أفضل العناصر في الديكورات المنزلية التي تساعد في تحسين الصحّة تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعتمد على الأرضية الخشبية والإنارة الطبيعية إضافة للنباتات الخضراء

أفضل العناصر في الديكورات المنزلية التي تساعد في تحسين الصحّة تعرّفي عليها

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أفضل العناصر في الديكورات المنزلية التي تساعد في تحسين الصحّة تعرّفي عليها

أبرز الديكورات المنزلية
القاهرة - الجزائر اليوم

إليك 6 نقاط رئيسية لتعزيز الصحة البدنية والعقلية من خلال ديكورات منزلك : ديكور غرفة معيشة تعتمد الأرضية الخشبية والإنارة الطبيعية إضافة للنباتات الخضراءهناك العديد من الطرق لإنشاء مساحة ملائمة للحصول على جودة هواء مثالية لصحتك، أحد هذه الطرق هي الجدران الحية، التي تضيف عنصرًا طبيعيًا ممتعًا وتساعد في تنقية الهواء.كما يؤدي الاعتناء بالحدائق والنباتات المنزلية والزهور الطازجة في المنزل إلى تعزيز العافية، حيث تساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب لمرضى القلب.

2-المواد الطبيعية في التصاميم
دمج هذه العناصر الطبيعية في تصميم المنزل يعطيه مظهرًا حيويًا، يعتمد بمبدئه على إعادة الروابط مع الطبيعة لإنشاء بيئات داخلية صحية. حيث يمكن أن يساعد استخدام المواد الطبيعية في الديكور الداخلي إلى إنشاء هذه الروابط.تضفي الجدران الخشبية، الأرضية الصخرية أوالإطلالات على الحدائق والأشجار شعورًا بالخشب في داخل المنزل.

3- الإضاءة لتغيير المزاج العام
استخدام الإضاءة لتعزيز الصحة يعني دمج الضوء الطبيعي الصحي بالإضافة إلى خلق أجواء مبهجة بالضوء الاصطناعي، حيث يمكنك تغيير اللون بطريقة تساعد على تؤثر على الحالة المزاجية.حيث أن تقنيات الإضاءة التي يمكن التحكم فيها وتعديلها يمكنها العمل على الوصول إلى ساعات إنتاجية عالية في النهار ونوم جيد ليلاً، كما أن الضوء الكهرماني في المساء يعزز الهدوء والتأمل.

4- الحركة المريحة في المساحة
تتضمن هذه النقطة إنشاء مخططات للأرضيات وتوزيع الأثاث تجعل من السهل الحركة ضمن المساحة. يعني هذا إزالة أي عوائق، مثل السجادة التي يمكن التعثر فيها، أوترك مساحة كافية بين الأثاث.تتضمن هذه النقطة أيضًا إيجاد الانسجام والتوازن في مساحاتنا الداخلية،من خلال توزيع الاكسسوارات مع الحفاظ على الشعور بالنظافة والتهوية.

5- تأثير الصوت على الحالة الذهنية
الراحة الصوتية تجعل من منزلك ملاذًا هادئًا. قد لا يحتوي المنزل العادي على مساحة مخصصة للتأمل، أي مكان للراحة سيفي بالغرض. يمكن أن يكون بسيطًا مثل كرسي القراءة المفضل في غرفة النوم.ويشير الخبراء أيضًا إلى أن الموسيقى تلعب دورًا مهمًا في المزاج والإنتاجية، أحد أهم هذه الأمثلة هو مطابقة الموسيقى مع الحالة المزاجية التي تريد استحضارها أثناء الطهي. كما ويعد الصوت المهدئ لرش الماء في النافورة مثالاً آخر على الراحة الصوتية.

6- الروائح تساعد في تحسين الحالة الصحية
يمكن أن يؤثر إشراك أي من الحواس الخمس على الحالة المزاجية، ستعمل إضافة الروائح الممتعة مثل الأوكالبتوس الطازج أو اللافندر على تحسين الطريقة التي تعيشين بها في منزلك.

قد يهمك ايضا:

إليكِ طُرق استخدام ورق الجدران في ديكور المنزل اكتشفيها بنفسك

تنسيق اللون الأصفر في ديكورات المنزل المُعاصر تعرّفي عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل العناصر في الديكورات المنزلية التي تساعد في تحسين الصحّة تعرّفي عليها أفضل العناصر في الديكورات المنزلية التي تساعد في تحسين الصحّة تعرّفي عليها



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria