الجزائر ستحتفل يوم 22 فيفري باليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب و جيشه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجزائر ستحتفل يوم 22 فيفري باليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب و جيشه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر ستحتفل يوم 22 فيفري باليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب و جيشه

وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر
الجزائر ـ الجزائر اليوم

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، إن “النوايا السيئة وتآمر الأطراف الأجنبية ضد الجزائر، لم تعد سرا بل هي حقائق مؤكدة كشفت خباياها تقارير مختصين دوليين إلى جانب سلوكات عدائية وتحريضية معلنة صراحة ضد بلادنا”.

وفي حوار مع موقع “الجزائر الآن”،  أضاف بلحيمر “لعلكم تتذكرون وصف الجزائر بالبلد العدو من طرف القنصل المغربي السابق بوهران، ثم هناك عملية تطبيع المخزن مع الكيان الصهيوني، بكل ما يحمله من تهديدات على أمن واستقرار المنطقة، كما أن الإرهاب الأعمى الذي ضرب بلادنا في التسعينيات حظي بدعم متعدد الأوجه”. وتابع بالقول “اليوم يتواصل التآمر والتخطيط للمساس بالجزائر بمختلف الطرق، منها الحرب الإلكترونية الممنهجة، إذ يكفي أن نذكر بهذا الخصوص أن موقع فايسبوك كان أصدر بيانا يعلن فيه حجب حسابات تهاجم عدة دول منها الجزائر، وبعض هذه الحسابات على علاقة بأفراد من الجيش الفرنسي”. وأضاف “في ذات السياق فكك فايسبوك، في نوفمبر الماضي، سبع شبكات تنشط بحسابات وصفحات مزيفة في خمس دول منها المغرب تستهدف تشويه سمعة الجزائر، لا سيما المؤسسة العسكرية، وتعمل على التحريض ضد أمن ووحدة واستقرار وطننا”.

 
شفافية التعاطي مع الوضع الصحي للرئيس عرّى نوايا أعداء الجزائر

من جهة ثانية، قال بلحيمر إن “طريقة الصدق والشفافية التي تم بها منذ البداية التعاطي مع الوضعية الصحية لرئيس الجمهورية، عرت النوايا الخبيثة لأعداء الجزائر وعملائها الذين تفننوا في تهويل الأمور ومحاولة تحريض المواطن وتغليطه بالافتراء”. وأضاف أن هذا الافتراء “وصل إلى حد الادعاء بوفاة الرئيس، أطال الله في عمره، ووجود صراعات وهمية على السلطة أو في السلطة كما ادعى بعض المغامرين”. وتابع بالقول إن “التكالب على الجزائر ضمن مخططات عدائية تستهدف استقرارها وانطلاقتها الاقتصادية الواعدة وعودة دبلوماسيتها الفاعلة، أظهر مدى نضج ووعي الجزائريين في رص الجبهة الداخلية وعدم الانقياد لمخططات الحاقدين والمتربصين بوطننا، لا سيما عبر الهجمات الإلكترونية التي كان وسيظل الشرفاء لها بالمرصاد اليوم وغدا”.

 
هناك من يجعل من الحراك سجلا تجاريا

وفي رده على سؤال بخصوص الدعوات إلى الخروج للحراك بمناسبة 22 فيفري، تحدث بلحيمر عن ضرورة التقيد بالتباعد الاجتماعي في ظل جائحة كورونا، بينما قال “إذا كان هناك من يجعل من الحراك سجلا تجاريا وورقة ضغط لمحاولة ضرب استقرار الجزائر وإثارة الفتن، فإن المواطن يدرك أن الدولة باركت وحمت الحراك الشعبي، كما قامت بدسترته وبتلبية مطالبه المشروعة في آجال قياسية”. وأضاف أن “الجزائر التي تتطلع إلى مستقبل أفضل، ستحتفل يوم 22 فيفري المقبل باليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”، وأن “هذه المناسبة التي أقرها رئيس الجمهورية سنة 2020، هي عربون وفاء بين الجيش الوطني الشعبي والأمة وتجديد للعهد على حماية الوطن وتحقيق تنميته المنشودة”.

وعن توجه الجزائر نحو تصنيع اللقاح الروسي المضاد لكورونا، قال بلحيمر إنه “مما لاشك فيه أن عملية إنتاج اللقاح المضاد لكورونا محليا، سينقل الجزائر من بلد مستورد لهذا اللقاح إلى بلد مصدر له في المرحلة الثانية من العملية، لا سيما تجاه دول الجوار الشقيقة”.

قد يهمك أيضا

وزير الإتصال يؤكد أن بقايا النظام السابق تعمل على التحريض للعصيان المدني

 

وزير جزائري يصرح أن "بقايا" النظام السابق تسعى إلى نشر شعارات معادية للعودة إلى الحكم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر ستحتفل يوم 22 فيفري باليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب و جيشه الجزائر ستحتفل يوم 22 فيفري باليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب و جيشه



GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء

GMT 09:59 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقيقة الخلاف بين كيت ميدلتون وميغان ماركل

GMT 13:47 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تشارك في تغسيل شقيقتها غنوة وتنهار من البكاء

GMT 10:27 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الخبيرة منى أحمد تُوضِّح مدى قبول كلّ برج للاعتذار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria