مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضية تركيب السيارات بمجلس قضاء الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضية تركيب السيارات بمجلس قضاء الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضية تركيب السيارات بمجلس قضاء الجزائر

مجلس قضاء الجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

تواصلت مساء اليوم الأحد بمجلس قضاء الجزائر العاصمة محاكمة المتهمين في قضية تركيب السيارات بالاستماع إلى كل من وزير الصناعة الأسبق، محجوب بدة، وعدد من الإطارات السابقين بنفس الوزارة، إلى جانب والي ولاية بومرداس السابقة، يمينة زرهوني، المتابعة بتهم منح امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقات وإبرام صفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية.

ولدى استجوابها للمتهمين، طلبت قاضي الجلسة توضيح النقاط المبهمة وتحديد المسؤوليات فيما يتعلق بقضية تركيب السيارات والامتيازات الممنوحة لبعض المتعاملين، على غرار عشايبو عبد الحميد وحسين عرباوي.

وفي رده، قال محجوب بدة أنه عند استلامه لمنصب وزير الصناعة وقف على "مشاكل كبيرة" على مستوى لجنة التقييم التقني التي تم تجميد نشاطها بعد انسحاب بعض الاعضاء وامتناع البعض الآخر عن العمل.

وأضاف أنه قام برفع تقرير يرسم "استراتيجية صناعة السيارات في الجزائر وفق دفاتر شروط تخص عملية التركيب"، مشيرا الى  أنه أراد من خلال هذا التقرير "محاربة المتعاملين الذين يفكرون بمنطق التجار وليس كصناعيين"، وهو "السبب الأول" --كما قال-- لإقالته من منصبه كوزير بعد شهرين ونصف فقط من تعيينه.  

وبخصوص توقيعه على مقررات تقنية في غياب دفتر شروط واضح، برر المتهم هذا الإجراء ب"الظرف الاستعجالي" الذي كان يفرضه معالجة الملفات في مدة لا تزيد عن 30 يوما.

ونفي بدة محجوب علاقته بالمتعاملين معزوز أحمد وبايري حسان، قائلا أن الضرر الذي لحق بمختلف المتعاملين بمن فيهم ربراب وعشايبو عبد الرحمان "كان في عهد الوزير الأسبق عبد السلام بوشوارب (المتواجد في حالة فرار)".

وتم في ذات القضية الاستماع إلى بعض الإطارات السابقين في وزارة الصناعة، على غرار عبد الكريم مصطفى الذي كان يشغل منصب مدير عام للتنمية الصناعية والتكنولوجية وتيرة أمين الذي شغل منصب مكلف بالدراسات والتلخيص، اللذان أنكرا التهم الموجهة إليهما.

كما تم في ذات الجلسة الاستماع الى والي ولاية بومرداس السابقة، يمينة زرهوني، التي نفت منحها قطعة أرض للمتعامل محمد بايري كامتياز دون غيره من المستثمرين بالولاية، مشيرة الى أن ذلك تم قبل تعيينها على رأس الولاية.

للإشارة، تقرر اعادة فتح القضية بعد قبول المحكمة العليا للطعن بالنقض المودع من طرف المتهمين ليتقرر تخصيص جلسة لإعادة المحاكمة بمجلس قضاء الجزائر وبتشكيلة قضائية خاصة.

ويتعلق الامر بملف الفساد الأول الذي عالجته محكمة سيدي أمحمد في ديسمبر 2019 والمتابع فيها الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزراء الصناعة السابقين يوسف يوسفي، محجوب بدة وعبد السلام بوشوارب وكذا وزير النقل والأشغال العمومية السابق، عبد الغني زعلان.

قد يهمك ايضا 

النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر ترد على ادعاءات محامي خالد بورايو

 

التوصل الى تحديد هوية منتحل وظائف في جهازي العدالة والأمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضية تركيب السيارات بمجلس قضاء الجزائر مواصلة الاستماع إلى المتهمين في قضية تركيب السيارات بمجلس قضاء الجزائر



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:16 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج السرطان

GMT 19:18 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 15:24 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

التخوين في مواجهة ترامب

GMT 01:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف قديح يكشف عن إنجازات القطاع الخاص

GMT 06:35 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"بورش سبيدستر" اكتسبت متابعتها بعد قيادة دين

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 17:54 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا يارس 2016"

GMT 16:43 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"فنجاء" يسقط "صلالة" و"مسقط" يتعادل مع "صور"

GMT 05:45 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان ألباستيل أحدث صيحات خريف 2018

GMT 09:50 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنه وابنته
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria