العراق يدعو بريطانيا لاسترداد أموال لها من مدانين وإيقاف مزادات لآثار مهرَّبة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

العراق يدعو بريطانيا لاسترداد أموال لها من مدانين وإيقاف مزادات لآثار مهرَّبة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - العراق يدعو بريطانيا لاسترداد أموال لها من مدانين وإيقاف مزادات لآثار مهرَّبة

آثار عراقية مهربة
بغداد-نجلاء الطائي

دعا العراق المملكة المتحدة البريطانية، الى إسترداد أموال عراقية سرقها مدانون بإختلاسات وإيقاف مزادات لبيع آثار عراقية مهربة. وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقى"العرب اليوم" نسخة منه، أن "وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ التقى وزيرة الداخليّة البريطانيّة آمبر رود في لندن، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح البلدين الصديقين. كما بحث الطرفان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك".

ودعا الجعفري بحسب البيان ، الجانب البريطانيَّ إلى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيِّين سواء المواطنين او الوفود الرسميَّة، الى جانب مساعدة العراق في استرداد أموال الشعب العراقيِّ من شخصيَّات عراقيَّة أدينوا بسرقات واختلاسات ماليَّة، والمساعدة في استعادة الآثار العراقيَّة المُهرَّبة إلى بريطانيا وإيقاف مزادات بيعها".

واكد وزير الخارجية، أنَّ "العراق سيشارك في مشروع إنشاء محكمة خاصة لمتطرفي "داعش" الذي طرحته بريطانيا،" مُبيِّناً ان "العراق سبق وقدم مشروعاً لتجريم الفكر المُتطرِّف والدول التي تدعم المدارس التي تدرس المناهج المُتطرِّفة".

وأبدت وزيرة الداخليّة البريطانيّة آمبر رود بحسب البيان "استعداد بلادها لتقديم الدعم والمساعدة، ووقوف بريطانيا إلى جانب العراق". وفي سياق متصل ،تعهدت بريطانيا بمساعدة العراق لتخطي تحدياته المالية وخلق فرص عمل وتشجيع الأستثمار.

وذكر البيان ، أن "وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ ألتقى وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني روري ستيوارت في لندن، وبحثا عدداً من القضايا المُهمَّة، على رأسها عودة العائلات النازحة الى مناطق سكناها بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية".

وقال الجعفري بحسب البيان، إن "العراق يحتاج إلى دعم بريطانيا ومساعدتها عبر إعمار المناطق المُحرَّرة لضمان عودة النازحين اليها، فالمحافظات التي تستضيف النازحين تحتاج للمساعدة؛ لأنـَّها تعاني من أزمة ماليّة". ودعا الحكومة البريطانية إلى "المساهمة في حل المشاكل الماليَّة التي تعترض الاستثمار في العراق عبر تطوير النظام المصرفيِّ العراقيِّ والتدريب وتقديم المساعدات التقنيَّة لتحسين الإدارة الماليَّة،" مشيرا الى ان "هيئة إقراض المشاريع الصغيرة للعاطلين عن العمل التي أسَّستها الحكومة العراقية غير كافية وتحتاج إلى المزيد من الدعم والتمويل".

وأكد وزير الدولة للتنمية الدوليّة البريطانيّ روري ستيوارت بحسب البيان أنّ "الحكومة البريطانيَّة ستنفذ التزاماتها تجاه العراق لمساعدته على تخطي التحدّيات، وانها تحرص على الاستثمار في العراق وخلق فرص عمل لتصبح بيئة جاذبة للاستثمار البريطانيّ".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يدعو بريطانيا لاسترداد أموال لها من مدانين وإيقاف مزادات لآثار مهرَّبة العراق يدعو بريطانيا لاسترداد أموال لها من مدانين وإيقاف مزادات لآثار مهرَّبة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria