بحث جديد يُبيّن تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

انخفضت ساعات الاستماع الإجمالية بين الشباب بنحو 40%

بحث جديد يُبيّن تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بحث جديد يُبيّن تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو

تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو
لندن ـ سليم كرم

لقد تحملت صناعة الموسيقى الكثير من الأزمات في العصر الرقمي، من الموت البطيء لأقراص الموسيقى المضغوطة "السي دي- CD"، لظهور القرصنة عبر الإنترنت، والآن جاء دور المذيعين الإذاعيين الذين يواجهون هجرة مقلقة بين المستمعين الشباب بسبب البث الإلكتروني.

للوهلة الأولى، يبدو نسبة الاستماع إلى الراديو في المملكة المتحدة كبيرة، وتستقر بثبات عند نحو 48 مليون بالغ أي 88٪ من سكان بريطانيا البالغين، يستمعون إلى الكثير من الساعات كل أسبوع، ومع ذلك ، فإن هذه الأرقام تكذب حقيقة أن الراديو الذي يواجه أزمة قلة أعداد جماهير الشباب.

منذ عام 2010، نحو 840،000 من فئة الشباب من عمر 15 إلى 24 عامًا، قد حولوا نظرهم عن الراديو إلى الانترنت بشكل كبير، وفقًا لبحث جديد من مؤسسة "Enders Analysis"، ومن بين 6.5 مليون أو نحو ذلك الذين لا يزالون يتابعون الراديو، انخفض مقدار الوقت الذي يقضونه في الاستماع إلى 29٪ بين عامي 2010 و 2018.

والمشكلة أكثر حدة في هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، حيث تنخفض ساعات الاستماع الإجمالية بين الشباب في أعمار 15 إلى 24 عامًا، بنسبة 40٪ خلال الفترة الزمنية نفسها.

وقد اتجهت هيئات البث الإذاعي لتغير محتواها في محاولة للحفاظ على جمهور الشباب، حيث استبدلت محطة "BBC Radio 1" ، المحطة التي تجذب أكبر جمهور للشباب في إذاعة المملكة المتحدة، نيك غريمسو، بالمذيع جريج جيمس لجذب أكبر عدد من الشباب.

وتولى زوي بول قيادة برنامج إذاعة راديو 2 الصباحي، وهو أكبر عرض على الراديو، بعد أن قامت إذاعة "روبرت مردوخ" بتوظيف كريس إيفانز، في محاولة لجذب مستمعين جدد إلى الراديو.

واعترفت هيئة الإذاعة البريطانية في العام الماضي، أنها وجدت لأول مرة أن الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عامًا، قد قضوا المزيد من الوقت في الاستماع إلى تطبيقات الموسيقى الجديدة، مثل "Spotify" و "Apple" و"Amazon Music" و"YouTube"، مُقارنة بجميع الخدمات الإذاعية لهيئة الإذاعة البريطانية، وبين الشباب من 15 إلى 24 عامًا، نمت سرعة بث الموسيقى على هذه التطبيقات لتستهلك حولي ثلث وقت الاستماع من نحو 10٪ للراديو.

ويقول جيل هيند ، المحلل في مؤسسة "Enders"، "إن الشباب يتجهون نحو تطبيقات بث الموسيقى الجديدة، ويقاطعون الراديو بشكل كبير، لكن هذه التطبيقات أخذت مكان الأقراص المدمجة، وليس بالضرورة تمثل استبدال مباشر للراديو، لا يزال الشباب يستمعون للراديو ولكن لفترات قصيرة كل أسبوع، هناك الكثير من الخيارات البديلة المتاحة ، من (YouTube) والألعاب إلى (Netflix) وتطبيقات الموسيقى".

وكانت خطوة تطبيق "Spotify" في وقت سابق من هذا الأسبوع لإنفاق مئات الملايين على شركات البث، وتخصيص ما يصل إلى 500 مليون دولار (387 مليون جنيه استرليني) لمزيد من الاستحواذات في هذا المجال هذا العام، مؤشر واضح على أن الارتفاع والصعود في البث يبدو أنه التحدي المقبل الذي يلوح في الأفق بالنسبة للراديو التقليدي، وحددت "Spotify"، حجم التهديد ، قائلة أنها تتوقع أن يكون 20٪ من نسبة الاستماع على خدمتها محتوى غير موسيقي "أخبار" ولديها حاليًا 207 مليون مستخدم نشط شهريًا.

ويعتبر الاختلال الرقمي في الراديو جزءاً من نفس الظاهرة، التي أثرت بالفعل على قطاعات السوق الأخرى، وعلى الأخص التلفزيون، حيث انخفضت ساعات المشاهدة بين الشباب بأعمار 15 إلى 24 عامًا في المملكة المتحدة منذ عام 2010.

ويُبيّن سيوبان كيني ، الرئيس التنفيذي من هيئة الصناعة "Radiocentre"، أن "كل وسائل البث لديها تحديات مع الجمهور الأصغر سنًا، ولكن الراديو يدير هذه التحديات بشكل أفضل من غيره".

ومع انتقال صناعة الراديو إلى عصر الإنترنت ، انتهز المذيعون فرصة إطلاق محطات رقمية محلية ووطنية جديدة ، تعمل بشكل أفضل في جذب المستمعين، كان هناك 453 محطة رقمية في نهاية عام 2018 ، ارتفاعًا من 192 محطة في عام 2010.

وأظهرت أحدث الأرقام هذا الأسبوع من "راجار"، هيئة قياس صناعة الراديو، انخفاض طفيف في الاستماع عبر الإنترنت والتطبيقات في الربع الرابع من العام، وهو ما يمثل 9.4 ٪ من مجموع الاستماع الأسبوعي.

ويقول سكوت تونتون، الرئيس التنفيذي لشركة "وايرلس"، التي تملك محطات مثل "توسي سبورت" و"فيرجين راديو" ، أن الراديو، على غرار التلفزيون، يتمتع بقوة لا تزال تجعله تجربة لا بد من الاستماع إليها لا يمكن تكرارها من خلال تطبيقات الموسيقى، إن الرياضة الحية والعروض التلفزيونية، التي يجب مشاهدتها مثل "Love Island"، أو في حالة الراديو، مثل برنامج Evans"" ، تجعل الجماهير يعودون مرة أخرى.

وقد يهمك ايضَا:

"بي بي سي" تتلقى أموال لزيادة برامجها باللغة الروسية

لجنة الرقابة الروسية تدرس المواد التي تبثّها وتنشرها "BBC"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد يُبيّن تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو بحث جديد يُبيّن تأثير تطبيقات الموسيقى على نسبة مستمعي الراديو



GMT 14:29 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مقتل 20 ألف سوري من بينهم 1437 طفلاً في 2018

GMT 01:33 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

"الزلابية " سيدة موائد الجزائريين في شهر رمضان

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

الكشف عن سيارة "بنتلي مولسان" ليموزين 2016

GMT 18:43 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أمل حمادة صاحبة مقولة "انقرضوا الرجال" الشهيرة

GMT 14:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

غريندل يؤكّد أهمية فوز المنتخب الألماني على هولندا

GMT 10:29 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير عبدالله بن بندر يعزي أسرة الكاتب عبدالله عمر خياط

GMT 04:27 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

6 علامات تحذيرية لشيخوخة الشعر وكيفيّة محاربتها

GMT 15:02 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيقات خبيثة على تطبيق جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

GMT 07:45 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

انتصار بإطلالة مثيرة في أحدث جلسات تصوير

GMT 11:15 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الاقصى
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria