وزير الخارجية الأردني يشارك في مؤتمر دولي لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة كورونا وتبعاتها
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير الخارجية الأردني يشارك في مؤتمر دولي لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة كورونا وتبعاتها

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الخارجية الأردني يشارك في مؤتمر دولي لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة كورونا وتبعاتها

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
عمان -الجزائر اليوم

شارك وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم، في مؤتمر وزراء الخارجية الذي نظمته جمهورية ألمانيا الاتحادية والجمهورية الفرنسية، في إطار مبادرة "التحالف من أجل العمل متعدد الأطراف" لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاتها وتوحيد الجهود الدولية وتنسيقها إزاء هذا التحدي الدولي. 
وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، أكد ممثلون عن 24 دولة شاركوا في المؤتمر الذي عقد عبر آلية الاتصال المرئي، على أهمية العمل متعدد الأطراف في مواجهة هذه الأزمة.
وأصدر المؤتمر بياناً تناول آليات الاستجابة الدولية المُنسقة لمواجهة التبعات الاقتصادية والمالية والصحية والمعلوماتية التي فرضتها جائحة كورونا على دول العالم، بما يشمل ضمان تدفق الإمدادات الطبية والمنتجات الزراعية والسلع والخدمات بين الدول، وتعزيز النُظم الصحية على مستوى العالم.
وأكد البيان التضامن مع منظمة الصحة العالمية في تنسيق الاستجابة الدولية للجائحة وضرورة توفير الموارد اللازمة لدعم خطة التأهب والاستجابة الإستراتيجية لجائحة كورونا، والتأكيد على أهمية دعم المنظمات الصحية المعنية في تحديد الأدوات اللازمة لمكافحة الجائحة وتوسيع نطاقها.
ودعا البيان الدول والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية والأفراد إلى الإسهام في هذه الجهود وضمان التمويل اللازم لاحتواء الجائحة وحماية المجتمعات.
وشدد على ضرورة إيلاء اهتمام خاص للفئات المستضعفة، كما أيد الإعلان النداء الذي أطلقه أمين عام الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتركيز الجهود والطاقات الدولية على الخطر المحدق الحالي لمواجهة الجائحة.
كما أشاد المشاركون بالصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام على عملهم الذي يضمن إبقاء المجتمعات على دراية كافية وشدد على أهمية المصداقية في نشر المعلومات والامتناع عن نشر الأخبار المضللة.
وأكد المشاركون أهمية تمكين وتطوير آليات العمل متعدد الأطراف ودعوا منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ووكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات الصحية الدولية إلى تعزيز تنسيق إجراءاتها، بما في ذلك التعاون مع القطاع الخاص، لدعم الدول النامية في مواجهة التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا المستجد.
كما رحب المشاركون بتبني قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 74/270 بالإجماع بشأن التضامن العالمي لمكافحة جائحة كورونا من غانا وإندونيسيا وليختنشتاين والنرويج وسنغافورة وسويسرا.
شارك في المؤتمر نائب رئيس وزراء فيتنام، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية كل من: ألمانيا ، فرنسا ، بلجيكا ، إسبانيا ، إيرلندا ، جمهورية الدومينيكان ، جنوب أفريقيا، فنلندا ، كندا، إندونيسيا، تشيلي، سنغافورة، الأرجنتين ، المكسيك، إستونيا، البيرو، هولندا، تونس، ونواب وزراء خارجية الهند والنرويج وسويسرا وإيطاليا والسويد.

قد يهمك ايضا :

الأردن ينفي التراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية

الأردن يؤكّد أن الأزمة الفلسطينية كانت وستبقى القضية العربية المركزية الأولى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأردني يشارك في مؤتمر دولي لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة كورونا وتبعاتها وزير الخارجية الأردني يشارك في مؤتمر دولي لبحث تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مواجهة كورونا وتبعاتها



GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria