الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور أعياد بيروت
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وصف لبنان بالبلد الرائع ووعد بزيارتها كل عام

الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور "أعياد بيروت"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور "أعياد بيروت"

الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور "أعياد بيروت"
بيروت - العرب اليوم

أعرب الموسيقي العالمي اليوناني الأصل ياني عن سعادته من خلال مشاركته في إحياء حفلات "أعياد بيروت" وسط العاصمة اللبنانية مساء الثلاثاء، وصف لبنان بالبلد الرائع وبأنّه سيعود لزيارته عامًا بعد عام

«أنتم شعب رائع وذكي ودافئ... إنكم أشخاص مذهلون تعيشون في بلد مدهش... أحبكم».

ورفع الموسيقي ياني من معنويات اللبنانيين الذين زحفوا بالآلاف لحضوره، وهتفوا باسمه منذ اللحظات الأولى لوقوفه على مسرح غص مدرجه بأعدادهم الهائلة.

اقرا ايضا:

الموسيقار العالمي ياني يعلن دعمه لمصر في أزمتها

وياني الذي أسرّ لأمين أبي ياغي منظّم الحفل بعيد انتهائه من تقديم حفله بأنّه عاش مع اللبنانيين لحظات أمسية لن ينساها إذ لم يسبق أن شهد مثلها في منطقة الشرق الأوسط، وكان ترجم حبّه هذا بمقاطع مصوّرة عن بيروت وضعها على حساباته الإلكترونية الرسمية؛ فتغنى بمشهدية الـ"مارينا" التي فتح عينيه عليها صباحًا من مكان إقامته في فندق فينسيسا. وفي مقطعين آخرين صوّرهما من على أرض المطار في بيروت عبّر ياني عن حماسه لملاقاة جمهوره المتنوع في بيروت الذي جاء من كل حدب وصوب ليحضره.

وغرّد قائلًا؛ "لبنان! في 23 يوليو (تموز) أحلام كثيرة ومن بينها أحلامي ستتحقق على أرض بلاد الأرز".

وأطلّ ياني بالأبيض والأسود وبجسمه النّحيف على مسرح أعياد بيروت مستهلًا حفله بتقديم أعضاء فرقته الموسيقية ضمن "إنترو" منوع لعزف على التشيللو والكمان والإيقاع والـ"كي بورد" وغيرها من آلات العزف التي يقف وراءها فنانون محترفون من نساء ورجال يرافقونه عادة في حفلاته الموسيقية حول العالم.

ومع مقطوعة "مفتاح الخيال"، شارك فيها كل من العازفين جايسون وسام ومينغ، افتتح ياني هذه السهرة التي أضاءت سماء بيروت فتلألأت بوهج نجم من نوع آخر سجّل غيابه عنها لسنوات طويلة.

وانطلاقًا من ذكرى والدته في مقطوعة تحمل اسمها "فيليستا" عزف ياني لمدة ساعتين من الوقت أشهر معزوفاته بعد أن طعمها بتوزيع موسيقي جديد لتتماشى بحداثتها مع الزمن الحالي.

وجلس اللبنانيون يصغون لأداء موسيقي عالمي أطربهم بأنامله وهو يعزف "عندما تتحقق الأحلام" و"يجب على المطر أن يهطل" و"فيرتيغو" و"نايتينغيل" الذي صدح خلالها صوت المغنية الأوبرالية التي ترافقه لورين. ولوحظ إعطاء ياني مساحة لا يستهان بها لأعضاء فريقه، فقدموا على التوالي معزوفات خاصة بآلاتهم الموسيقية كلّ على حدة.

ووقف يصفق لهم ويرقص أحيانًا ويعبّر عن حبّه لهم أحيانًا أخرى، وهو يوزّع عليهم القبلات في الهواء أو يحرك يديه بسعادة منتشيًا بموسيقاهم.

وحضر الحفل عدد من الوزراء يتقدمهم وزير الدفاع إلياس بو صعب ووزير السياحة أفيديس كيدانيان ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق.

وفي القسم الأخير من الحفل قدّم ياني أجمل معزوفاته الشهيرة كـ»Untill the last moment» و«with an orchid» و«Marching Season» التي تخللها إضافة إلى عزفه على البيانو عرض موسيقي حماسي لعازف الإيقاع معه تشارلي أدامس. فأشعل الأجواء بحرفيته ومرونته اللافتة في استخدام آلات الدرامز. وبعيد عزفه مقطوعة «سانتوريني» انسحب ياني عن المسرح ليقف الجمهور ويصرخ باسمه مطالبًا بعودته إلى الخشبة، ملوحًا بقمصانه تارة وبأجهزته المحمولة والمضاءة تارة أخرى تعبيرًا عن حبّه له. فلبّى ياني رغبة جمهوره منوهًا بإعجابه بهم، كما قال إنّه لن يتوانى عن العودة إلى لبنان عامًا بعد عام لملاقاته من جديد. وراح بعض الحضور يعرّف عن نفسه بصوت مرتفع «لقد جئت من تونس» و«أنا أتيت من لندن» و«بلدي الإمارات يحمل لك أطيب التحيات» ليعلق ياني «إنكم بالفعل جمهور متنوع ورائع أشكركم على محبتكم».

واختتم الحفل نحو منتصف الليل بعزف ياني لمقطوعته الشهيرة «one man's dream» وأخرى بعنوان «the storm» مسدلًا الستارة على واحدة من أنجح الحفلات الفنية التي تشهدها بيروت في الفترة الأخيرة.

وتنهي فعاليات مهرجانات «أعياد بيروت» التي صارت بمثابة محطة سنوية ينتظرها اللبنانيون في موعدها من كل عام، مع حفلة للفنانة إليسا تحييها في 26 الجاري.

قد يهمك ايضا:

النساء والرجال معًا في حفلة النجم ياني للمرة الأولى في السعودية

أثينا تحصل على تمديد للمساعدة المالية مقابل ثمن باهظ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور أعياد بيروت الموسيقي العالمي ياني يطرب بأنامله جمهور أعياد بيروت



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria