وزير الاتصال الجزائري يؤكد أن الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو تجرى بشكل سليم وهادئ
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير الاتصال الجزائري يؤكد أن الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو تجرى بشكل "سليم وهادئ"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الاتصال الجزائري يؤكد أن الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو تجرى بشكل "سليم وهادئ"

عمار بلحيمر
الجزائر - الجزائر اليوم

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر في حوار أجراه مع يومية "أرويزون" (Horizons) الناطقة بالفرنسية أن الحملة الانتخابية الخاصة بتشريعيات 12 يونيو تجري بشكل "سليم وهادئ", معتبرا أنه يجب معاقبة جزائيا و"بأقسى طريقة" كل عمل يرمي إلى منع المواطنين, يوم التصويت, من ممارسة حق يكفله الدستور.
وأوضح السيد بلحيمر أن "الحملة الانتخابية تجري بطريقة سليمة وهادئة. ربما هناك ملصقات أقل من السابق. فالأمر يتعلق بحملة انتخابية تتناسب وامكانيات المترشحين حيث تقتصر على مساعدة الدولة وحدها. فنحن لم نعد في منطق +الشكارة+ والتكاليف المفرطة مثلما كان عليه الحال في المواعيد الانتخابية السابقة", مبرزا دور الرقمنة, لاسيما وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة الالكترونية الذين "ساهموا بشكل ملحوظ في الحملة الانتخابية", علاوة على الحجم الساعي الذي خصصته الاذاعة والتلفزيون الوطنيين (بما فيها الاذاعات المحلية) واسهام التلفزيون الخاص.
وبخصوص اقتراع 12 يونيو, أكد السيد بلحيمر أنه "ينبغي أن يتم في جو من الهدوء حتى يتمكن المواطنون من ممارسة حقهم الذي يكفله لهم الدستور, بكل حرية", معتبرا في ذات الصدد أنه "يجب معاقبة جزائيا وبأقسى طريقة كل عمل يرمي إلى منع المواطنين من ممارسة حق أساسي وهو الفعل الانتخابي".
وأردف بالقول إنه "من المؤسف جدا اعطاء تلك الصورة التي شهدناها خلال الاستفتاء على الدستور حيث تم تخريب مكاتب الاقتراع وسرقة أوراق التصويت.
وكل هذا يدينه بشدة قانون العقوبات الجديد".
واستطرد يقول "نحن في خدمة جهة واحدة تدير هذه الانتخابات, وهي الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات. بحيث يجب أن لا تتدخل الهيئة التنفيذية في الفعل الانتخابي الذي هو من اختصاص هذه الهيئة فقط, وذلك بهدف ضمان شفافية المسار الانتخابي ونزاهته. ونحن كحكومة نحافظ على حيادنا حيال العملية الانتخابية.
وأضاف قائلا إن "هذه الهيئة نجحت في الانتقال النظامي المنتظر في إطار تعديل الدستور الأخير (نوفمبر 2020) مع إعطاء نفس جديد من حيث الشباب والكفاءة والمساواة بين الجنسين".

وعن سؤال حول حضور الصحافة الأجنبية والمراقبين الدوليين يوم الاقتراع، أشار السيد بلحيمر إلى "قبول 90 بالمائة من طلبات الاعتماد". وبشأن "حالات الرفض القليلة جدا"، أوضح أنه "تم إقصاء ثلاثة أو أربعة أجهزة لا مكان لها في بلدنا لأنها ساندت بطريقة مغرضة بعض الحركات الممنوعة".
أما فيما يتعلق بالمراقبين الأجانب، أكد وزير الاتصال أن هذه المسألة من صلاحيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
من جهة أخرى وعن سؤال حول عمل الذاكرة مع فرنسا، قال السيد بلحيمر إن "مسألة الذاكرة مهمة وفي صلب رهانات متعددة"، ملخصا إياها في "منطق يشمل مسؤولية
فرنسا في الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها في بلدنا، والاعتذار والتعويض لاسيما بالنسبة لحالات التجارب النووية في الجنوب وذلك بموجب مبدأ "الملوث يدفع" المنصوص عليه في القانون الدولي ومبدأ ينص عليه القانون الفرنسي".
وفيما يتعلق بالوضع الصحي في الجزائر جراء وباء كوفيد-19، أعتبر السيد بلحيمر أن "الجزائر أحد البلدان الأقل تضررا بالجائحة" مرجعا ذلك إلى "العمل الدؤوب والاستراتيجي" المبذول.
وأوضح في هذا الصدد أنه" سيتم تكثيف حملة التلقيح على مستوى الملاعب والمدارس وعبر كامل تراب الوطن".

قد يهمك ايضاً

"وزير الإتصال الجزائري"الرئيس تبون جعل من حرية الصحافة مبدأ ثابت في الدستور

مديرة عامة جديدة لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصال الجزائري يؤكد أن الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو تجرى بشكل سليم وهادئ وزير الاتصال الجزائري يؤكد أن الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو تجرى بشكل سليم وهادئ



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 17:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

حادث تصادم قوي بين أربع سيارات في طريق جمصة

GMT 06:14 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" يزور السعودية

GMT 10:08 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

صبايا ينشئن مقهى "الحرملك"في حلب ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 08:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الباحة

GMT 21:00 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت"

GMT 10:34 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تخلي عن فرك المعصمين للحصول على عطر يدوم طويلًا

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria