 2014.
وقال روبرتسون: بينما سيؤدي المعرض إلى فوائد طويلة الأمد لاقتصاد دبي وسوق عقاراتها، إلا أن تأثير ذلك على المدى القصير يحتاج للإدارة بعناية لتجنب دفعة لا مفر منها في ترجمة المشاعر إلى النمو المفرط في الأسعار أو التنمية. وتعتبر مشاعر المستثمرين والمستهلكين من العوامل الرئيسية التي تحرِك السوق العقاري في الدولة. ورغم أن 7 أعوام تفصلنا عن معرض إكسبو 2020 العالمي، إلا أن نجاح دبي في استضافته سيمنح مشاعر السوق دفعة قوية ويُوَلِد اهتماماً فورياً بالقطاع العقاري على الأمد القصير.
وستترك استضافة دبي للمعرض العالمي آثاراً إيجابية على اقتصادها وبالتبعية على الطلب العقاري، حيث تشير التقديرات إلى أن الاستضافة سوف تزيد إجمالي الناتج المحلي لدبي بنسبة قد تصل إلى 2%، ما سوف يؤدي إلى استحداث ما يصل إلى 277.000 فرصة عمل إضافية. وإذا ثبتت صحة هذه التقديرات، فسوف يكون السوق العقاري من أكبر المستفيدين من هذا الازدهار بسبب ازدياد الانفاق وارتفاع الطلب على الوحدات السكنية والفنادق والاسكان التجاري مثل الأجنحة الفندقية والشقق المفروشة.
وركزت صحيفة وول ستريت جورنال في أحدث تقرير لها على الفرص الضخمة التي توفرها دبي للوافدين ورجال الأعمال . وقالت إن هنالك العديد من النماذج الناجحة التي استفادت من البيئة المثالية التي توفرها دبي لإنجاح الأعمال. وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الشركات رأت النور في دبي ووسعت أنشطتها بشكل ملحوظ الأمر الذي جعلها تتبوأ مراكز متقدمة في التنافس على الأنشطة والأعمال على المستويين الإقليمي والعالمي. وإضافة إلى البيئة المثالية التي توفرها دبي فإن أنظمة الدخول والإجراءات المتعلقة بتأسيس الأعمال أضافت إليها ميزة أخرى حيث تتبع الإمارة أنظمة دقيقة وميسرة في نفس الوقت الأمر الذي يوازن بين احتياجاتها واحتياجات الآخرين ويزيح عنها عبء الكثير من الآثار السلبية للبيروقراطية التي لا تزال تشوب بيئة الأعمال في العديد من البلدان.
وختمت وول ستريت جورنال بالقول "تفخر الإمارة اليوم بأنها أصبحت من أكثر مناطق العالم جهوزية من حيث البنية التحتية للأعمال إضافة إلى عنصر الاستقرار والأمن الذي توفره لمن يمارسون الأنشطة التجارية. ويلجأ العديد من التجار الأفارقة والآسيويون لدبي لإجراء عملياتهم التجارية وشحن بضائعهم بسبب وجود شبكة طيران قوية وموانئ استراتيجية تربط معظم مناطق العالم. وافتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي مكاتب تمثيلية لها في الكثير من دول العالم الأمر الذي يساعد في دفع العلاقات التجارية المتطورة بين دبي ومناطق العالم الأخرى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجماعٌ على الإشادة بفوز الإمارات و تأكيدٌ على انعكاساته الإيجابية المرتقبة على دبي إجماعٌ على الإشادة بفوز الإمارات و تأكيدٌ على انعكاساته الإيجابية المرتقبة على دبي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

كشف حقيقة واقعة العثور على جثة شخص في أوسيم

GMT 23:33 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اليونيسكو تعدّ "نوروز" أقدم عيد معنويّ في العالم

GMT 23:15 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

كل ماتريد معرفته عن ألم العصب الخامس

GMT 02:09 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

طقوس غريبة باحتفالات عيد الغطاس في البرتغال

GMT 22:46 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم يساعد المرارة على إنتاج المزيد من الصفراء

GMT 22:40 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

روني قام بعملية زراعة الشعر بعد أن فقد جزء كبير من شعره

GMT 16:36 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

فندق فرنسي يتيح قضاء ليلة تحت النجوم بدون خيمة

GMT 15:16 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سعود السويلم يؤكد أن النادي لن يدفع ثمن أخطاء غيره

GMT 14:15 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

فيلم "122" يقترب من المليون الأول في أول أيام عرضه
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria