وزير التربية والتعليم الجزائري يُعين كريم أعميرة مدير التربية في ولاية تلمسان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

جاء على خلفية المشاكل العديدة التي تعرفها المدرسة منذ أشهر

وزير التربية والتعليم الجزائري يُعين كريم أعميرة مدير التربية في ولاية تلمسان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير التربية والتعليم الجزائري يُعين كريم أعميرة مدير التربية في ولاية تلمسان

وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد
الجزائر - الجزائر اليوم

 كشفت مصادر مسؤولة بقطاع التربية الوطنية عن تنصيب وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، كريم أعميرة، مدير التربية لولاية تلمسان، مديرا للمدرسة الدولية بباريس خلفا لنجادي مسڤم الذي نصبه في جويلية الماضي على رأس هذه المدرسة.

وحسبما أوضحته مصادرنا، فإن تنصيب وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، كريم أعميرة مديرا للمدرسة الدولية بباريس جاء على خلفية المشاكل العديدة التي تعرفها المدرسة منذ أشهر، خلفا للمفتش العام للبيداغوجيا نجادي مسڤم الذي استنجد به الوزير ليكون على رأس المدرسة بعد فضيحة المديرة السابقة في عهد وزيرة التربية نورية بن غبريت التي منعت الصلاة في المدرسة.

وقام وزير التربية، الأسبوع الماضي، بإنهاء مهام كريم أعميرة، مدير تربية تلمسان، وتعيين العيفة بلقاسم مديرا بالنيابة وأمينا عاما في نفس الوقت، ليتفرغ كريم أعميرة لإعادة ترتيب المدرسة الدولية.

وحسب ذات المصادر، فانه "قبل مغادرة أعميرة رئاسة مديرية التربية لولاية تلمسان التي عين فيها منذ 2016، وجه رسائل وداع للموظفين، جاء فيها "إنني حظيت بالتواجد بينكم منذ أن توليت مهامي على رأس قطاع التربية بالولاية منذ أربع سنوات، حيث كرسنا خلال هذه المدة جهودنا وجهودكم العظيمة في خدمة القطاع وترقيته والعمل على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ عبر مختلف الدوائر والبلديات".

وجاء في ذات الرسالة التوديعية التي تحصلنا على نسخة منها "إن ما حققناه من نجاحات وما تم تجاوزه من عقبات وتحديات لم يكن ليتحقق لولا تحلي كل واحد منكم بالمسؤولية وإنجازه لمهامه بانضباط، ووضعه لمصلحة التلميذ فوق كل اعتبار".

ونوه ذات المسؤول بجهود الشركاء الاجتماعيين الذين أبانوا، حسب قوله، على مستوى وعيهم بمصلحة التلميذ وعلى المبادرة المسؤولة التي يبدونها دوما، من خلال انتهاج سبل التشاور البناء والحوار الإيجابي مع الوصاية، والمساهمة بشكل فعال في دراسة مختلف الملفات المطروحة بالقطاع ومعالجتها بصفة تشاركية.

هذا فيما نقلت مصادرنا أن وزير التربية الوطنية يعول على مدير التربية لولاية تلمسان الذي عرف بكفاءته في التسيير لوضع حد لمشاكل المدرسة الدولية بباريس التي تؤرق مسار عمل العمال، نتيجة ما وصفوه بالإجحاف المطبق في حقهم منذ فتح المدرسة في 2001، وهذا وفق الشكاوى التي تلقاها بلعابد من قبل أساتذة وعمال المدرسة التي تعرف تقلصا مقلقا في تسجيل التلاميذ ومنعهم في كثير من الأحيان رغم الطلب المتزايد من طرف الجالية، فضلا عن قضية الأجور المتدحرجة التي أدخلتهم في إضراب للأسبوع الثاني على التوالي.

وحذرت الشكاوى من عواقب اتساع الهوة في الأجور بين الطاقم الإداري والأساتذة وبين عمال المدرسة، فضلا عن فقدانهم للحقوق الشرعية منها عقود العمل، مطالبين الوزارة الوصية بأن تكون قانونية تفي بالحقوق وتضمن استقرارهم المهني.

وشدد الأساتذة على الوزير على أهمية التدخل من أجل تسديد الاشتراكات الاجتماعية المتأخرة، مع ضرورة اختيار نظام الاشتراكات الاجتماعية المناسب لوضعية العمال المحليين لا المغتربين، وضمان حقوق التقاعد وتوفير الضمان الاجتماعي التكميلي ورفع الأجور وتحسينها، مع استرجاع كل الحقوق المسلوبة والتي تعد بالنسبة لهم أساسية وبسيطة.

وقد يهمك ايضا :

رئيس جامعة العريش ينفي إلغاء محاضر الغش بناء على قرار رسمي

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في جامعة البعث إلى تشرين الأول

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم الجزائري يُعين كريم أعميرة مدير التربية في ولاية تلمسان وزير التربية والتعليم الجزائري يُعين كريم أعميرة مدير التربية في ولاية تلمسان



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria