وزير التربية والتعليم يؤكد ضرورة الرقابة على المواد التعليمية في مدارس الإخوان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سيتم مراعاة الاستعانة بالكفاءات المتميزة في الإدارة من مديري المدارس

وزير التربية والتعليم يؤكد ضرورة الرقابة على المواد التعليمية في مدارس "الإخوان"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير التربية والتعليم يؤكد ضرورة الرقابة على المواد التعليمية في مدارس "الإخوان"

وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي
القاهرة - توفيق جعفر

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، أن مدارس 30 يونيو، التابعة لجماعة "الإخوان" المحظورة، والبالغ عددها 83 مدرسةً في 16 محافظةً والمتحفظ عليها، لا يوجد إحكام رقابة عليها ولا متابعة بشكل جدي، مشددًا على أنّه لابد من إحكام السيطرة عليها من خلال المدير التنفيذي والخبير المالي، إضافةً إلى ضرورة متابعة الطلاب في هذه المدارس ومراقبة الأفكار التي يتلقونها إلى جانب الأنشطة التي تمارس داخلها.

وأضاف " لابد من مراقبة كل صغيرة وكبيرة داخل تلك المدارس"، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مجموعة مدارس 30 يونيو بحضور رئيس مجلس الإدارة محمود وهدان، ومديري المديريات والإدارات التعليمية التي تتبع لها هذه المدارس، ومديري إدارة المدارس الخاصة، لتنظيم العمل في هذه المدارس.

وأوضح الرافعي أنه تم تغيير مجالس إدارة هذه المدارس بنسبة 70,7% ، لعدم وجود إحكام ورقابة جيدة عليها، كما تم تغيير الخبير المالي والإداري بنسبة 61,3%، لافتًا إلى ضرورة هذا التغيير لتشديد الرقابة نظرًا لوجود خطورة في هذه المدارس، ولمصلحة الطلاب التي تعتبر مصلحتهم في المقام الأول.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة مدارس 30 يونيو من داخل الوزارة للمزيد من إحكام الرقابة عليها و متابعة العمل بها، منوهًا إلى أنه يجب النظر إلى ملف التعليم الخاص بمنتهى القوة والحسم وأنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع أصحاب المدارس الخاصة والدولية الذين يقومون برفع المصروفات، أو فرض التبرعات على أولياء الأمور واستخدام أسلوب "لي الذراع".

وذكر الرافعي أن هناك العديد من الشكاوى التي لابد من مواجهتها بحسم و دعا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لما يحدث في التعليم الخاص، مؤكدًا أنه سيتم دراسة هذا الموضوع مع المستشار القانوني لتغليظ العقوبات على المدارس المخالفة، مصرحًا"لا يوجد أحد فوق القانون، ولا يوجد أحد مركز قوة ".

ومن جهته أكد رئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، محمود وهدان، أن التحفظ على مدارس 30 يونيو يتم من خلال الرقابة والمتابعة على المال والإدارة والفكر، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ خطوات الكتاب الدوري رقم (9) على أرض الواقع، بتغيير المدير التنفيذي والمالي بالنسب المشار إليها ،كما أن هناك متابعة مستمرة خلال ثلاثة أشهر للوقوف على مدى استمرارية هؤلاء من عدمه. 

وأضاف وهدان أنه سيتم مراعاة الاستعانة بالكفاءات المتميزة في الإدارة من مديري المدارس الشباب القائمين على العمل في المرحلة القادمة وتدريبهم على مفهوم التحفظ بناءً على توجيهات الوزير.

أشار إلى أنه بموافقة وزير العدل على تحصيل رسوم المصروفات في البنوك، سيصبح هناك أرباحًا تحققت في هذه المدارس وسيتم دراسة النواحي المالية بمجرد اعتماد الوزير التشكيلات وسيحاسب عليها الخبير المالي والمدير التنفيذي. 

وفى شأن آخر، شهدت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات صباح الأربعاء توافد الآلاف من الفائزين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة معلم مساعد، لتقديم مسوغات التعيين الخاصة بهم، ولبدء إجراءات تسكينهم وتعيينهم في وزارة التربية والتعليم.

كما توافد عدد من المتضررين من نتائج المسابقة لتقديم تظلماتهم على النتائج، اعتراضًا على ما اعتبروه نوعًا من التلاعب والارتباك الذى صاحب إعلان نتائج المسابقة الأسبوع الماضي على حد تعبيرهم، وطالبوا أن يستمر تلقى التظلمات حتى الثلاثاء المقبل.

من جانبها قالت مديرة مديرية التربية والتعليم في الجيزة، الدكتورة بثينة كشك، إنّ عدد التظلمات التي تلقتها المديرية من المتضررين من مسابقة الـ30 ألف معلم وصلت إلى قرابة الـ2400 تظلم، موضحًة أن الوزارة خصصت نحو 1074 وظيفة من جميع التخصصات للمديرية من أعداد مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد، إضافةً  إلى 1636 ترتيب احتياطي للمتقدمين، علمًا بأن الكثير من المتقدمين المرتبين ترتيبًا أساسيًا تقدم عدد كبير منهم في اليوم الأول والثاني والثالث والرابع بمسوغات تعيينهم. 

وأكدت كشك، أن المديرية أوشكت على الانتهاء من تلقى مسوغات تعيين 1074 وظيفة تم تخصيصها للمديرية من أعداد مسابقة الـ30 ألف معلم، إضافةً إلى 1636 ترتيب احتياطي، مشددةً على أنه تم فحص الأوراق واكتشفت لجنة الفحص أن قرابة 32 متقدمًا بياناتهم مزورة.

من جهتها قالت مديرة مديرية التربية والتعليم في القاهرة فاطمة خضر إنّ المديرية تلقت قرابة الـ2000 تظلم من متضرري  مسابقة الـ30 ألف وظيفة، التي تم الإعلان عن نتائجها الأسبوع الماضي، مشيرةً إلى أن الوزارة خصصت 1407 وظيفة في القاهرة من الـ30 ألف وظيفة، وأن قرابة 800 شخص تقدموا بمسوغات تعيينهم من الـ1407 المقبولين، وسيتم الإعلان عن عدد من عمدوا إلى التزوير في بياناتهم من المتقدمين، بعد الانتهاء من آخر موعد محدد من قبل الوزارة لتلقى التظلمات من المتضررين من نتائج المسابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم يؤكد ضرورة الرقابة على المواد التعليمية في مدارس الإخوان وزير التربية والتعليم يؤكد ضرورة الرقابة على المواد التعليمية في مدارس الإخوان



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:23 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب بكاء الإعلامي توفيق عكاشة على الهواء

GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أوكرانية تصمم مجوهرات مخيفة مستوحاة من الأساطير

GMT 22:05 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

شركة كيا موتورز إيجيبت توفر سيارة "سورنتو" 2018

GMT 20:35 2018 الخميس ,23 آب / أغسطس

فوائد البلح المذهلة وأنواعه المختلفة

GMT 19:09 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

الثدي الصغير هو الأفضل لهذه الأسباب

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

افتتاح "Paw Cats Hotel" أول فندق للقطط في سورية

GMT 12:25 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الأردني مقابل الدرهم المغربي الإثنين

GMT 02:26 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أكسفورد تزيد الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria