تعرف على أهم  42 طعاما غنيا بالبروتين لفقدان الوزن سريعا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعرف على أهم 42 طعاما غنيا بالبروتين لفقدان الوزن سريعا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعرف على أهم  42 طعاما غنيا بالبروتين لفقدان الوزن سريعا

الأطعمة
القاهرة - الجزائر اليوم

تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات له فوائد عديدة ، بما في ذلك بناء العضلات وفقدان الوزن والشعور بالامتلاء بعد تناول الطعام.فعلى الرغم من أن تناول الكثير من البروتين قد يكون مفيدًا ، إلا أن اتباع نظام غذائي متوازن يعد جزءًا أساسيًا من البقاء بصحة جيدة.

ويمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بالبروتين الأشخاص على إنقاص الوزن، لأنه يمكن أن يساعدهم في تجنب الإفراط في تناول الطعام، و يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين في بناء العضلات الخالية من الدهون عندما يقترن بالتمارين الرياضية.

وتساعد العضلات الخالية من الدهون على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكن أن يستهلكها الشخص لمساعدته على إنقاص الوزن.

الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن

 
1. الفاصوليا السوداء

غالبًا ما تكون الفاصوليا السوداء مصدرًا غير مكلف للبروتين. يمكن تحضير الفاصوليا السوداء بعدة طرق ، مما يجعلها مكونًا متعدد الاستخدامات عند إعداد الوجبات.

2. حبوب ليما

تقدم بعض حبوب ليما حوالي 21 جرامًا (جم) من البروتين لكل 100 جرام.

3. الذرة

تحتوي الذرة الصفراء على حوالي 15.6 جرام من البروتين لكل كوب. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الذرة أيضًا على كمية جيدة من الألياف والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم .

4. سمك السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية ، أي أنه مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية. يعتبر سمك السلمون أيضًا مصدرًا ممتازًا للبروتين ويمكن أن يساعد الشخص على الشعور بالرضا أكثر في الوجبات. قد لا يكون سمك السلمون مناسبًا للميزانية مثل بعض خيارات البروتين الأخرى.

5. البطاطس

تشتهر البطاطس بأنها من الكربوهيدرات النشوية ولكنها مصادر جيدة للعناصر الغذائية ، بما في ذلك البروتين. تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم بقشرها على ما يزيد قليلًا عن 4 غرام من البروتين. يجب على الناس توخي الحذر عند تحضير البطاطس لأن الإضافات التي غالبًا ما يضعها الناس على البطاطس يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية.

6. البروكلي

كوب واحد من القرنبيط الخام لديها ما يقرب من 2.6 غرام من البروتين ويحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مثل حمض الفوليك و البوتاسيوم . تحتوي هذه الخضار القوية على 31 سعرة حرارية لكل كوب.

7. القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الكثير من البروتين مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. كوب واحد من القرنبيط المفروم يحتوي على 27 سعرة حرارية و 2 غرام من البروتين.

8. ملفوف صيني

المعروف أيضًا باسم بوك تشوي ، تحصل هذه الخضار على الكثير من السعرات الحرارية من البروتين وهي مليئة بمضادات الأكسدة .

9. البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتينات والمواد الغذائية والدهون الصحية. أظهرت مجموعة متنوعة من الدراسات أن البيض يمكن أن يساعد الناس على الشعور بالرضا ويمنعهم من الإفراط في تناول الطعام. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن مجموعة من النساء اللواتي تناولن البيض بدلًا من الخبز على الإفطار شعرن بالشبع لفترة أطول وتناولن سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

10. لحم البقر

يقدم لحم البقر كميات عالية من البروتين لكل وجبة. هناك مجموعة من أنواع مختلفة من لحوم البقر للاختيار من بينها لفقدان الوزن. يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معتدلًا من الكربوهيدرات أن يأكلوا اللحم البقري الخالي من الدهون بينما الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات قد يأكل لحم البقر الدهني

11. صدر دجاج

صدر الدجاج هو مصدر قليل الدهون للبروتين. تأتي غالبية السعرات الحرارية من البروتين مباشرة عند تقديمها بدون جلد. يحتوي صدر الدجاج منزوع الجلد الذي يبلغ وزنه 136 جرامًا على 26 جرامًا من البروتين.

12. الشوفان

يقدم الشوفان حوالي 17 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما أنها مصدر للكربوهيدرات المعقدة. الشوفان النيء سهل التحضير كدقيق الشوفان ويمكن للناس نكهته بمجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية ، مثل الفواكه والمكسرات. يجب على الناس تجنب دقيق الشوفان المحضر لأنه غالبًا ما يحتوي على سكر مضاف.

13. التونة

تعد التونة مصدرًا ممتازًا ومتاحًا على نطاق واسع للبروتين الذي يحتوي أيضًا على عدد قليل من السعرات الحرارية. التونة سمكة خالية من الدهون قليلة الدهون. أضف التونة إلى السلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة. كن حذرًا مع الضمادات الإضافية ، مثل المايونيز ، حيث يمكن أن تضيف السعرات الحرارية إضافية غير مرغوب فيها.

14. تمبيه

التيمبيه هو مصدر شهير للبروتين للنباتيين والنباتيين ،يأتي تيمبيه من فول الصويا ، مثل التوفو. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على نسبة بروتين أعلى من التوفو ، حيث يقدم حوالي 17 جم لكل نصف كوب. قد لا يكون من السهل العثور على Tempeh ، لكن بعض متاجر البقالة تحمله في القسم النباتي المبرد.

15. سبيرولينا

سبيرولينا هي بكتيريا تنمو في المياه العذبة والمالحة. يقدم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والبروتين من كمية صغيرة من شكله المسحوق.

16. البقوليات

البقوليات غنية بالألياف والبروتين. هذا يجعلها خيارًا جيدًا كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن لأنها يمكن أن تكون ممتلئة تمامًا. ومع ذلك ، قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في هضم البقوليات.

17. بذور القنب

يمكن للناس استخدام بذور القنب في السلطات كبديل عن الخبز المحمص. تقدم بذور القنب حوالي 9.5 جرام من البروتين لكل ملعقة طعام. يسهل العثور عليها في معظم متاجر البقالة ولكنها قد تكون باهظة الثمن.

18. طماطم مجففة بالشمس

تعد الطماطم المجففة بالشمس إضافة ممتازة للعديد من الأطباق ومتوفرة على نطاق واسع. إنها توفر مصدرًا جيدًا للبروتين ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية والألياف الإضافية.

19. الجوافة

الجوافة فاكهة استوائية قد لا تكون متوفرة في كل مكان. الجوافة هي واحدة من أكثر الفواكه المتوفرة غنية بالبروتين. كما أنه يوفر عناصر غذائية إضافية ، مثل فيتامين سي.

20. الخرشوف

الأرضي شوكي غنية بالألياف وتوفر كمية جيدة من البروتين. يعتبر الخرشوف شديد التنوع ومناسب للاستخدام في مجموعة متنوعة من الوصفات. من السهل العثور على الخرشوف في معظم متاجر البقالة.

21. البازلاء

البازلاء غنية بالبروتينات والألياف والمواد المغذية الأخرى. البازلاء غير مكلفة وسهلة العثور عليها ويمكن استخدامها في الكثير من الوصفات.

22. بيسون

لحم البيسون هو مصدر ممتاز آخر للبروتين. البيسون هو لحم قليل الدهن ، ويقدم دهونًا أقل لكل وجبة من لحم البقر. أصبح البيسون أكثر توفرًا ، ويستخدمه بعض الناس كبديل للحوم البقر.

23_ الديك الرومي

تحتوي تركيا على كمية كبيرة من البروتين. يمكن أن يوفر الديك الرومي منزوع العظم حوالي 13 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.

24. الحمص

الحمص هو بروتين نباتي صحي غني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية التي تدعم صحة القلب والعظام. هم أيضا درء السرطان .

25- الكينوا

الكينوا هي واحدة من المصادر الكاملة الوحيدة للبروتين النباتي. تحتوي الكينوا على جميع الأحماض الأمينية الـ 11 اللازمة لإكمال البروتين ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للنباتيين ، والنباتيين ، وأولئك الذين لا يأكلون الكثير من اللحوم.

26. الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني العادي قليل الدسم على ما يصل إلى 19 جرامًا من البروتين في وعاء 200 جرام. يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن الحد من أو تجنب الزبادي اليوناني الذي يحتوي على سكر مضاف. يجب على الناس أن يختاروا النسخ العادية بدلًا من ذلك وأن يوزعوها ببعض الفاكهة أو البذور.

27. الجبن القريش

يحتوي منتج الألبان هذا على وفرة من البروتين. كما أنه يقدم خدمة صحية من الكالسيوم والمواد المغذية الأخرى.

28. اللوز

تشتهر المكسرات بكونها عالية السعرات الحرارية ولكن مع القليل من التحكم في الجزء ، يمكن أن يكون اللوز المحمص الجاف أو الخام كوجبة خفيفة غنية بالبروتين.

29. الحليب

يعتبر حليب البقر مصدرًا ممتازًا للبروتين للأشخاص الذين يمكنهم تحمل شرب الحليب. تحتوي حصة 8 أونصات من الحليب على 8 جم من البروتين.

30.العدس

يحتوي العدس على جرعة كبيرة من البروتين النباتي والألياف. فهي ميسورة التكلفة ويمكن أن تعزز صحة القلب.

31. بذور اليقطين

القرع البذور كاملة من البروتين والمعادن، مثل المغنيسيوم و السيلينيوم . يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن الابتعاد عن بذور اليقطين المحمصة بالزيت واختيار البذور الجافة المحمصة بدلًا من ذلك.

32الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية ، وكذلك بروتين ،لا يحتوي الأفوكادو على البروتين والدهون غير المشبعة الصحية للقلب فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مستويات جيدة من الألياف والمواد المغذية ، مثل البوتاسيوم ،ومع ذلك ، فإن التحكم في الكمية أمر ضروري ، لأن الأفوكادو كثيفة السعرات الحرارية.

33. الفستق

الفستق من المكسرات منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على حصة كبيرة من البروتين ،تحتوي أونصة واحدة من الفستق على حوالي 6 غرام من البروتين ومجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك جرعة عالية من B-6.

34. بذور الشيا

تحتوي هذه البذور الصغيرة على أكثر من 5 جرام من البروتين لكل أونصة ، إلى جانب أوميغا 3 ، والألياف ، والكالسيوم. غالبًا ما يستخدم النباتيون بذور الشيا كبديل للبيض ، ويستمتع الكثير من الناس بإضافتها إلى العصائر أو السلطات للحصول على فوائد صحية إضافية.

35. زبدة الجوز

تحتوي زبدة المكسرات ، بما في ذلك زبدة الفول السوداني ، على الكثير من السعرات الحرارية ، ولكن الحصة التي يتم التحكم فيها في جزء يمكن أن تضيف الدهون غير المشبعة وجرعة من البروتين إلى النظام الغذائي للشخص. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تناول زبدة المكسرات بشكل صحي الالتزام بمن لا يحتوي على سكريات أو زيوت مضافة.

36.  السمك

تعتبر هذه السمكة البيضاء مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون مع ما يقرب من 30 جرامًا من البروتين في نصف شريحة.

37. الهليون

يحصل الهليون على أكثر من ربع السعرات الحرارية من البروتين. كما أنه مليء بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامينات ب وهو منخفض الكربوهيدرات.

38. الجرجير

تنمو هذه الخضروات الصليبية في الماء ، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين بشكل مدهش ، وتحتوي على ما يكفي من فيتامين ك ليوم كامل ، ويمكن أن تؤدي إضافة بعض الجرجير إلى السلطات إلى زيادة فوائدها الصحية.

39. براعم بروكسل

براعم بروكسل مليئة بالبروتينات والألياف والفيتامينات. كوب واحد يحتوي على ما يقرب من 3 غرام من البروتين.

40 ـ  القمح

الحنطة نوع من القمح المقشر يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين. لقد زادت شعبيته وغالبًا ما يكون متاحًا مع أنواع الدقيق المتخصصة.

41. تيف

التيف هو عشب يُطحن غالبًا لصنع الدقيق. يحتوي هذا الطعام الخالي من الغلوتين على نسبة عالية من البروتين مع حوالي 13 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.

42. مسحوق بروتين مصل اللبن

يستخدم مسحوق بروتين مصل اللبن من قبل العديد من لاعبي كمال الأجسام والرياضيين كمكمل غذائي للمساعدة في زيادة كتلة العضلات وقوتها. يتكون هذا المسحوق من البروتينات الموجودة في الجزء السائل من الحليب ويمكن أن يضيف كمية كبيرة من البروتين إلى النظام الغذائي للشخص.
مصدر المعلومات موقع  .medicalnews.

قد يهمك ايضا :

أطعمة غنية بالبروتين لإنقاص الوزن وحرق دهون البطن

دراسة تكشف فائدة الزنجبيل في إنقاص الوزن دون آثار جانبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهم  42 طعاما غنيا بالبروتين لفقدان الوزن سريعا تعرف على أهم  42 طعاما غنيا بالبروتين لفقدان الوزن سريعا



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي

GMT 06:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة الجيران التي أخفى التجميل حسنها

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مصير اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي يتحدد بعد 6 أيام
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria