مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل

مجلس قضاء الجزائر
الجزائر ـ الجزائر اليوم

واصلت الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر يوم الأربعاء محاكمة قضيتي تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية للرئيس السابق بالاستماع الى أقوال العديد من المتهمين من رجال أعمال واطارات متورطين في ذات الحملة.

واستهل اليوم الثالث من المحاكمة بالاستماع الى أقوال المتهم فارس سلال، نجل الوزير الاول السابق، عن طريق تقنية التحاضر عن بعد من سجن الشلف، حيث أنكر جميع التهم المنسوبة اليه لاسيما تعارض المصالح مع وظيفة والده (وزير أول). غير أنه اعترف بأنه كان مساهما في شركة تسويق السيارات "مازدا" الذي يملكها المتهمان في ذات القضية، معزوز احمد ومحمد بايري، ما بين 2014 و 2016 حيث كان والده في منصب وزير أول.

ومن نفس المؤسسة العقابية، أنكر رجل الأعمال عرباوي حسان كل التهم المنسوبة اليه، مؤكدا بأن منحه اعتماد تصنيع علامة السيارات الكورية "كيا" كان "بطريقة قانونية". كما نفى أن يكون وزير الصناعة السابق المتهم المتواجد في حالة فرار، عبد السلام بوشوارب، " شريكا له في استثماراته".

وفي مواجهة مع وزير الصناعة السابق، يوسف يوسفي، صرح هذا الاخير بأنه "تأكد قبل منحه المقرر عدم وجود علاقة بين المتهم عرباوي والوزير السابق بوشوارب". كما نفى عرباوي أن يكون "دعم حملة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ب 20 مليار سنتيم وسيارات ومعدات أخرى".

من جهته، نفى الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، أن يكون أي "شخص اتصل به لجمع أموال الحملة الانتخابية للعهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة"، مشيرا الى أن شقيق الرئيس السابق سعيد بوتفليقة "طلب منه منحه محاسب للعمل في مديرية الحملة على أساس الثقة فقط" ثم "طلب منه ايداع مبلغ 6.5 مليار سنتيم في خزينة مجمع حداد بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) لنفس الغرض". كما صرح في ذات السياق أن المنتدى الذي كان يرأسه كان "يتحرك بأمر من الرئاسة والوزارة الاولى".

وخلال مواجهة علي حداد مع المتهم عبد المالك سلال بصفته مدير سابق للحملة الانتخابية، أوضح هذا الاخير أن "الجانب المالي لم يكن يتبع مدير الحملة الانتخابية"، مشيرا الى أن مقر مديرية الحملة كان "مدنيا وغير تابع لأي تشكيلة سياسية". كما أفاد أنه عند رحيله من على رأس المديرية "لم تتم أي حركة مالية من الأرصدة البنكية للحملة".

كما صرح المدير السابق للحملة الانتخابية، عبد الغني زعلان، بتقنية التحاضر عن بعد من سجن القليعة (تيبازة)، أنه "ليس لديه أي فكرة عن أموال الحملة الانتخابية للرئيس السابق".

كما تم الاستماع خلال الجلسة للمتهمين غير الموقفين مالك حاج سعيد - وهو اطار بمجمع علي حداد- وأوران احمد- موظف بمديرية الحملة الانتخابية.

وستتواصل الجلسة في الفترة المسائية بالاستماع الى بقية المتهمين في هذه القضية.

للإشارة، يتابع في هذا الملف الذي تمت إعادة برمجته بعد قبول المحكمة العليا للطعن بالنقض المودع من طرف دفاع المتهمين، الوزيران الأولان السابقان أويحيى وسلال ووزراء الصناعة السابقين يوسف يوسفي، بدة محجوب وعبد السلام بوشوارب وكذا وزير النقل والأشغال العمومية السابق، عبد الغني زعلان والعديد من اطارات وزارة الصناعة ورجال الاعمال.

قد يهمك ايضا 

النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر ترد على ادعاءات محامي خالد بورايو

 

التوصل الى تحديد هوية منتحل وظائف في جهازي العدالة والأمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل



GMT 07:57 2016 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

أمطار مصحوبة بزخات البرد على جنوب بيشة

GMT 07:22 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

جزر سياحية تستحق الزيارة في "صيف 2018"‏

GMT 15:53 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حماية الطفل بقانون

GMT 23:08 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 18:29 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوج يغار من نجاح الزوجة في ميدان العمل

GMT 05:23 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

حنان بركاني تؤكد أن فن "المكرامي" يشهد إقبالًا كبيرًا

GMT 23:49 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد وتحضير سباجيتي بالأفوكادو للرجيم

GMT 03:27 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لاغارد تؤكّد أنّ احتجاجات فرنسا تُؤثِّر على الاقتصاد

GMT 14:31 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الجمباز يضيف ميداليتين في رصيد الفراعنة أولمبياد الشباب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria