وقوف جيرالد دارمانان بمقام الشهيد يثير غضب اليمين المتطرف بفرنسا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وقوف جيرالد دارمانان بمقام الشهيد يثير غضب اليمين المتطرف بفرنسا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وقوف جيرالد دارمانان بمقام الشهيد يثير غضب اليمين المتطرف بفرنسا

جيرالد دارمانان بمقام الشهيد
الجزائر ـ الجزائر اليوم

أثارت زيارة جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي  لمقام الشهيد ووضع إكليلا من الزهور على روح شهداء الثورة التحريرية، انتقادات من اليمين المتطرف وغضب تجاه هذه الخطوة.

وكتب نيكولا ميزونات النائب عن “التجمع الوطني” (الجبهة الوطنية سابقا) والذي تقوده مارين لوبان معلقا على الزيارة بالقول “من مقال الشهيد بالجزائر.. دارمانان يحيي ذكرى جنود جبهة التحرير ويدوس على ذكرى الحركى والأقدام السوداء”.

وأضاف “إنه وفي للتوبة بأي ثمن.. هذه الحكومة لا تحب فرنسا وتاريخها”.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، قد تنقل الأحد إلى مقام الشهيد بالعاصمة، لوضع إكليل من الزهور والترحم على شهداء الثورة التحريرية، وهي محطة يمر عليها كل المسؤولين الاجانب الذين يزورون الجزائر.

وخلال زيارته للجزائر والتي دامت يومين صرح دارمانان بعد لقائه نظيره كمال بلجود أن “رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون متمسك جدا بالعلاقة القائمة بين الجزائر وفرنسا وبين دولتينا وشعبينا وقد جئت لأؤكد لوزير الداخلية (الجزائري) التعاون التام لفرنسا بخصوص كافة المسائل التي تخص وزارتينا”.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي قائلا “تطرقنا الى قضايا هامة تخص قوة الجزائر الكبرى هنا في منطقة المتوسط، لاسيما القضية الليبية ومسألة الهجرة غير الشرعية التي تواجهها الجزائر والتي يتعين علينا التصدي لها لأننا نواجه تنقلات الأشخاص على جميع ربوع هذا الفضاء الذي نتقاسمه”.

دارمانان بمستغانم سرا

ومثلت زيارة  دارمانان إلى الجزائر، رمزية وطابعا خاصا له، أين برمج زيارة إلى منطقة “أولاد الغالي” بولاية مستغانم مسقط رأس جده من أمه كما نقلت وسائل إعلام فرنسية.

ونقلت صحيفة “باريزيان” الفرنسية إن برنامج دارمانان بالجزائر، يتضمن محطة خاصة وهي زيارة منطقة “أولاد الغالي” الواقعة ببلدية المنصورة بولاية مستغانم.

ووفق نفس المصدر فإن هذه المنطقة هي مسقط رأس جده من أمه موسى واكيد وهو جزائري تم تجنيده في الجيش الفرنسي وخاض معه الحرب العالمية الثانية، فيما سمي القوات الفرنسية الداخلية لمواجهة الزحف النازي، وعاش بعدها ودفن في منطقة هاسنون التي دافع عنها شمال فرنسا.

وحلّ صبيحة الإثنين وزير الداخلية الفرنسي، بولاية مستغانم، وحسب مصدر موثوق، فإنّ الوزير الفرنسي وضع إكليلا من الزهور بمقبرة النصارى، الكائن مقرها بحي حمو بوتليليس، بجوار مستشفى الولادة والأمومة لآلة خيرة وسط المدينة، حيث تمت هذه الزيارة في سرية تامة.

وحسب معلومات تحصلت عليها “الشروق”، فهي زيارة خاصة قادته إلى مسقط رأس جده بدوار “أولاد غالي التابع إقليميا لبلدية منصورة بولاية مستغانم التي تنحدر منها عائلة والدته واكيد موسى، التي هي من أصول جزائرية”.

وبعد تقصي الحقائق لم نتحصل على معلومات مؤكدة بزيارة الوزير الفرنسي إلى عائلته بدوار أولاد الغالي، وحسب ما قيل لنا فإن الزيارة أكتفت بمقبرة النصارى، دون التنقل إلى دوار أولاد الغالي ببلدية منصورة.

قد يهمك ايضا:

المجاهدة بوحيرد تبلغكم السلام بمناسبة ذكرى الثورة التحريرية 

المجاهد محمد غفير مظاهرات 17 أكتوبر 1961 آخر محطات الثورة التحريرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقوف جيرالد دارمانان بمقام الشهيد يثير غضب اليمين المتطرف بفرنسا وقوف جيرالد دارمانان بمقام الشهيد يثير غضب اليمين المتطرف بفرنسا



GMT 21:53 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي

GMT 13:16 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

إيلي صعب يكشف عن مجموعة أزياء لربيع وصيف 2018

GMT 12:53 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

المخابرات الأردنية تحبط مخطط خلية ارهابية تنتمي لـ "داعش

GMT 02:18 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

مارلي ستريب تلعب دور صحافية في فيلم عن السلطة والسياسة

GMT 08:22 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون أن مصر على أعتاب الفقر المائي

GMT 23:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي بفستان ذهبي جرئ في افتتاح مهرجان دبي

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 08:26 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطلاق والأطفال

GMT 17:49 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

جنيفر لوبيز تظهر منحنياتها في تنورة بيضاء

GMT 03:46 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

3 توجهات لتطوير التعليم السعودي و4 محاور للخصخصة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria