جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رئيس القابضة المصريَّة الكويتيَّة لـ "العرب اليوم"

جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر

رجل الأعمال المصري معتز الألفي
القاهرة ـ العرب اليوم

كَشَفَ رجل الأعمال المصري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة "القابضة المصرية الكويتية" معتز الألفي، عن تجميد استثمارات مع مستثمرين قطريين في قطاع الأسمدة، نظرًا إلى موقف قطر السياسي من السلطة الحاكمة مصر، كما تم تجميد مشروعات توليد الطاقة في تركيا الخاصة بالشركة، لموقفها السياسي أيضًا من حكومة مصر.
وأوضح في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن مشروعات الشركة الأساسية في مصر تتمثل في البترول والغاز الطبيعي والأسمدة الأزوتية بجانب مشروعات البتروكيماويات، كما أن مشروعات الشركة كثيفة رأس المال ونسبة المخاطرة فيها محسوبة، ويتوزع إنتاج الشركة فيما بين التصدير والسوق المحلي بالمنتصف.
وأشار إلى أن شركته ستضخ إستثمارات جديدة بقيمة ملياري دولار خلال الأربعة أعوام المقبلة في مصر والدول الخارجية، موضحًا أنه في حال استقرار الأوضاع في مصر، سيكون لها نصف هذه الاستثمارات، وذلك في قطاعي الأسمدة والبتروكيماويات من خلال التوسع وتأسيس مصانع جديدة في محافظة الإسكندرية والعين السخنة.
وتوقَّع أن يشهد الاقتصاد المصري طفرات قياسية عقب إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد، لا سيما في حال ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة المصرية، موضحًا أن ثورات الربيع العربي أثَّرَت بقوة على الشركة من إضرابات ووقفات احتجاجية وزيادة في المرتبات ومشكلات بلا حدود، كما تعطل الإنتاج بسبب تعطيل العمال للسيارات التي كانت تحمل البضائع، وكانت هذه أيامًا عصيبة، ولا يزال لها ذيول خلال الوقت الجاري.
وأوضح أنه عندما تم انتخاب رئيس للبلاد بتولي الرئيس السابق محمد مرسي لم تستقر الشركة أيضًا بسبب انقطاع الغاز والكهرباء والإضرابات المستمرة للعمال، أما الفترة الجارية وبعد رحيل "الإخوان" فالأمور مستقرة، وهناك ترقب خلال الوقت الراهن في ظل الانتشار الأمني في البلاد.
وعن إمكان الدخول في أسواق جديدة خلال الفترة الراهنة، قال الألفي أن الشركة تراقب السوق السعودي خلال الوقت الجاري، ولكن لم تتخذ قرارًا بشأنه  حتى الفترة الراهنة.
وأكَّد أن الشركة انتهت من الدراسات الاقتصادية المتعلقة بتأسيس مصنع أسمدة باستثمارات تُقدَّر بحوالي 1.6 مليار دولار في الولايات المتحدة الأميركية، وحصلت على التراخيص والموقع في شمال غربي أمريكا، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه آخر العام 2016، وسبب دخول السوق الأميركي هو وجود الغاز الصخري وهو أرخص من العاز في مصر، كما أن أميركا تستورد الغاز من الخارج، وبالتالي تأسيس المصنع هناك سيسهل عليها الحصول على الأسمدة وتقليل الاستيراد، فضلاً عن الاستفادة التي ستقع على المساهمين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر جمَّدنا استثمارات مع قطريِّين لموقف دولتهم السياسيِّ من مصر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:27 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الفرنسي سيلفيان هونودو يحظى بحُب ابنة آخر ملوك مصر

GMT 01:02 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

ندى عادل تكشف عن رأيها في الراحل نور الشريف

GMT 12:49 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ابنة مسن بولاق الدكرور دليل الأمن لكشف قاتل والدها

GMT 08:30 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أبواب الحظ مفتوحة أمامك في كافة مجالات الحياة

GMT 20:49 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

مايلي سايرس تتألق بفستان بسيط في حفلة زفافها

GMT 14:19 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

88 خيلاً تتنافس على 490 ألف درهم في مضمار أبوظبي

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري داف تظهر أنيقة في استوديو سيتي

GMT 21:00 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إصدار جديد للروائية أحلام مستغانمي في "الشارقة الدولي للكتاب"

GMT 08:03 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

زوري أيسلندا للتمتع بمغامرة فريدة من نوعها
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria