هالة لطفي أفضل مخرجة عن الخروج إلى النهار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

هالة لطفي أفضل مخرجة عن "الخروج إلى النهار"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - هالة لطفي أفضل مخرجة عن "الخروج إلى النهار"

الاسكندرية- د.ب.أ.

حاز الفيلم الفرنسي "أومبلين" للمخرج ستيفان كازيس الجائزة الكبرى لأفضل فيلم في مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط في دورته الـ29, وتدور أحداث الفيلم حول سجينة بتهمة القتل تنقلب حياتها في السجن رأساً على عقب عندما تكتشف أنها حامل ثم تضع طفلها الذي يتحول إلى شغلها الشاغل حيث تدافع عن حقها في حضانته لمدة أطول من الـ18 شهرا المقررة قانونا. ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية جائزة أفضل مخرج للمخرجة المصرية هالة لطفي عن فيلم "الخروج إلى النهار", وحصل المغربي جمال بن حامد على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش الذي حاز جائزة الإبداع الفني عن الفيلم نفسه. وحازت اليونانية إيمليا ماوتوسي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "متعة" للمخرج إلياس ياناكاكس وحاز السلوفيني فيسار فيشكا على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "غجر شنغهاي". ومنح الفيلم الإيطالي "علي ذو العيون الزرقاء" الذي افتتح المهرجان بعرضه جائزة لجنة التحكيم الخاصة حول أزمات الجيل الثاني من المهاجرين المصريين في إيطاليا. وفي مسابقة الفيلم العربي التسجيلي والقصير منحت جائزة أفضل فيلم تسجيلي لفيلم "ناجي العلي في حضن حنظلة" للمخرج فايق جرادة ومدته 47 دقيقة ويرصد جزءا من مشوار الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي. وجائزة أفضل فيلم روائي قصير للفيلم العراقي "بغداد ميسي" للمخرج سهيم عمر خليفة ومدته 20 دقيقة ويتناول قصة أطفال عراقيين يجهزون لأيام عدة لمشاهدة مباراة كرة قدم يشارك فيها اللاعب العالمي ميسي قبل أن يتعطل التلفزيون. وكرمت لجنة التحكيم بشهادة تكريم المخرج الفلسطيني معتصم عدوان الذي استشهد عقب تصوير فيلمه كما منحت شهادة تقدير خاصة للمخرج السعودي حمزة طرزان عن فيلم "كيرم". ومنح المهرجان درعاً تكريمة خاصة للفنان المصري الراحل عادل أدهم أحد أبرز الفنانين المنتمين إلى مدينة الاسكندرية تقديرا لمشواره وتاريخه الفني الطويل. كما حصلت المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي على درع تكريمة خاصة عن أعمالها الفنية التي جسدت بطولات مصرية وطنية وبينها فيلم "الطريق إلى إيلات" وحصل المخرج المصري علي عبدالخالق على درع عن فيلمه "أغنية على الممر". وأقيم حفل ختام المهرجان وسط تشديدات أمنية ملحوظة تولتها قوات من الجيش المصري في ظل غياب ملحوظ لقوات الشرطة. وشمل الحفل أوبريت غنائيا استعراضيا كتبه الشاعر مصطفى الضمراني ولحنه منير الوسيمي وصمم استعراضاته عاطف عوض وأخرجه هشام عطوة, تضمن ثلاث لوحات فنية الأولى عرض راقص عن الاسكندرية والثانية عن السينما ولوحة أخيرة عن حرب العبور. ورغم أن عددا كبيرا من نجوم السينما المصرية حضروا مراسم الافتتاح, تقلص عدد الحضور في حفل الختام بشكل ملحوظ, وضم فنانين أبرزهم سمية الخشاب, فيفي عبده, سمير صبري وماجد المصري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة لطفي أفضل مخرجة عن الخروج إلى النهار هالة لطفي أفضل مخرجة عن الخروج إلى النهار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:31 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق مدارس نموذجية بـ 22مليون ريال في محايل

GMT 01:05 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير دولي يحذر من خطر انقراض طائر "البفن" والسلاحف

GMT 01:55 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنافس تغزو المنازل مع حلول الخريف للحصول على الدفء

GMT 00:26 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

خلاف أوروبي حول نتائج اختبارات الضغط على البنوك

GMT 16:18 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

هاميلتون على بعد 5 نقاط من التتويج ببطولة العالم للفورمولا 1

GMT 14:11 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"فانس" تصدر مجموعتها الجديدة المستوحاة من ميكي وميني ماوس

GMT 17:41 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإعدام أو الأشغال الشاقة لكل سوري يزرع نبتة "حشيش" واحدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria