محمد الداوي يكشف أن حزب الكرامة يتجه لتغيير تسميته تلبية لمطالب المناطلين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في محاولة لإحداث قطيعة مع الحُكم السابق الداعم الأكبر لـ"بوتفليقة"

محمد الداوي يكشف أن حزب الكرامة يتجه لتغيير تسميته تلبية لمطالب المناطلين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - محمد الداوي يكشف أن حزب الكرامة يتجه لتغيير تسميته تلبية لمطالب المناطلين

رئيس حزب الكرامة بالنيابة محمد الداوي
الجزائر - الجزائر اليوم

أكد رئيس حزب الكرامة بالنيابة، محمد الداوي، أن التوجه نحو تغيير تسمية الحزب جاءت تلبية لمطالب المناضلين باعتبار أن التسمية مرتبة بالنظام السابق حيث يعد الحزب من أكبر الداعين لحكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وقال الداوي أنه سيتم إضافة كلمة لـ" الكرامة" دون الاستغناء عنها حفاظا على إرث الحزب، وعلى صعيد آخر أعلن الداوي دعمه للحوار الذي دعا إليه الرئيس تبون، كاشفا عزم الحزب على إثراء الدستور الجديد وتقديم مقترحاته.

وعلَّق الداوي في حوار صحافي له، عما يتحدث عنه بعض المناضلون بشأن الحفاظ على إرث حزب الكرامة وتمسكوا بالتسمية القديمة، قائلًا، "تسمية الكرامة تهز نفوس الشرفاء من وجدان الشعب الجزائري، بالنسبة لنا عند تأسيس الحزب كنا سعداء بالتسمية إلا أن بعض المناضلين في الحزب يطالبون بتغييرها نظرا لارتباطها بالنظام السابق، وهذه النقطة أثيرت اليوم في اللقاء التمهيدي للتحضير للمؤتمر القادم، وهذا الموضوع تم مناقشته ومازال مفتوحا للإثراء من قبل مناضلي الحزب وهذا الموضوع لن يؤثر وسنفصل فيه".

وكشف عن الاتجاه العام للتسمية، قائلًا، "ممكن جدا أنا نحتفظ بكلمة الكرامة التي رافقت الحزب وتمثل تاريخه الذي عمره ثمانية سنوات، ونظيف لها غدا مشرق لتلبية طموحات الشعب الجزائري والحزب"، وبالنسبة للدستور الجديد الذي ستنطلق مشاورات حثيثة لتغييره، وعن مشاركة حزب الكرامة بمقترحاته، أكد الداوي قائلًا، "نحن في حزب الكرامة كنا ننادي منذ سنوات بتعديل الحزب، وليكون الدستور شامل وعميق ويظهر طبيعة النظام لأنه سابقا كانت التعديلات التي تلحق بالدستور على المقاس، وتلقينا في حزب الكرامة دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بكل ارتياح، وسنساهم في تعديله بما يخدم مصلحة الجزائر".

وأوضح الداوي، أن الرئيس السابق للحزب محمد بن حمو لم يستقل من الحزب بل استقالة من رئاسة الحزب، وهو مناضل في الحزب كغيره من المناضلين، ونفى أن يكون حمو الرئيس الشرفي للحزب، قائلًا "لن يكون الرئيس الشرفي للحزب ولكن ما يزال مناضلا فيه".

وأعرب رئيس حزب الكرامة بالنيابة عن ترحيبه بدعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الحوار، قائلًا، "الحوار شيء حضاري وسنشارك في الحوار وأدعوا الجزائريين للمشاركة فيه لأنه الطريق الآمن، ولابد من الاستماع لبعضنا البعض للحفاظ على مصالحة الجزائر".

وعن تحديد تاريخ انعقاد مؤتمر حزب الكرامة، قال، "مبدئا نتوقع أن يكون مؤتمر الحزب خلال عطلة الربيع في مارس، لكن في حال كنا جاهزون على مستوى القاعدة الحزبية بالولايات لا نرى مانعا من تقديم تاريخ المؤتمر في ظل الأحداث المتسارعة وعدوة الرئيس للحوار وتعديل الدستور وبالتالي يمكن انعقاد مؤتمر الحزب نهاية جانفي أو فيفري".

وكشف موقف القيادة الجديدة للحزب من المتغيرات التي تشهدها الجزائر، وكيفية التعامل معها، وأضح، "في الحقيقة حزب الكرامة يحضر لمؤتمر استثنائي في شهر مارس سيكون بمثابة شهادة ميلاد جديدة في حياة الحزب بهذا أن يكون قد مر على تأسيسه الأول 8 سنوات بالضبط هذا الميلاد الجديد اتجاه التحول الذي عاشته وتعيشه الجزائر. التي حررها الحراك الشعبي. من قيود بالية قضت على السياسة والاقتصاد بل قل أتت على الاخضر واليابس في هذا البلد الذي دفع ثمن تحرره غاليا".

وأجاب على سؤال بشأن استمرار الحراك الشعبي، "في اعتقدنا من باب تتبعنا للأحداث فإن الحراك سيتواصل ولكن بمرور الأيام سيفقد بريقه وقوته أولا بسبب قوة الحشود والجموع التي ودعت المرحوم القايد صالح إلى مثواه الأخير والتي قطعت الشك باليقين عن رضا الملايين من المواطنين على هذا القائد الفذ والذي يعتبر أحد صانعي المرحلة الجديدة ثانيا الحوار الذي دعا إليه الرئيس وتغيير عميق للدستور عاملان سيضعفان الحراك تماما".

وأضاف، "في اعتقادي أن الجزائر خطت الخطوة الاولى والكبيرة على الاطلاق في تخطي أزمتها بنجاحها في إقامة الانتخابات الرئاسية بنجاح دون اعتراض أو طعن من أحد وما بعد الرئاسيات أهون. وإذا نجحنا في اعداد دستور يعيش لخمسين سنة على الاقل تُحل في العقد السابقة في الجانب السياسي بالخصوص وألا يكون دستورا على المقاس سنضمن أن الجزائر ستتخطى أزمتها بثبات بل وتنهض نهضة لم تشهدها من قبل وتمهد بنجاح الإصلاح السياسي إلى اصلاحات مهمه في المجالات الأخرى".

وقال في كلمة له عن قائد الجيش الجزائري الراحل، البطل الذي يُعد رمزًا من الكبار، والذي تمكن من المحافظة على الأمن والاستقرار دون أن تراق قطرة دماء، "فعلا الجزائر ودعت بطلا من ابطالها الافذاذ رحمة الله عليه على مستوى الدولة شخصيا أعتبره مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة ولولاه بعد الله لدخلنا في دوامة لا يعرف نهايتها الا الله سبحانه وتعالى. الرجل توفرت له كل الظروف ليستولي على الحكم وبسهوله بل بدعوات من بعض الأبواق السياسية ولو فعل لوجد تأييدا حتى من الخارج كما حدث في بعض البلدان الاخرى ولكنه زهد في كل ذلك وأطلقها صراحه بانه لا طموح سياسي لنا غير ارساء السفينة في المرفأ الآمن وكأنه كان يعلم ان اجله وصل، شخصيا شبهته برجل عاد من اداء فريضه الحج فمسحت ذنوبه ولقي ربه وهو نقي صافي فكرم بوسام الصدر من طرف الرئيس ليكرمه الشعب بعد ذلك بأربعة أيام بجنازة حلم بها الرؤساء ولم تتح لهم".

واختتم الداوي حديثة قائلًا، "الجزائر وضعت على السكة وخرجت من الأزمة، وأعزي الجزائريين في وفاة الفريق أحمد قايد صالح، ومؤسسات الدولة عادت لتعمل بصفة طبيعة وانعقاد المجس الأعلى للأمن أكبر دليل على ذلك، والجيش جاهز لحماية الحدود الوطنية في ظل التوتر عبر الحدود وعلى الطبقة السياسية القيام بدورها".

قد يهمك أيضا

المحكمة العليا السعودية تدعو لرؤية هلال شوال مساء السبت المقبل

محكمة سعوديه تصدر حكم بإعدام 15 شيعيًا "تجسسوا لمصلحة إيران"

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الداوي يكشف أن حزب الكرامة يتجه لتغيير تسميته تلبية لمطالب المناطلين محمد الداوي يكشف أن حزب الكرامة يتجه لتغيير تسميته تلبية لمطالب المناطلين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria