رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور عدد من المدارس في القاهرة الكبرى
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رفقة مراقبين من الهيئة لضمان نزاهة وشفافية عمليات المراجعة

رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور عدد من المدارس في القاهرة الكبرى

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور عدد من المدارس في القاهرة الكبرى

الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
القاهرة - الجزائر اليوم

زارت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، عددا من المدارس الحاصلة على الاعتماد من الهيئة بمحافظة القاهرة والقليوبية.

وتضمنت الزيارة مدارس شبرا البلد الرسمية للغات الابتدائية والشيماء الرسمية للغات الإعدادية بالقليوبية والنقراشي الرسمية للغات الابتدائية بحدائق القبة القاهرة ومدرسة الأندلس الخاصة الابتدائية ومدرسة بن الخطاب الخاصة الإعدادية، وذلك ضمن زيارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمتابعة المؤسسات الحاصلة على الاعتماد لضمان استمرارها في اتباع معايير جودة التعليم.

وقالت عيد، "إن الهيئة قامت بـ30 زيارة متابعة لمؤسسات التعليم قبل الجامعى الحاصلة على الاعتماد من الهيئة خلال المجموعة الأولى بـ8 محافظات (القاهرة – الجيزة – دمياط – الاسماعيلية – بورسعيد – إسكندرية – المنيا – القليوبية) للوقوف على مدى التزامها وعدم إخلالها بمعايير الجودة التي حصلت بموجبها على الاعتماد".

وأشار إلى أن الهيئة تبدأ حاليا باستكمال أعمال المتابعة بزيارة المجموعة الثانية وتتضمن 40 مدرسة مقسمة على ٦ محافظات (4 مدارس بمحافظة القاهرة – 4 مدارس بمحافظة القليوبية - 8 مدارس بمحافظة المنيا - 8 مدارس بمحافظة الدقهلية - 8 مدارس بمحافظة الغربية - 8 مدارس بمحافظة أسيوط.

وأكدت عيد أن مستقبل التعليم في مصر يتحدد من اليوم من خلال اهتمام الدولة بالرقى بأساليب التعلم وفق أحدث البرامج العالمية التي تأخذ في الاعتبار تطور مصادر المعرفة وأدواتها التقنية، مشيرة إلى أن هذا التوجه هو صلب عمل ورسالة هيئة الجودة والاعتماد.

وأشارت إلى أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ستظل صمام الأمان للتعليم في مصر والترمومتر الحقيقي لأى تطور يتحقق باعتبارها الجهة المنوط بها وضع كل المعايير والقواعد التي تلتزم بها مؤسسات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي بما يحقق الغايات المرجوة من التعليم ككل.

ومن جانبها، قالت أسماء مصطفى نائب رئيس الهيئة للتعليم ما قبل الجامعي، إن الحرص المستمر على زيارة المدارس في كل محافظات مصر يهدف بالأساس لمتابعة التزام كل مؤسسات التعليم المعتمده بمعايير الجودة، بالإضافة إلى المؤسسات المتقدمة للاعتماد والتي تتم زيارتها لمساعدتها على استيفاء معايير الجودة وتقديم الدعم الفني لكوادرها لاكتساب المهارات التي تساعدهم على تطبيق معايير الجودة والاعتماد.

وأضافت أن الهيئة وضعت نظاما جديدا حيث يرافق فرق الزيارة المراجعة مراقبين من الهيئة لضمان نزاهة وشفافية عمليات المراجعة وقياس مدى احترافية العمل.

 وقد يهمك ايضا :

بدء دورات تعليم اللغة العربية في جامعة بوروندي

وزارة التربية والتعليم في غزة تُنظّم المؤتمر السنوي السادس لمجمع اللغة العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور عدد من المدارس في القاهرة الكبرى رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور عدد من المدارس في القاهرة الكبرى



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria