العلماء يحددون عواقب التهاب اللثة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

العلماء يحددون عواقب التهاب اللثة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - العلماء يحددون عواقب التهاب اللثة

التهاب اللثة
لندن - الجزائر اليوم

اكتشف علماء بريطانيون وإسبان، أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة حول الأسنان، هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم مقارنة بالآخرين.
وتشير مجلة Hypertension، التي تصدرها جمعية القلب الأمريكية، إلى أن التهاب اللثة مرتبط بعدوى ويمكن أن يؤدي إلى تدمير البنية الطبيعية للأنسجة المحيطة بالأسنان وبالتالي فقدانها. وكانت دراسات علمية، قد أكدت سابقا على وجود علاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتهاب اللثة، ولكن لم تكشف عن بيانات رقمية محددة.

وأجرى علماء معهد طب الأسنان UCL Eastman في لندن بالتعاون مع قسم طب الأسنان بجامعة كاتولونيا الدولية في برشلونة، دراسة شارك فيها 250 شخصا يعانون من التهاب اللثة الحاد - شمل 50% من الأسنان، و250 شخصا بالغا لا يعانون من التهاب اللثة وأمراض مزمنة. .

وقبل بداية الدراسة خضع جميع المشتركين فيها بمتوسط عمر  35 سنة، إلى فحص شامل، سجل الباحثون خلاله أي علامة لأمراض اللثة بما فيها الترسبات الكلسية، نزيف الدم، الجيوب المصابة. كما أخذت عينات من دم كل مشارك بحثًا عن علامات الالتهاب - مستوى الكريات البيض والبروتين التفاعلي C شديد الحساسية ، بالإضافة إلى هذا قاس الباحثون ثلاث مرات ضغط دم جميع المشاركين.

وتقول الدكتورة إيفا مونيوس أغيليرا من UCL Eastman، "يشكو المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة عادة من ارتفاع مستوى ضغط الدم، وخاصة في حالات الالتهاب الحاد أو نزف الدم من اللثة. إن ارتفاع مستوى ضغط الدم عادة يكون من دون أعراض، حتى أن الكثيرين لا يعلمون بأنهم معرضون لخطر الإصابة بمضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك سعينا لتحديد العلاقة بين التهاب اللثة الحاد وارتفاع مستوى ضغط الدم عند الأشخاص البالغين ولم يشخص عندهم ارتفاع مستوى ضغط الدم.

واكتشف الباحثون، أن أمراض اللثة مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، بغض النظر عن عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل الوراثة والعمر ومؤشر كتلة الجسم والجنس والعرق وعلاقته بالتدخين وبنشاطه البدني.

واتضح للباحثين، أن الذين يعانون من التهاب اللثة تتضاعف فرص ارتفاع مستوى ضغط الدم عندهم مقارنة بذوي اللثة السليمة -14% و7% على التوالي. كما لوحظ عندهم ارتفاع مستوى الغلوكوز والكوليسترول الضار في الدم .

ويقول البروفيسور فرانتشيسكو دايوتو من معهد UCL Eastman، تشير هذه النتائج إلى أن بكتيريا اللثة تسبب تلف اللثة ، وكذلك تسبب تفاعلات التهابية يمكن أن تؤثر على تطور الأمراض الجهازية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. وأن العلاقة بين أمراض اللثة وارتفاع مستوى ضغط الدم يبدأ قبل فترة من إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم. كما تؤكد نتائج دراستنا،على أن الكثيرين لا يعرفون شيئا عن حالتهم الصحية.

ويعتقد الباحثون، أنه لتجاوز هذه المشكلة، يجب إجراء فحص ثنائي يساهم فيه أطباء الأسنان وأطباء أمراض القلب والأوعية الدموية، ما يسمح بتحديد درجة خطر الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم والتهاب اللثة ووصف العلاج اللازم لكليهما.

قد يهمك ايضاً

إجراء تجربة لاختبار فعالية غسول الفم في الحد من انتشار "كوفيد"

12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يحددون عواقب التهاب اللثة العلماء يحددون عواقب التهاب اللثة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 16:00 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

نيكي ميناج مثيرة في فستان ضيق بلون النمر

GMT 05:33 2015 الخميس ,23 تموز / يوليو

محافظ رنية يكرم 4 من الجهات الحكومية

GMT 13:26 2016 الجمعة ,19 شباط / فبراير

أحمد آدم يعود بـشخصية "القرموطى" بعد غياب طويل

GMT 23:41 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج العقرب

GMT 13:02 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

رئيس الهلال يرفض الاستسلام ويرفع عرضه لضم جوميز

GMT 02:20 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

أميركية تعتدي بالضرب المبرح على فتاة سورية داخل المدرسة

GMT 07:58 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

" ألوان الصيف" معرض تشكيلي بفنون الأحساء

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

مقتل مغني الراب الأميركي إكس إكس تنتيشن في فلوريدا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria