مجاهد عبد العزيز يؤكد “يجب توحيد كل القوى الداخلية لحماية الأمن القومي الجزائري”
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مجاهد عبد العزيز يؤكد “يجب توحيد كل القوى الداخلية لحماية الأمن القومي الجزائري”

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مجاهد عبد العزيز يؤكد “يجب توحيد كل القوى الداخلية لحماية الأمن القومي الجزائري”

المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة عبد العزيز مجاهد
الجزائر - الجزائر اليوم

دعا المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد، الاثنين، القوى الداخلية و جميع النخب في الجزائر الى توحيد جهودها من أجل حماية الامن القومي الجزائري .

وخلال حديثه عن سبل الحفاظ على الامن القومي من التهديدات الخارجية، خاصة مع التحديات الامنية على الحدود، أكد السيد مجاهد الذي نزل ضيفا على منتدى القناة الاذاعية الاولى، على ضرورة “توحيد الرؤى بين جميع النخب للحفاظ على السيادة الوطنية، وردع أعداءنا”.

واوضح في نفس السياق انه في كل العالم عندما يكون هناك اي تهديد خارجي، “فإن كل القوى الداخلية تتوحد في السلطة و المعارضة، لأن الامر يتعلق بالأمن القومي”، ما يفسر -حسبه- ان “الخارجية و الدفاع الوطني في كل دول العالم من صلاحيات رئيس الجمهورية، لأنه الوحيد المنتخب من الشعب”.

وفي سياق متصل، يبرز ذات المسؤول، ان سلاح الاعلام مهم جدا في مثل هذه التحديات، ك”قوة دفاع كبيرة نحصن بها المواطنين”، موضحا أنه “من الضروري ألا نترك المجال مفتوحا لاستعمار الافكار، والذي يعد اخطر انواع الاحتلال في الوقت المعاصر”. وأكد في نفس الوقت ان “التحصين لا يكون الا بترسيخ ثقافة المواطنة التي تعد مسؤولية الجميع، و بتوحيد النخبة”.

ولا يتعلق الامر بالتهديدات الامنية فقط -كما قال-، فالتحديات الجديدة العابرة للقارات، “اثبتت انها لا تقل خطورة، كما هو الامر بالنسبة لوباء كورونا، الذي اثبت كذلك فشل كل التكتلات و التحالفات، وهزم اكبر الدول في العالم، التي تحصي ضحاياها و اصاباتها بالألاف في اليوم الواحد”.

ويرى ان تجاوز الازمة، بأخف الاضرار على الاقل، يقتضي توحيد جهود جيوش كل القطاعات، سواء في قطاع الصحة او الاعلام او التضامن …الخ ، مضيفا ان الحل الوحيد،  الذي يؤكد عليه الاخصائيون اليوم، هو الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع نقل الفيروس.

وأشار المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة، الى ان الجزائر مقارنة بغيرها، “خسائرها أقل، خاصة و 13 ولاية لم تُسجل فيها اي اصابة، ما يتوجب البحث في الاسباب الحقيقية التي تقف وراء ذلك”.

..العدوان المغربي على الكركرات كشف للعلن الشريك والحليف والعدو

قال  عبد العزيز مجاهد مدير المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة أن العدوان العسكري المغربي على منطقة الكركرات جنوب غرب الصحراء الغربية كشف للعلن من هوالشريك والحليف والعدو.

وكشف عبد العزيز مجاهد أن تاريخ الجزائر حافل بمواقفها المساندة للقضايا  العالمية العادلة مستدلا في ذلك بالقضية الفلسطينية.

وتأسف مجاهد لموقف مجلس الأمن الدولي وعدم خروجه بتنديد للعدوان المغربي على منطقة الكركرات ، مؤكدا أن مجلس الأمن  تسيطر عليه القوى الإستعمارية خدمة لمصالحها . وأوضح مدير المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة ان سياسة فرنسا الإستعمارية لا تزال تلقي بظلالها على هذه المنطقة بدليل التعتيم الإعلامي حول القضية الصحرواية وعلى هذا العدوان بالتحديد  .

ولمح ضيف الفوروم إلى  أن عددا قليلا من الدول نددت بهذا العدوان المغربي قائلا  “ليس لديهم الشجاعة الكافية لإدانة ما يحدث في منطقة الكركرات، على غرار فرنسا التي إلتزمت الصمت لأنها لا تريد أن تنكشف”. وللحفاظ على أمننا القومي دعا مجاهد كل النخب للإلتفاف حول توحيد الرؤى ، مطالبا وسائل الإعلام الجزائرية بلعب الدور المنوط بها  في توجيه الرأي العام .

قد يهمك ايضا  

مجاهد يؤكد أن داعش فشل في دخول الجزائر

 

وزير الإعلام يؤكّد أن القضية الفلسطينية من الثوابت للسياسة الخارجية للجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجاهد عبد العزيز يؤكد “يجب توحيد كل القوى الداخلية لحماية الأمن القومي الجزائري” مجاهد عبد العزيز يؤكد “يجب توحيد كل القوى الداخلية لحماية الأمن القومي الجزائري”



GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب

GMT 09:04 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تخطف الأنظار بإطلالاتها السوداء المذهلة

GMT 16:29 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

جوستافو يعلن تشكيل فريق النصر أمام الفيحاء

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 03:58 2016 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

انطلاق الملتقى الثاني للطيران في الرياض
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria