دعم المبادرة الجزائرية لإطلاق المتحف الإفريقي الكبير
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

دعم المبادرة الجزائرية لإطلاق المتحف الإفريقي الكبير

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - دعم المبادرة الجزائرية لإطلاق المتحف الإفريقي الكبير

المتحف الإفريقي الكبير
الجزائر ـ الجزائر اليوم

 أكد رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ، فيليكس تشيسيكيدي تشيلومبو ، الذي تولى ، يوم السبت، الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي، امس  الأحد، أن المنظمة الإفريقية ستدعم الجزائر في اطلاق المتحف الإفريقي الكبير.و أكد السيد تشيسكيدي في خطابه الختامي للقمة العادية الرابعة والثلاثين للاتحاد الأفريقي، أنه في اطار خطة العمل التي اعتمدها لولايته كرئيس للاتحاد الأفريقي لعام 2021 ، "طُلب من مفوضية الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع الدول الأعضاء ان تبذل جهودًا من أجل التنفيذ الكامل للأنشطة المقررة تحت شعار عام 2021: "الفنون والثقافة والتراث: روافع لبناء أفريقيا التي نريدها".

و اوضح خليفة رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، أن الأمر يتعلق بالنسبة للدول الأعضاء "باسترجاع الأعمال الفنية الموضوعة خارج القارة".و اردف يقول أن الامر يتعلق أيضًا بالمشاركة في اجتماع لواندا الثاني الذي يعقد مرة كل سنتين حول ثقافة السلم المقرر في أنغولا سنة 2021.واضاف أنه خلال عهدته، من المقرر أيضا "دعم الحكومة الجزائرية لإطلاق المتحف الأفريقي الكبير".وفي نفس السياق تقرر "دعم والمشاركة في الترويج لإطلاق المتحف المصري الكبير ومتحف الجيزة. و يضم البرنامج ايضا، مرافقة السنغال في بناء النصب التذكاري في جزيرة غوريه.

و اعتبر الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي، أن الموضوع الذي تم اختياره هذا العام ، هو "نموذج مثالي للآباء المؤسسين للاتحاد الأفريقي الذين بذلوا النفيس أحيانًا بغية الاعتراف ببناء الاتحاد وحماية ما يشكل روح و أصالة أفريقيا".

وحقيقة إدراج هذا الموضوع في جدول أعمال القمة ال34 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي ، بالنسبة له ، "يفتح المجال أمام الدول حتى تتمكن من استخدام مواردها الفنية والثقافية و التراثية كوسيلة لتحقيق سعادة شعوبها".

و افتتحت أعمال الدورة العادية ال34 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي يوم السبت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, في أديس أبابا.

وللتذكير, دعا الوزير الاول, عبد العزيز جراد الذي شارك في هذه الاشغال بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى "تعزيز التضامن الافريقي والعالمي وتوحيد الجهود المشتركة من أجل التصدي لجائحة "كوفيد-19"، مشددا على ضرورة وصول الدول الفقيرة إلى اللقاح ضد هذا الوباء والخروج من هذه الأزمة الصحية التي أضرت بجهود بعث التنمية".

    و تم تخصيص حفل افتتاح هذه القمة لتسلم رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية, فيليكس تشيسكيدي, مهامه. و ادى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي المعاد انتخابه موسى فقي محمد ونائب رئيس المفوضية السيدة مونيك نسانزاباجانوا، اليمين امس الاحد.

و في غضون ذلك، تم انتخاب النيجيري بانكولي أديوي، على رأس مفوضية السلم والامن للاتحاد الافريقي, خلفا لاسماعيل شرقي والذي قضى فترتين متتالتين على رأس أهم هيئة داخل المنظمة القارية و التي تم دمجها (مفوضية السلم والامن للاتحاد الافريقي) الآن مع الشؤون السياسية.

و أصبح الآن أول مفوض للاتحاد الأفريقي يجمع بين حقيبة السلم والأمن وملف الشؤون السياسية ، بعد الإصلاح المؤسساتي.

فيما يتعلق بمناصب مفوض الهيئات الأخرى، فقد تمت إعادة انتخاب المفوضة الحالية, مرشحة أنغولا جوزيفا ليونيل ساكو في منصب مفوض الزراعة والتنمية و الاقتصاد الأزرق، وإعادة انتخاب المفوض الحالي ومرشح زامبيا إلبرت موتشانجا  في منصب مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين,  بالإضافة إلى إعادة انتخاب المفوض الحالي ومرشحة مصر أماني أبو زيد لمنصب مفوض البنية التحتية والطاقة.

قد يهمك ايضا:

السيد جراد يمثل الرئيس تبون في قمة الاتحاد الافريقي

جراد يتحادث مع سفير جمهورية الصين الشعبية حول واقع وآفاق العلاقات الثنائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم المبادرة الجزائرية لإطلاق المتحف الإفريقي الكبير دعم المبادرة الجزائرية لإطلاق المتحف الإفريقي الكبير



GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء

GMT 10:10 2016 الأحد ,05 حزيران / يونيو

"شباب البومب" في رمضان "بدون حريم" وبوجوه جديدة

GMT 12:48 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

التليفزيون المصري يعيد عرض مسلسل "أولاد آدم"

GMT 07:53 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

عارضة أزياء سويدية "بدينة" تتصدّر غلاف مجلة "Slink"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria