القضاء قريباعلى مشكلة الكثافة المرورية في الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

القضاء "قريبا"على مشكلة الكثافة المرورية في الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - القضاء "قريبا"على مشكلة الكثافة المرورية في الجزائر

وزير الأشغال العمومية الجزائري فاروق شيعلي
الجزائر - الجزائر اليوم

 سيتم "قريبا" القضاء على مشكل الكثافة المرورية بولاية الجزائر و ذلك بفضل إنجاز عدة مشاريع كبرى ستعمل على تسهيل الحركة المرورية بالعاصمة، حسبما اكده \الخميس بالعاصمة وزير الأشغال العمومية، فاروق شيعلي.

و قال السيد شيعلي خلال رده عن سؤال شفوي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، أحمدشريفي عن حركة مجتمع السلم، خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، سليمان شنين،حول اعادة تأهيل الطرق البلدية و الولائية بالعاصمة للقضاء على الضغط المروري،ان التأخر في انجاز هذه المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل بعض الطرقات او تحويلها إلى طرق مزدوجة راجع لعدة أسباب يأتي على رأسها ورشات المشاريعالسكنية الكبرى بالعاصمة.

و يوجد من بين الأسباب التي أدت إلى تعطل مشاريع إنجاز الطرقات أو اعادةتأهيلها بالعاصمة "تلك الاجراءات المتخذة لنزع الملكية للمنفعة العامة و كذاعدم كفاية الغلاف المالي المخصص لبعض المشاريع و ذلك بسبب الضائقة الماليةالتي تمر بها البلاد"، يوضح الوزير.
و ذكر، على سبيل المثال، أن تعطل مشروع اعادة تأهيل الطريق الرابط ما بينأولاد فايت و السويدانية و البلاطو كان بسبب الورشات الكبرى للمشاريع السكنيةمضيفا أنه تم التكفل بهذا الطريق مؤقتا في انتظار استكمال المشاريع السكنية.و أضاف أن مشروع الطريق الجديد الرابط ما بين بئر خادم و خرايسية و الدويرة و زرالدة الذي بلغت نسبة أشغاله 45 بالمائة قد تعطل بدوره بسبب اجراءات نزع الملكية .

و ردا عن سؤال متعلق بتعزيز و حماية الشاطئ البحري للطريق الساحلي "سطورة" بولاية سكيكدة، الذي طرحه النائب عن الاتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء، صالح زويتن، دعا السيد شيعلي ولاية سكيكدة لكي تجعل من مشروع إعادة تأهيل الطريق الساحلي "سطورة" من أولى أولوياتها.

و قال الوزير في هذا الاطار، ان هذا الطريق يعد حاجزا هاما و واقيا من الهيجان البحري و هو معرض لخطر التآكل لاسيما في جزئه المنخفض على مسافة 400 متر.

و أوضح أنه تم تجديد الدراسة المتعلقة بهذا المشروع التي انتهت سنة 2012بتحديد تكلفة قدرها 5ر4 مليار دج.

و ردا عن سؤال متعلق برفع التجميد عن مشاريع الطرق المزدوجة بولاية الأغواط وكذا مشروع السكة الحديدية الرابطة ما بين الجلفة و البيض مرورا بأفلو، طرحه النائب عن كتلة الأحرار، أحمد صليعة ، قال الوزير أن هذه المشاريع تعطلت بسبب الظروف المالية التي تمر بها البلاد.

و قال بخصوص مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 23 الذي يعبر ولاية الأغواط على مسافة 155 كلم أنه تم الانتهاء من الدراسة المتعلقة به في انتظار توفر الغلاف المالي.

فيما اوضح بخصوص مشروع ازدواجية الطريق رقم 47 الذي يربط مابين افلو و البيض وصولا لولاية النعامة أنه سيتم التكفل به ريثما تتحسن الظروفالمالية للبلاد.

و أضاف حول مشروع السكة الحديدية الرابطة ما بين الجلفة و البيض مرورا بأفلو أن الدراسات لاتزال جارية بخصوص هذا المشروع لاختيار المسلك الأمثل حيث أن الأول يمتد على مسافة 247 كلم فيما يمتد الثاني على مسافة 233 كلم.

قد يهمك ايضا:

وزير النقل يكرّم طاقم الطائرة التي أجلت الرعايا من مدينة يوهان

وزير الأشغال العمومية والنقل يستقبل السفير الفرنسي لدى الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء قريباعلى مشكلة الكثافة المرورية في الجزائر القضاء قريباعلى مشكلة الكثافة المرورية في الجزائر



GMT 21:53 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي

GMT 13:16 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

إيلي صعب يكشف عن مجموعة أزياء لربيع وصيف 2018

GMT 12:53 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

المخابرات الأردنية تحبط مخطط خلية ارهابية تنتمي لـ "داعش

GMT 02:18 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

مارلي ستريب تلعب دور صحافية في فيلم عن السلطة والسياسة

GMT 08:22 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون أن مصر على أعتاب الفقر المائي

GMT 23:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي بفستان ذهبي جرئ في افتتاح مهرجان دبي

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 08:26 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطلاق والأطفال

GMT 17:49 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

جنيفر لوبيز تظهر منحنياتها في تنورة بيضاء

GMT 03:46 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

3 توجهات لتطوير التعليم السعودي و4 محاور للخصخصة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria