مؤسسات وزارة الثقافة الجزائرية تواجه شبح الإفلاس والإدارة تبحث عن الحلول
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مؤسسات وزارة الثقافة الجزائرية تواجه شبح الإفلاس والإدارة تبحث عن الحلول

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مؤسسات وزارة الثقافة الجزائرية تواجه شبح الإفلاس والإدارة تبحث عن الحلول

وزارة الثقافة الجزائرية
الجزائر - الجزائر اليوم

تعيش عدد من المؤسسات التابعة لوزارة الثقافة وضعا اقتصاديا وإداريا صعبا يجعلها تواجه صعوبات في الوفاء بالتزاماتها تجاه العمل وتحقيق التوازن المالي، وفي أغلبها مؤسسات لها استقلالية مالية واقتصادية عن الإدارة المركزية مثل المسرح الوطني والأوبرا وديوان رياض الفتح وغيرها…

وتعتبر الوضعية الحالية التي تضع أغلب هذه المؤسسات على حافة الإفلاس نتيجة لما عرفته المؤسسات من تراكمات سابقة في سلبيات التسيير ساهم الظرف الصحي العالمي من تعقيد الوضعية.

ويسعى القائمون عن هذه المؤسسات إلى البحث عن حلول بديلة تمكنها من الخروج من الأزمة بأقل الأضرار والمحافظة إلى منتصب العمل.

وفي إطار الإجراءات الساعية إلى البحث عن الحلول عقد مدراء بعض المؤسسات على غرار المسرح الوطني وديوان الثقافة والإعلام اجتماعات مع الطاقم والعمال دق فيه مدراء هذه المؤسسات ناقوس الخطر بخصوص الوضعية التي تعرفها هذه الإدارات حيث قام المسرح الوطني بتخفيض الأجور بنسية 50 في المائة وإعادة النظر في تنظيم علاقات العمل وعدم تجديد بعض عقود العمال المتعاقدين والحد من الامتيازات الإدارية التي كان البعض يتمتع بها.

وقال مدير المسرح الوطني، محمد يحياوي، في حديث لـ”الشروق”، إن المسرح يعرف وضعية صعبة وقد ورث ديونا عن المرحلة السابقة وتراكمات كثيرة خلقت الأزمة التي يتخبط فيها المسرح اليوم. وأضاف يحياوي أنه يسعى رفقة العمال إلى محاولة الخروج من هذه الوضعية بأقل الأضرار الممكنة. وأضاف المتحدث أن المسرح مستقبلا مجبر على البحث عن موارد لتسير نفسه وعليه فانه مجبر كذلك على فتح الباب فقط لأصحاب المشاريع التي تحقق النجاعة بشقيها الثقافي والاقتصادي.

من جهة أخرى، قال ميسوم لعروسي مدير تطوير الفنون بالوزارة أن الإدارة المركزية على علم بهذه المشاكل وهي واعية تماما بالتحديات التي تفرضها المرحلة وتسعى حاليا بمعية كل الإطارات سواء في الإدارة المركزية أم المؤسسات المعنية للبحث عن حلول وتجاوز الأزمة. وقد عقدت في ظرف أسبوعية ثلاثة لقاءات خصصت لدراسة واقع ووضعية هذه المؤسسات ومناقشة الاقتراحات والأفكار الساعية إلى البحث عن الحلول وإيجاد طريقة لإعادة توزيع العمال بالشكل الذي لا يضر بسير المؤسسات ولا بمستقبل العمل واعترف ممثل الوزارة، لكون أغلب هذه المؤسسات تعاني من فائض في المستخدمين وعليه فان إعادة النظر في التسيير الإداري والمالي لها ضرورة يمليها الحفاظ على مستقبل المؤسسات في ظل التوجه الجديد لنمط التسيير الثقافي الساعي إلى إدخال الثقافة ضمن النسيج الاقتصادي للبلاد.

قد يهمك ايضاً

وزارة الثّقافة والفنون تفتح عملية الدعم والتمويل لعام 2021

مليكة بن دودة تنصب زهير بللو أمينا عاما بالنيابة لوزارة الثّقافة والفنون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات وزارة الثقافة الجزائرية تواجه شبح الإفلاس والإدارة تبحث عن الحلول مؤسسات وزارة الثقافة الجزائرية تواجه شبح الإفلاس والإدارة تبحث عن الحلول



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:12 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

خطوات أساسية لتطبيق "مكياج" مناسب للمحجّبات

GMT 15:09 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

دعاء لنصرة أهل فلسطين

GMT 08:14 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

باليناهينش من أكثر الأماكن رومانسية في أيرلندا

GMT 03:34 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

غريسي غولد تعلن انسحابها من بطولة التزحلق على الجليد

GMT 18:20 2013 الجمعة ,10 أيار / مايو

مهر صغير يعيش مع أسرة داخل منزلهم

GMT 23:32 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "Pedro Slavio" لشتاء مفعم بالأناقة والألوان الزاهية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria