رامي بن سبعينيي يصرح “أحلم بتطوير كرة القدم الجزائرية وأمم إفريقيا ذكريات لا تُنسى”
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رامي بن سبعينيي يصرح “أحلم بتطوير كرة القدم الجزائرية وأمم إفريقيا ذكريات لا تُنسى”

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رامي بن سبعينيي يصرح “أحلم بتطوير كرة القدم الجزائرية وأمم إفريقيا ذكريات لا تُنسى”

رامي بن سبعيني
الجزائر - الجزائر اليوم

أعرب رامي بن سبعيني، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، عن آماله وأحلامه لتطوير كرة القدم الجزائرية من خلال إنشاء أكاديميات للموهوبين، في وقتٍ تذكر فيه جيدًا كيف كانت الأجواء خيالية في البلاد بعد التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019.

بن سبعيني كان ضمن كتيبة جمال بلماضي التي عادت من القاهرة بلقب كأس الأمم الأول للجزائر منذ 29 عامًا بعد التغلب على السنغال في النهائي بهدف بغداد بونجاح الشهير.

وجذب بن سبعيني الأضواء إليه هذا الموسم تحديدًا بعد مباريات أكثر من رائعة قدمها مع فريقه الألماني في البوندسليجا جعلته يُصنف كأحد أفضل ظهراء الجبهة اليُسرى ربما في أوروبا.

الدولي الجزائري في حوار خاص لشبكة دازن تذكر أمم إفريقيا وقال “كل شخص في الجزائر يحب كرة القدم تقريبًا، لذلك فإن انتصارنا جعل البلد كله فخورًا بشكل لا يصدق”.

كما أضاف “لقد سمح للناس بأن ينسوا لفترة من الوقت مشاكلهم المختلفة في الحياة اليومية أو في البلاد عمومًا. كانت هذه لحظات لا تُنسى بالنسبة لنا خاصةً عندما استقبلنا مئات الآلاف من الأشخاص في الشوارع”.

أما عن ما يطمح لإضافته لكرة القدم الجزائرية “بالنظر إلى نفسي وسيرتي الذاتية ومهنتي، سيكون من الرائع أن يتواجد عدد أكبر بكثير من الأكاديميات الموجودة حاليًا لتدريب الشباب في البلاد”.

“عليك أن تتخيل حقًا الشغف الكبير لكرة القدم لدى الشباب في الأحياء، إنهم يلعبون يوميًا بصورة غير مكتشفة في الشوارع، كثير منهم بارعون من الناحية التقنية حقًا.”

“لكن هناك نقصًا في الهياكل والمؤسسات التي يمكنهم اللجوء إليها وتعزيز هذه المواهب. سيكون هذا إنجازًا كبيرًا لأنه وعلى المدى الطويل سيستفيد منه الدوري المحلي والمنتخب الوطني.”

“ولكن أيضًا اللاعبين أنفسهم سيستفيدون كثيرًا، فالأمر من الممكن أن يمنحهم مستقبلًا أفضل، وربما ينتهي بهم المطاف كمحترفين في الدوريات الأوروبية.”

وفي فترة من الفترات كان بن سبعيني على أعتاب الانضمام إلى آرسنال، إلا أن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة، وعن تلك المرحلة قال “ليس لديّ أي فكرة ولا أستطيع الإجابة على لماذا فشل انتقالي إلى آرسنال”.

“كان كل ذلك بمثابة المفاجأة لي وأصيب بخيبة أمل كبيرة، ولكن في نفس الوقت كنت واثقًا أنني سأصبح رغم كل ذلك محترفًا في أوروبا في يوم من الأيام.”

“كنت مع الفريق الثاني لآرسنال ثم انضممت إلى فريق المحترفين، كان هناك دورات تدريبية كل يوم تقريبًا، في النهاية قرر خمسة مدربين مستقبلي، أربعة منهم رفعوا إبهامهم إليّ وكانوا سيأخذونني، لكن أحدهم قال أنه من المستحيل ضمي لعدم امتلاكي جواز سفر أوروبي ولم ألعب ما يكفي من المباريات الدولية.”

واستطرد “كانت تلك التجربة رائعة بالنسبة لي، خاصةً في ذلك الوقت. مكثت في فندق هناك وكان مروان الشماخ لا يزال يلعب بآرسنال وكان أقرب من لي اتصالات به بالنادي، غالبًا ما كان يأتي لرؤيتي أو كُنّا نفعل الأشياء سويًا”.

وعن تجربته في الدوري الفرنسي رفقة مونبيليه “كانت الأمور جيدة بأول نصف موسم بسبب وجود المدرب رولان كوربيس الذي عرفني منذ أن كنت في الجزائر، لكن بعد إقالته أصبح الأمر معقدًا للغاية بالنسبة لي، لم يفضلني المدرب الجديد، لعبت فقط معه مباراتين وكنت تقريبًا خارج الفريق دومًا”.

“انتقلت بعدها إلى رين على سبيل الإعارة لعام واحد لأنني لم أكن أرغب في العودة إلى الجزائر، وبما أنني بالكاد لعبت من قبل، فكان عليّ الانتظار ولم تكن هناك الكثير من العروض، في النهاية قدّم رين العرض وقبلته.”

“تولى كريستيان جوركوف تدريب رين وهو كان من منحني أول مباراة دولية مع منتخب الجزائر في 2015. لكنني لم أكن أرغب في الذهاب إلى رين على الإطلاق، لقد استمتعت بالعيش في مونبيليه كثيرًا كانت حياتي جيدة والطقس جيدًا (يضحك).”

“الذهاب شمالًا إلى بريتاني حيث تمطر بغزارة هناك، لم يكن يروق لي حقًا، ولكن في ذلك التوقيت لم أكن أمتلك خيارًا آخر.”

وأتم “بالتأكيد وقتي في رين كان رائعًا، قضيت ثلاث سنوات رائعة هناك ولعبت بانتظام وتطورت وفي النهاية فزت بالكأس على حساب باريس سان جيرمان، كانت تلك نهاية رائعة بالنسبة لي”.

قد يهمك ايضا:

رامي بن سبعيني ينتظر قرار "ميركل" باستئناف نشاط البطولة الألمانية 

رامي بن سبعيني يبدي ثقته في فوز فريقه على بوروسيا دورتموند

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي بن سبعينيي يصرح “أحلم بتطوير كرة القدم الجزائرية وأمم إفريقيا ذكريات لا تُنسى” رامي بن سبعينيي يصرح “أحلم بتطوير كرة القدم الجزائرية وأمم إفريقيا ذكريات لا تُنسى”



GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين

GMT 03:10 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

إليزابث هيرلي تستعرض جسدها في بكيني أبيض

GMT 08:51 2019 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

تعرف على أحدث سيارات "إنفينيتي" بتصميمها الجريء

GMT 03:21 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حقيقة وفاة الفنان المصري كريم عبد العزبز

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

جيلان علاء تُؤكّد أنّ مُشاركتها في "الكويسين" مهمة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria