الصين في عيون الفنان هاشمي عامر عنوان معرض تشكيلي قريباًً بالجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"الصين في عيون الفنان هاشمي عامر" عنوان معرض تشكيلي قريباًً بالجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "الصين في عيون الفنان هاشمي عامر" عنوان معرض تشكيلي قريباًً بالجزائر

الفنان هاشمي عامر"
الجزائر ـ الجزائر اليوم

سيشكل موضوع "الصين في عيون الفنان هاشمي عامر" عنوان معرض فردي للوحات الفنية، الذي سينظم من قبل هذا الفنان التشكيلي انطلاقا من الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري بالجزائر العاصمة، حسبما أفاد به ذات الفنان.

وسيضم المعرض الذي سيحتضنه رواق باية بقصر الثقافة "مفدي زكريا"، زهاء 60 لوحة تشكيلية في تقنية الرسومات التخطيطية ورسومات الغواش أنجزها خلال فترة دراسته بأكاديمية الفنون الجميلة ببكين من 2012 إلى 2015، حسب ما أوضح الفنان التشكيلي هاشمي عامر لـ (وأج).

ويبرز المعرض "الصين في عيون الفنان هاشمي عامر"، الذي سيمتد على مدار شهر كامل، التراث الصيني القديم المدرج في التراث العالمي على غرار "معبد السماء" ببكين وصور الصين العظيم ونهر التنين الأسود وكهوف دون هوانغمو وموقع تراث سكان بكين الأصلين ومقبرة الإمبراطور تشينغ سيهوانغ وغيرها، يضيف ذات الفنان التشكيلي، المقيم بمستغانم والذي يعد أيضا المدير السابق للمدرسة الجهوية للفنون الجملية "يوسف بن خدة" بذات الولاية.

وأبرز السيد هامشي أن هذا المعرض عبارة عن "دفاتر سفر" أو رحلة افتراضية إلى الصين عبر لوحات تشكيلية للتعريف بالحضارة الصينية القديمة باستعمال أقلام اللباد والرصاص.

وأضاف أن هذا المعرض يأتي في سياق تعزيز العلاقات الثقافية بين الجزائر والصين والمساهمة في ترقية مشروع سوق الفن في القطاع الثقافي.

للتذكير فقد شارك الفنان التشكيلي هاشمي عامر (61 سنة)، طيلة مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من 30 عاما، في العديد من المعارض الفردية والجماعية في الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وإيران والصين واسبانيا وفرنسا وغيرها.

قد يهمك ايضا:

صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية 

ترامب يُحذّر إيران من التلاعب بالولايات المتحدة الأميركية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين في عيون الفنان هاشمي عامر عنوان معرض تشكيلي قريباًً بالجزائر الصين في عيون الفنان هاشمي عامر عنوان معرض تشكيلي قريباًً بالجزائر



GMT 00:09 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

محمد عبد المعطى ضيف كريم كوجاك على "ميجا إف إم"

GMT 12:21 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

مهرجان "KCON" يجذب 53 ألف شخصا في نيويورك

GMT 08:04 2018 الأحد ,25 آذار/ مارس

حولي الدفاتر المدرسية إلى "لوحات فنية"

GMT 01:50 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن حيل تنظيم "داعش" لتطوير ترسانة أسلحته

GMT 06:20 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وثيقة تكشف تورط "سي أي إيه" في اغتيال فيدل كاسترو

GMT 21:07 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

وزيرة خارجية موريتانيا تتوجه إلى أديس أبابا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria