البروفسور زيدان كرم ينال وسام الأرز من رتبة ضابط تقديراً لعطاءاته الطبية والإنسانية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

البروفسور زيدان كرم ينال وسام الأرز من رتبة ضابط تقديراً لعطاءاته الطبية والإنسانية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - البروفسور زيدان كرم ينال وسام الأرز من رتبة ضابط تقديراً لعطاءاته الطبية والإنسانية

العماد ميشال عون
بيروت - الجزائر اليوم

قلّد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ممثلاً بالنائب الدكتور ماريو عون وسامَ الأرز من رتبة ضابط، للاختصاصي في طب القلب البروفسور زيدان كرم، تكريما له على سنواتٍ من العطاءِ في المجالين الطبي والإنساني، في احتفال في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (مستشفى الروم) حضره عدد من الأطباء والأهل والأصدقاء.

وألقى المدير العام للمستشفى السيد ادغار جوجو كلمة قال فيها: "في زمنٍ يغادرُنا فيه الأطباء بسبب الأوضاع الاقتصادية الضاغطة، يشكل البروفسور زيدان كرم رمزاً للصمودِ والتمسك بالوطن، هو الذي واصل رسالتَه طوال سنواتِ الحرب، يداوي القلوب ويخفف من آلامها، غير غافلٍ عن متابعة التطور في الطب رغم انشغالاته الكثيرة. ولطالما وضع خبراتِه في مؤلفاتٍ تشكلُ مراجع مهمة لطلاب الطب والأطباء معا ومنها كتابُه الأخير "تاريخ طب القلب في العالم وفي لبنان".
واضاف: "لا شك في أن طبياً من طينة المكرم، هو نقطة مضيئة يستنير بها الأطباء الشباب بل الجيل الناشئ الذي يجب ان يحمِلَ على كتفيهِ مهمة انهاض لبنان، وفي هذا السياق لا يسعُنا إلا أن نقول إن مستشفى القديس جاورجيوس يفخَر بأطبائه الحاليين والسابقين، وجميعِ العاملين فيه الذين واجهوا بشجاعةٍ ورجاء محنَتي كورونا وتفجير المرفأ الذي دمر اكثر من 85 في المئة من هذا المستشفى، لكنه لم يُدَمّر الروحَ التي اعادت الحياة الى هذا المكان المولج بانقاذ أرواح الآخرين".
وختم قائلاً إن "الاحتفال بتقديم الوسام تأخر بسبب كورونا والتفجير سنتين، ذلك أن قرار رئيس الجمهورية بمنح الوسام صدر قبل الازمتين. وهنا نلفت إلى أن أزمة ثالثة تعصف بالمستشفى وبكل لبنان، هي ازمة النقص الحاد في المستلزمات الطبية والأدوية. وهنا نناشد الدولة العمل بكل الوسائل على حل هذه المُعضلة، خشية أن نصل إلى مكانٍ تتعذر فيه المعالجة".
وتحدث الدكتور ماريو عون عن تجربته الصحية الإيجابية مع مستشفى الروم وقال: "تقديراً لعطاءاتك الطبية والإنسانية ومسيرتك الطويلة في المجال الطبي، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وكلفني وشرفني أن أقلدك إياه في هذه المناسبة، وأن أتقدم منك بأحر التهاني والتمنيات بالمزيد من التقدم والازدهار".
وبعد تقليده الوسام رد الدكتور زيدان كرم بكلمة شكر فيها: "فخامة رئيس الجمهورية لتكريمي بهذا الوسام الرفيع وأوفد الدكتور ماريو عون ممثلاً عنه، والطلب من الله مساعدته في مهمته الصعبة ليخرج البلاد من الحالة السيئة التي نتخبط بها. والشكر لسيادة المتروبوليت الياس عوده، كما أطلب من الروح القدس ان ينير قصر بعبدا والرئيس المكلف ليبشرونا بولادة الحكومة المنتظرة". وشكر جميع العاملين في مستشفى القديس جاورجيوس "وبالأخص الإدارة الطبية والرفاق الأطباء، وأتوجه بشكر خاص للأصدقاء والعائلة لمشاركتهم في هذه المناسبة".

قد يهمك ايضاً

الرئيس عون أعطى توجيهاته الى الوفد المفاوض بألا تكون متابعة التفاوض مرتبطة بشروط مسبقة

هل يبقى مسيحيون يدافع ميشال عون عن حقوقهم!

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروفسور زيدان كرم ينال وسام الأرز من رتبة ضابط تقديراً لعطاءاته الطبية والإنسانية البروفسور زيدان كرم ينال وسام الأرز من رتبة ضابط تقديراً لعطاءاته الطبية والإنسانية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:16 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أجواء باردة نسبيًا لثلاثة ايام في الأردن

GMT 11:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تواصل التألق في أحدث جلسة تصوير

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب في جلسة تصوير جديدة بالأبيض والأسود

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 23:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لعبة كاندي كراش صودا للويندوز فون – Candy Crush Soda

GMT 03:00 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الإنجازات العلمية لجامعة الملك عبد الله للعلوم

GMT 02:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محيي الدين يكشف عن 3 أبعاد تحدّد مستقبل القطاع

GMT 00:49 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

وفاة "طرزان الهرم" بعد قفزه من الطابق الـ 12

GMT 18:29 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

آخر صيحات الموضة مع أجمل موديلات فساتين زارا

GMT 11:52 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فن الترقيع بالقماش على الجدار أو الفراش
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria