بلماضي يُحدث طوارئ في أروقة الكاف ويفتح أعين الفيفا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بلماضي يُحدث طوارئ في أروقة الكاف ويفتح أعين الفيفا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بلماضي يُحدث طوارئ في أروقة الكاف ويفتح أعين الفيفا

جمال بلماضي
الجزائر - الجزائر اليوم

صنعت تصريحات الناخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي، الحدث نهاية الأسبوع، سواء في الندوة الصحفية التي أعقبت لقاء الفوز أمام بوتسوانا أو تلك التصريحات للإذاعة الثالثة والتي لقيت صدى كبيرا.

وهذا بعد تناقلها في عديد المواقع العالمية وكان فحوى التصريحات صادما للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم وبعض الأطراف التي تحرك التحكيم من وراء الستار، خاصة مع اقتراب تصفيات كأس العالم.

غير أن كلمات المدرب الوطني وتشريحه لما وقع للمنتخب الجزائري الذي يعد بطل للقارة السمراء، خاصة في لقاء زامبيا وفضيحة الحكم من جزر القمر وهي التصريحات التي أحدثت هلعا في أروقة الكاف.

 خاصة عند أصحاب الحل والربط في الهيئة التي تبقى رهينة المصالح الشخصية والفساد المستشري الذين لم يتحملوا مثل هذه التصريحات التي جاءت بصوت عال وبنبرة قوية حركت حتى الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي فتح أعينه من جديد على قضية التحكيم في القارة السمراء، خاصة قبيل تصفيات المونديال التي تنطلق في شهر جوان.

 حيث تكون الهيئة الدولية قد ربطت الاتصال بالهيئة القارية واستفسرت عن الموضوع، خاصة بعد التقرير الذي رفعته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والتي أرفقتها بصور، على غرار صورة ربط حكم جزر القمر لحذاء أحد لاعبي زامبيا، وصولا إلى صور ركلتي الجزاء اللتان منحهما لمنتخب الرصاصات النحاسية.

كما تضمن تقرير الفاف أيضا قضية تعيين حكم من بوركينافاسو وهو منافس المنتخب في تصفيات كأس العالم.
والأكيد أن خرجة المدرب الوطني في هذا التوقيت بالذات كانت محسوبة وذكية قبيل بداية تصفيات كأس العالم التي يسعى فيها المنتخب للترشح إلى دورة قطر.

 خاصة وأن بلماضي يدرك جيدا لعبة الكواليس الطاحنة في أروقة الكاف التي يسعى فيها من يحركون اللعبة خلف الستار لتأهيل منتخبات بلدانهم إلى العرس العالمي، حيث نجد في اللجان الإفريقية المختلفة وحتى في اللجنة التنفيذية، أعضاء من البلدان الإفريقية المعنية بالترشح في صورة مصر، تونس والمغرب.

وهو ما كان يشير إليه المدرب الوطني في تصريحه للإذاعة الوطنية، عندما قال إن هناك أياد تسعى لاستهداف وتكسير المنتخب الوطني للعبة من خلال خلق عديد المشاكل، بداية من التحكيم، وصولا إلى السفريات الطويلة وهو ما قاله أيضا بلماضي الذي لم يجد أي وسيلة لحماية المنتخب وتحقيق هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم، في ظل غياب أي تمثيل للجزائر في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكان جمال بلماضيقالها صراحة للحكم الرابع في لقاء بوتسوانا أن أي خطأ تحكيمي ضد الجزائر سيكون مرفوقا بتقرير مفصل ضدهم.

وتأتي تصريحات الرجل الأول على رأس العارضة الفنية للمنتخب الذي استشعر لعبة الكواليس التي تحيط بالمنتخب من قبل بعض الفاعلين في الكاف مرفقة بتقارير أرسلتها الفاف إلى الفيفا وحتى الكاف بطلب من مدرب المنتخب الوطني وهو الأمر الذي قد يكون له تأثير إيجابي أو سلبي، خاصة وأن بعض الأطراف تريد الثأر من الناخب الوطني بعد تصريحاته القوية ضد الهيئة الكروية القارية.

ويحدث كل هذا اللغط في ظل غياب الرئيس الجديد للكاف الذي لم يظهر له أثر منذ فوزه برئاسة الهيئة بضغط من إنفانتينو وهو ما يؤكد أن الرجل سيسير الهيئة بالوكالة ويترك دار لقمان على حالها بين أيدي الفاعلين الحقيقيين للكونفدرالية الإفريقية للعبة.

قد يهمك ايضاً

بلماضي يوجه رسالة مُباشرة لرئيس الفاف القادم

“بلماضي” يقصف الطاقم الفني لمُنتخب زامبيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلماضي يُحدث طوارئ في أروقة الكاف ويفتح أعين الفيفا بلماضي يُحدث طوارئ في أروقة الكاف ويفتح أعين الفيفا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria