استقالة مسؤول رفيع في الجيش الشعبي بسبب الانتهاكات العرقية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

استقالة مسؤول رفيع في الجيش الشعبي بسبب الانتهاكات العرقية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - استقالة مسؤول رفيع في الجيش الشعبي بسبب الانتهاكات العرقية

الجيش الشعبي في جنوب السودان
الخرطوم ـ محمد إبراهيم

أعلن نائب رئيس قطاع الخدمات اللوجيستية في دولة جنوب السودان الجنرال توماس سيريلو سواكا، السبت، استقالته من منصبه، واتهم حكومة جوبا بتنفيذ أجندة قبلية، وارتكاب قواتها انتهاكات ضد المدنيين، فضلًا عن زيادة المحاباة العرقية داخل الجيش.

وكشفت مصادر رفيعة من جوبا إلى "العرب اليوم" عن اجتماع ثلاثي ضم الرئيس سلفاكير ميارديت، ورئيس هيئة الأركان الجنرال بول مالونق، وضابط رفيع في الجيش الشعبي، لاعتقال وزير الأمن الفريق مابوتو مأمور.

واتهم سيريليو المُنحدر من قبيلة الباريا إحدى قبائل الاستوائية، التي ينتمي إليها أيضًا نائب الرئيس جيمس وانى ايغا في بيان من ستة صفحات إذاعة من نيروبي، اتهم سلفاكير ورئيس هيئة الأركان فول مالونق، بتدبير اختراقات إنسانية وأمنية لتعويض اتفاقية السلام الموقعة في أغسطس/آب من العام الماضي.

وأضاف "أن الرئيس سلفاكير وقادة الجيش الشعبي خططوا بشكل مدروس، لإعاقة تنفيذ اتفاقية السلام من أجل إنفاذ أجندة مجلس أعيان الدينكا الرامية إلى التطهير العرقي في دولة الجنوب". وشدد على أنه وفقًا لهذه الظروف لن يتمكن من الاستمرار في الحكومة، بأن يكون جزءًا من هذه الآلية التي تدمر الوطن.

ولم يحدد سيريليو بعد إذا كان سيعود إلى جوبا، أم أنه سينضم للمعارضة بقيادة مشار، وقال في بيانه إن الحكومة يسطر عليها أبناء الدينكا، وأن الجيش الشعبي تحول إلى مليشيا قبلية تستهدف بناء القبائل الذين لا ينتمون إلى الدينكا. وشدد على أن الرئيس سلفاكير، ومجلس أعيان لدينكا أصبحوا هم الحكومة الحقيقة في الجنوب، ويعملون على تحويل الجيش الشعبي والقوات المسلحة النظامية الأخرى إلى مليشيا قبلية باطشة، ونوه إلى أن قادة الجيش الشعبي، ينتمون إلى قبيلة الدينكا المُنحدرة من منطقة بحر الغزال، والتي ينتمي إليها الرئيس سلفاكير ورئيس هيئة الأركان فول مالونق، وأشار أن سلفكير عمد إلى ترقيتهم إلى رتب رفيعة، لُأصبحوا قادة الكتائب المختلفة في الجيش الشعبي وكشف أن قوات ماثوينق انيور القبلية تنفذ استراتيجية الأرض المحروقة بإحراق القرى والسيطرة على الأراضي، خاصة في مناطق الشلك في الاستوائية.

وأضاف أنه حاول إقناع الرئيس سلفاكير ومجلس أعيلن الدينكا بالتخلي عن هذه السياسة، وشدد على أنه لم يجد اذانًا صاغية. وأضاف "سياسة القمع والتطهير والإقصاء التي تمارسها جوبا، لم يكن لها مثل حتى في عهد سيطرة الخرطوم على الجنوب، لافتًا إلى إقصاء متعمد، يعامل به أبناء الاستوائية في الجيش الشعبي، ونوه إلى أنه لم يترك منهم أي فرد يعمل داخل الاستوائية منذ توقيع اتفاقية السلام 2005م. وأكد خبير أمني في نيروبي، أن سواكا المعروف باسم سيريلو، يحظى باحترام المجتمع الدولي، وستنظر حكومات الغرب، لاستقالته والاتهامات التي وجهها على أنها إدانة للحكومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقالة مسؤول رفيع في الجيش الشعبي بسبب الانتهاكات العرقية استقالة مسؤول رفيع في الجيش الشعبي بسبب الانتهاكات العرقية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:23 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب بكاء الإعلامي توفيق عكاشة على الهواء

GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أوكرانية تصمم مجوهرات مخيفة مستوحاة من الأساطير

GMT 22:05 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

شركة كيا موتورز إيجيبت توفر سيارة "سورنتو" 2018

GMT 20:35 2018 الخميس ,23 آب / أغسطس

فوائد البلح المذهلة وأنواعه المختلفة

GMT 19:09 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

الثدي الصغير هو الأفضل لهذه الأسباب

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

افتتاح "Paw Cats Hotel" أول فندق للقطط في سورية

GMT 12:25 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الأردني مقابل الدرهم المغربي الإثنين

GMT 02:26 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أكسفورد تزيد الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria