سيّدات الأعمال في العالم العربي يحققّن نجاحًا وطنيًا وعالميًا مبهرًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

برعن في المجالاتِ كافة من منطلق إيمانهن بأهميّة وقوة المرأة

سيّدات الأعمال في العالم العربي يحققّن نجاحًا وطنيًا وعالميًا مبهرًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سيّدات الأعمال في العالم العربي يحققّن نجاحًا وطنيًا وعالميًا مبهرًا

يشهد العالم العربي نجاحًا ملحوظًا لسيدات الأعمال
بيروت ـ العرب اليوم

يشهد العالم العربي نجاحًا ملحوظًا لسيدات الأعمال في المجالات الاقتصادية و السياسية و الإعلامية،  الفنية و العلمية محققة بذلك تفوقًا كبيرًا، من منطلق إيمانهم بأهمية وقوة المرأة في مجال الأعمال، فتعتبر رئيسة "مجلس سيّدات أعمال العرب" الشيخة حصة بنت سعد عبدالله سالم الصبّاح سيّدة ناجحة عملت في شركة النفط البحري العالميّة وقسم الخدمات الطبيّة في وزارة الدفاع الكويتيّة، كما عملت في جمعيّات عدة مثل "مجتمع النساء المتطوعات الكويتي، ولجنة سيّدات الأعمال الكويتيّات"، وآمنت دائماً بأهميّة وقوّة المرأة في مجال الأعمال. كما  تعد مؤسّسة والمديرة التنفيذيّة لـRubicon Holdings رندا الايوبي من هذه النماذج الناجحة حيث  استثمرت بـ140،000 دولار إلى أن تمكنت من اقناع بعض الأصدقاء وأفراد العائلة للاستثمار بـ3 مليون دولار لتحقيق حلمها  المتمثل في  Rubicon" Holdings"، والذي تحقق نتيجة هذا الاستثمار، وهي شركة أساسها عمّان لها 5 أفرع عالميّة و 300 موظف.  و تنتج شركة "Rubicon Holdings" العديد من الصيحات مثل "Ben & Izzy "وهو مسلسل كرتون للأطفال هدفه التوعية عن  الثقافات بين العالم العربي والغربي. أما على الصعيد العلمي فقد ابتكرت الباحثة الطبية حياة سيندي"" MARS  وهو يجمع بين تأثيرات الضوء والصوت في الاستخدامات البيولوجيّة الاحيائيّة، وكانت من مبتكري "Diagnostics for All".
ويذكر أن حياة سيندي وصلت الى لندن عام 1990 ولم تكن خبيرة باللّغة الإنكليزيّة ولم يكن لها مكان في الجامعة، ولكن قصّة سيندي أكثر من ملهمة.
كما  ابتكرت المديرة التنفيذية Creative Generation"" وفاء الريمي  في عمر 16 سنة منتجات تعمل على الطاقة الشمسيّة بديلاً لانقطاع الكهرباء. مع عملاء مثل فندق الموفنبيك، قدرات الريمي في عالم الأعمال تمّ ملاحظتها من قبل الملكة رانيا في خطاب لها العام الماضي.
وفي مجال الاستثمار و البنوك تعد  رئيسة "Global Investment House" مها الغنيم من مشاهير عالم الأموال والبنوك في العالم العربي.
حيث أسّست عام 1998 "Global Investment House" وهو أحد أكبر شركات الاستثمار. ومع تحويلها للشركة من خاصّة الى مساهمة عامّة بطرح أسهمها للبيع في بورصة لندن كانت أوّل شركة تطرح في لندن، وأصبحت الشركة على لائحة بورصة الكويت دبيّ والبحرين.
أما على المستوى الفني فقد ساهمت جهينة سماوي بإقامة ثورة في عالم الفنّ في المنطقة العربيّ’. وأسّست مع زوجها خالد وقريبه هيشام "أيّام غاليري" عام 2006. وقد ساعدت هذه الغاليري بإحياء الاهتمام بالتاريخ الفنّي السوري. وقدّ أصبح لديها عدّة فروع مثل بيروت، دبي، لندن وجدّه.
وعلى الصعيد انتاج الأفلام  تعتبر منتجة الأفلام الإماراتية  نيلة الخاجة هي أوّل صانعة أفلام في الإمارات وقد انتجت حتّى الآن 3 أفلام قصيرة وقد نال أحدهم جائزة خلال مهرجان دبيّ الدولي، كما أنشأت "D-SEVEN" وهي شركة انتاج خاصّة بها، ولكن خيارها بالتحدّث عن مواضيع تعتبر من المحرّمات خلقت معارضين لها.
أما الميرة التنفيذيّة لـBridges Media Consulting"" اوكتافيا نصر فهي إعلامية مشهورة غطّت العديد من شؤون الشرق الأوسط والعديد من الحروب وعملت لدى المؤسسة اللبنانيّ’ للإرسال والـCNN. هي من رواد استخدام مواقع لتواصل الاجتماعي في الإعلام المعاصروتدير اليوم شركتها الخاصّة Bridges Media Consulting التي تساعد الشركات على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل افضل.
و على مستوى قطاع الأعمال تعد الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني هي واحدة من أهمّ سيّدات الأعمال في الكويت، مؤسسة ورئيسة "أموال" والمديرة التنفيذيّة لـAl Waab City Real Estate ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ناصر بن خالد ال ثاني وابنائه.
وكذلك القطرية بثينة حسن الأنصاري الحاصلة على جائزة سيّدة الأعمال القطريّة عن عملها في الريّان الاستثماري.
حيث قامت بتأسيس "قطريّات" وهي شركة تساعد النساء القطريّات في ميدان العمل وهي شركة مقسمة  لثلاثة أقسام: Qatariat Training and Development, Qatariat Magazine, and Qatariat Development Consultancy. وقد رشّحت لجائزة أكثر النساء العربيّات تأثيراً عام 2012.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيّدات الأعمال في العالم العربي يحققّن نجاحًا وطنيًا وعالميًا مبهرًا سيّدات الأعمال في العالم العربي يحققّن نجاحًا وطنيًا وعالميًا مبهرًا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 00:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليليا الأطرش ودانا جبر توقعان على بطولة مسلسل "حركات بنات"

GMT 08:55 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

فنانون "سنة أولى" بطولة في أعمال رمضان 2018

GMT 06:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تنفق 50 ألف دولار لتبدو مثل ميلانيا ترامب

GMT 00:20 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

عقار آمن يساعد على خسارة الوزن مرتين أكثر

GMT 03:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"آبل" تستعدُّ للكشف عن جهاز "أي فون 6s" في نيويورك

GMT 03:23 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

ميلي براون أصغر عارضة أزياء في حملة "كلفين كلاين"

GMT 11:18 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

بلقيس ترتدي فستان زفاف أسطوريًا ليلة عرسها

GMT 01:10 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تطلق مخططًا لحماية ملايين النساء "العجائز"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria