إعادة محاكمة وزير تركي سابق بسبب فضائح المافيا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إعادة محاكمة وزير تركي سابق بسبب "فضائح المافيا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إعادة محاكمة وزير تركي سابق بسبب "فضائح المافيا"

رجب طيب أردوغان
أنقرة - الجزائر اليوم

قالت وسائل إعلام تركية إن وزير الداخلية السابق محمد أغار و17 آخرين ستعاد محاكمتهم بعد تبرئتهم في عام 2019 فيما يتعلق بجرائم القتل التي لم يتم حلها منذ تسعينيات القرن الماضي. وأفادت صحيفة "جمهورييت" بأن محكمة العدل الإقليمية في أنقرة ألغت حكم البراءة الصادر بحق 19 متهما، بمن فيهم وزير الداخلية السابق محمد آغار، في قضية "سوسورلوك جيتيم". ووفقا لبوابة "تي-24"، أصدرت محكمة الاستئناف في أنقرة القرار في أبريل. وظهرت جرائم القتل التي لم يتم حلها في مقطع فيديو جديد نشره زعيم المافيا الهارب سادات بكر الأحد.

وكان بكر في مركز الاهتمام لأسابيع من خلال مقاطع فيديو نشرها على موقع "يوتيوب" واتهم فيها وزير الداخلية الحالي، سليمان صويلو، بأن له صلات بالجريمة المنظمة. ومنذ أسبوعين هز زعيم المافيا التركي سادات بكر الداخل التركي، بعد نشره تسجيلا مصورا عبر قناته في "يوتيوب"، وجه فيه اتهامات "مثيرة للجدل" لأسماء سياسية وحزبية معروفة في البلاد بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة. ولم ينشر سادات بكر تسجيلا واحدا، بل أتبعه بأربعة تسجيلات أخرى حاول فيها كشف "خفايا" زعم أن المواطنين الأتراك لا يعرفونها حسب وصفه، مستهدفا بذلك أسماء سياسية وحزبية، تعرف بقربها من الحكومة التركية والحزب الحاكم "العدالة والتنمية".

وفي التسجيلين المصورين الأول والثاني، قال سادات بكر إنه غادر إلى الإمارات، دون أن يكشف أي تفاصيل أخرى عن كيفية وصوله إليها، أو يدعم ذلك بتأكيدات موثقة، لاسيما أنه مطلوب أمنيا وفق نشرة حمراء عممتها السلطات التركية، منذ أكثر من عام، بتهم تتعلق بـ"الجريمة المنظمة" وتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى استهداف شخصيات أكاديمية ومدنية.  وأضاف بكر أنه سيعرض الأشخاص الذين يستهدفهم إلى "هزيمة نكراء أمام كاميرا واحدة وترايبود (حامل)"، على حد تعبيره، في وقت أحدثت تلك التسجيلات هزة في الداخل التركي، وما تزال ارتداداتها قائمة حتى الآن، سواء داخل الأوساط المعارضة أو المؤيدة للحزب الحاكم.

وبحسب ما يتداوله ناشطون معارضون في تركيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كسر سادات بكر المحظورات للمرة الأولى واستهدف شخصيات بارزة في الحياة السياسية، من بينها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وجهات إعلامية مثل "مجموعة البجع"، أو كما تسمى باللغة التركية "مجموعة بيلكان" المقربة من حزب "العدالة والتنمية".  وبالإضافة إلى استهدافه بيرات البيرق صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأيضا وزير الداخلية الأسبق محمد أغار ونجله النائب في حزب العدالة والتنمية، اتهم وزير الداخلية السابق أغار بوضع اليد على أموال أحد كبار رجال الأعمال الأتراك و"مارينا بودروم السياحية" التي تدر الملايين من الدولارات.

قد يهمك ايضاً

قبيل زيارة وفد تجاري تركي القاهرة انقرة تعرب عن ارتياحها لعلاقات تجارية جيدة مع مصر

العراق يحتج لدى تركيا على انتهاك وزير الدفاع التركي اراضيه بدون اذن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة محاكمة وزير تركي سابق بسبب فضائح المافيا إعادة محاكمة وزير تركي سابق بسبب فضائح المافيا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria