تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء

تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء
صنعاء - سبأ

دشنت مؤسسة الحق في الحياة للشلل الدماغي اليوم بصنعاء المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي تحت شعار " معنا نجعل لحياتهم معنى ".
وفي التدشين نوه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال بالأعمال الخيرية لمؤسسة الحق في الحياة لأطفال للشلل الدماغي وتخفيف معاناة مرضى الشلل الدماغي...مؤكدا استعداد الأمانة الشراكة مع مؤسسة الحق في الحياة للشلل الدماغي بدءا بتسوير أرضية المؤسسة.
وأبدى هلال استعداد السلطة المحلية بأمانة العاصمة إدراج استكمال مبنى المؤسسة ضمن موازنتها للعام 2015م .. لافتا لضرورة توعية المجتمع بمرض الشلل الدماغي والتعريف بأسبابه وعلاجه والعمل على رعاية الأطفال فلذات الأكباد باعتبارهم أمانة في أعناق الجميع .
وحث أمين العاصمة وسائل الإعلام على ضرورة الاهتمام بالقضايا المجتمعية والتطرق ضمن برامجها لما يعانيه الناس في حياتهم المعيشية من صعوبات وعوائق .. لافتا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الإعلام في خلق ثقافة مجتمعية بعيدا عن المهاترات .
وأكد أن العاصمة صنعاء ستشهد تغيير شبكة توليد الكهرباء بعد الاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على إنشاء شبكة خاصة بالتوليد الكهربائي لأمانة العاصمة بعيدا عن محطة مأرب الغازية وذلك للحد من الانقطاعات الكهربائية.
واستعرض أمين العاصمة المشاريع التي نفذت بالأمانة والتي ما كان لها أن تتحقق لولا تضافر الجهود في تهيئة الأجواء لتنفيذ تلك المشاريع رغم العوائق والصعوبات التي عاشها سكان العاصمة خلال الفترة الماضية.
وأكد أن أمانة العاصمة تشهد حاليا البت في مناقصة مدينة الملك عبد الله الطبية .. معبرا عن أمله في أن يكون لمؤسسة الحق للشلل الدماغي قسم خاص في المدينة الطبية في مجال التأهيل والتدريب وعلاج مرضى الشلل الدماغي.
ونوه بدور كافة المساهمين والداعمين والعاملين بمؤسسة الحق وجهودهم المبذولة في سبيل النهوض بواقع شريحة الأطفال المصابين بمرض الشلل الدماغي .
وأشاد رئيس مؤسسة الحق في الحياة للشلل الدماغي الدكتور نجيب غانم بتبرع أمانة العاصمة بأرضية 60 لبنة لبناء المؤسسة التي ستكون متخصصة في علاج مرضى الشلل الدماغي .
وأوضح أن نحو 150 ألف طفل وطفلة مصاب بمرض الشلل الدماغي في اليمن .. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية للتخفيف من معانات المرضى لا سيما وأن أغلب المصابين بهذا المرض من شرائح المجتمع الفقيرة .
وقال: إن القدرات الذهنية لمرضى الشلل الدماغي قادرين على العطاء وأن تكون عناصر فاعلة في المجتمع إذا ما تم الأخذ بيدها ومساعدتها ".. داعيا رجال الخير والبر والمال والأعمال إلى مساعدة الأطفال المصابين بهذا المرض والتخفيف من حالتهم المرضية.
بدورها أشارت أم طلحة في كلمتها عن فاعلي الخير من دولة الكويت إلى أهمية الوقوف مع مرضى الشلل الدماغي من الأطفال ورعايتهم وتوجيه الدعم المباشر لهم بما يكفل دمجهم في المجتمع .. مؤكدة حاجة مرضى الشلل الدماغي للعناية وتلمس همومهم وتخفيف معاناتهم.
تخلل الاحتفال الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وضيوف من دولتي قطر والكويت ، أناشيد لفرقة الفراشة الفنية بمشاركة زهرات من أطفال المؤسسة وفلاش عن المؤسسة وأهدافها والخدمات التي تقدمها لمرضى الشلل الدماغي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء تدشين المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي بصنعاء



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 16:00 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة زياد أبوعبسي أحد أعمدة مسرحيات زياد الرحباني

GMT 20:51 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر "مادونا" الراقي التي قررت عرضه للبيع مُقابل 35 مليون دولار

GMT 16:56 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

معرض فني لــ "آندي وارهول" في الذكرى الـ90 لميلاده

GMT 10:58 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

قوات الاحتلال تعتقل أربعة فلسطينيين من حلحول

GMT 19:45 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

وكيل أعمال غاريث بيل ينهي الجدل بشأن مستقبله
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria