إنطلاق التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إنطلاق التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إنطلاق التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم

إنطلاق التجارب التقنية
الجزائر ـ الجزائر اليوم

انطلقت التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم، حسبما علم يوم السبت من المدير الولائي للنقل مصطفى قادة بلفار.

وأجريت التجربة التقنية الأولى للخط الرابط بين مركز الصيانة بحي 5 جويلية ومحطة السكة الحديدية بوسط مدينة مستغانم على طول 2ر2 كلم مساء أمس الجمعة، كما أوضح السيد بلفار في تصريح لوأج.

وجرى خلال هذه العملية قطر العربة التي تم استلامها الأربعاء الماضي على طول مسار الخط الأول لتجريب خط السكة الحديدية و إزالة كل معيقات السير عليها في انتظار التشغيل الذاتي باستعمال الطاقة الكهربائية الذي سيكون اليوم السبت وإلى غاية الاثنين المقبل.

وأبرز نفس المصدر أن استلام هذا الخط سيكون الشهر المقبل ويليه استلام الشطر الأول من الخط الثاني الذي بربط وسط المدينة بصلامندر على مسافة 7 كلم بالتوازي مع استلام العتاد والتجهيزات التي تأخرت بسبب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19) على النقل الدولي البحري والجوي.

وسيتم وفقا لذات المسؤول تكوين العمال الذين سيوظفون استعدادا للاستلام النهائي للمشروع والانطلاق في الاستغلال التجاري للخطين الذي سيكون خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.

وأوضحت مصالح الولاية أن الاستغلال التجاري لترامواي مدينة مستغانم سيوفر 500 منصب شغل جديد من بينها 70 منصب خاص بالمهندسين المختصين في مجال الأنظمة  الإلكترونية والمعلوماتية.

و اضافت نفس المصالح في بيان لها أن والي مستغانم عيسى بولحية أعطى تعليمات بإعطاء الأولوية للشباب المحلي خلال عملية التوظيف التي ستجرى في الأشهر المقبلة إلا في حالة عدم توفر التخصصات بين المسجلين على مستوى الفرع الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل.

وستقوم شركة تشغيل ترامواي "سيترام" بالتكوين والتوظيف في مجالات الإلكترونيك والميكانيك والإعلام الآلي والتسيير والصيانة والأمن بعد توفر الأغلفة المالية المصادق عليها في قانون المالية لسنة 2021، حسب البيان.

توقف للأشغال دام سبعة أشهر بعد انسحاب الشركة الإسبانية المكلفة بالإنجاز (2013-2017) بسبب صعوبات مالية وعدم احترام آجال التسليم مما أدى إلى فسخ العقد.

وتم إسناد الأشغال المتبقية لهذا المشروع الذي يمتد على مسافة 14 كلم (خطين) وبه ثلاثة أنفاق وجسر للمجمع العمومي الوطني "كوسيدار" بفرعيه "كوسيدار-أشغال عمومية" و"كوسيدار-منشآت فنية" شهر ديسمبر 2017 وقد بلغت 80 في المائة بنهاية ديسمبر 2020.

قد يهمك ايضا:

افتتاح المقر الجديد لإذاعة مستغانم 

بمناسبة الذكرى ال 64 لإنشاء الإذاعة السرية افتتاح المقر الجديد لإذاعة مستغانم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم إنطلاق التجارب التقنية على الخط الأول لترامواي مدينة مستغانم



GMT 23:49 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح فيلم "122" في دور العرض السينمائية 3 كانون الثاني المقبل

GMT 10:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدرهم المغربي الثلاثاء

GMT 04:48 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل تتألّق في فستان باللون الأحمر القرمزي

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط لمفاجأة كريستيانو رونالدو في تجديد عقده

GMT 09:15 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إزاحة الستار عن تمثال الأديب العراقي غائب طعمة فرمان

GMT 13:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز صغير يقيس معدل تلوث الهواء لا يتجاوز سعره 200 دولار

GMT 21:46 2015 الإثنين ,06 تموز / يوليو

خالد الغامدي ينفي تقديم شكوى على نادي النصر

GMT 06:29 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الحفر على الزجاج الأفضل لتغيير ديكور المنزل

GMT 17:56 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

إلغاء مجلس الشيوخ في موريتانيا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria