توقعات بتزايُد الطلب العالمي على النفط بمقدار 590 مليون برميل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إضافة إلى ارتفاع العرض من الدول غير الأعضاء في "أوبك"

توقعات بتزايُد الطلب العالمي على النفط بمقدار 5,90 مليون برميل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - توقعات بتزايُد الطلب العالمي على النفط بمقدار 5,90 مليون برميل

النفط
الجزائر - الجزائر اليوم

توقع اتحاد الأوبك، أن يتزايد الطلب العالمي على النفط بمقدار 90ر5 مليون برميل يوميا وأن يرتفع العرض من الدول غير الأعضاء في أوبك بمقدار 95ر0 مليون برميل في اليوم بحلول العام الجديد ٢٠٢١.

جاء ذلك ضمن تقارير الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الوزارية المشتركة بين دول أوبك و خارج أوبك. و شارك وزير الطاقة ورئيس مؤتمر أوبك, عبد المجيد عطار, بتقنية التواصل المرئي عن بعد في هذا الاجتماع الذي سبقه اجتماع اللجنة التقنية المشتركة التي جمعت خبراء من الدول الأعضاء و غير الأعضاء بالأوبك.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع حالة سوق النفط العالمية وآفاقها على المدى القريب, كما أخذت علما بمستويات الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج الطوعي من قبل الدول المشاركة في إعلان التعاون لشهر أكتوبر 2020, يضيف نفس المصدر.
ووفقا للجنة التقنية لعام 2020, من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3ر4 بالمائة, ومن المتوقع أن ينخفض الطلب العالمي على النفط بمقدار 75ر9 مليون برميل يوميًا, بينما من المتوقع أن ينكمش المعروض من الدول غير الأعضاء في أوبك بـ 43ر2 ميجابايت.
وبالنسبة لعام 2021, من المتوقع أن ينتعش نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة + 4ر4 بالمائة, وأن يرتفع الطلب على النفط بمقدار 90ر5 مليون برميل في اليوم, وأن يرتفع العرض من الدول غير الأعضاء في أوبك بمقدار 95ر0 مليون برميل في اليوم.
وأكدت اللجنة الوزارية إنها تهتم بشكل خاص بتطور الوباء، الذي يثير القلق مرة أخرى في العديد من بلدان نصف الكرة الشمالية, وتأثيره على الانتعاش الاقتصادي والطلب على النفط.
ومع ذلك, يقول البيان, مع الآمال التي أثيرت من خلال اكتشاف لقاح وبفضل تنفيذ اتفاقية خفض الإنتاج الطوعي في دول أوبك +, من المفترض أن يشهد سوق النفط تحسنًا كبيرًا في أساسياته العام المقبل.
ورحب رئيس مؤتمر الأوبك, عبد المجيد عطار, بالأمل الذي أثير من خلال التوفر الوشيك للقاحات ضد فيروس كوفيد 19 ولكنه مع ذلك أشار إلى أن الإجراءات التقييدية التي فُرضت مرة أخرى مع عودة ظهور الجائحة هي تعيق الانتعاش الاقتصادي المتوقع في الأشهر المقبلة، وبالتالي ستؤثر حتماً على توقعات النمو في الطلب العالمي على النفط في عام 2021.
وفيما يتعلق بمستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج الطوعي الدول الموقعة على إعلان التعاون فقد لاحظت لجنة المتابعة و بارتياح أن معدل الامتثال الإجمالي قد وصل إلى 101 بالمائة شهر أكتوبر.
وأشار عطار إلى أنه منذ مايو 2020، تبذل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركائها في إعلان التعاون جهودًا إضافية كبيرة من خلال المضي بشجاعة وتضحية بالنفس، نحو انخفاض تاريخي في مستويات إنتاجهم مع معدل الامتثال الإجمالي للالتزامات بنسبة 100 بالمئة تقريبًا خلال الفترة، مكّنت دول أوبك + سوق النفط الدولي من تجنب حالة عدم الاستقرار التي طال أمدها.
وحث رئيس المؤتمر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركائها في إعلان التعاون على الاستمرار في الإصرار ومواصلة جهودهم ، داعياً إياهم إلى التحلي بالمرونة والصمود من أجل تحقيق الاستقرار والتوازن في السوق النفطية، مشيدًا بجهود الدول التي قامت في أكتوبر الماضي بتخفيضات أكبر من المستوى المطلوب طوعا أو لتعويض الفائض الناتج خلال الأشهر السابقة.
كما رحبت اللجنة الوزارية بالالتزام المتكرر للدول التي لم تحقق معدل إمتثال متوسط 100 بالمئة بين مايو و أكتوبر 2020 لإجراء مزيد من التخفيضات لتعويض فائض الإنتاج قبل نهاية السنة الحالية.
يذكر أنه تم إنشاء اللجنة الوزارية المشتركة بين أوبك/ و خارج أوبك في ديسمبر 2016 لإجراء تقييم دوري لوضع سوق النفط و كذلك تقييم مستوى الامتثال للالتزامات خفض الإنتاج الطوعي من الدول الأعضاء في منظمة الأوبك و غير الأعضاء  الموقعة على إعلان التعاون .
وتتكون هذه اللجنة الوزارية من سبعة دول أعضاء في المنظمة و هي الجزائر و المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و العراق و الكويت ونيجيريا و فنزويلا بالإضافة إلى دولتين غير اعضاء في منظمة الأوبك ألا و هما روسيا الفدرالية و كزاخستان.

قد يهمك ايضا:

الجزائر تبلغ نيجيريا أن أي تغيير لحصص النفط قد يؤدي لانهيار السوق

منظمة أوبك تعقد اجتماعًا تقنيًا حول وضعية سوق البترول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بتزايُد الطلب العالمي على النفط بمقدار 590 مليون برميل توقعات بتزايُد الطلب العالمي على النفط بمقدار 590 مليون برميل



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 19:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 10:22 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

شركة "هيونداي" تطلق نسخة رياضية من "Elantra" الشهيرة

GMT 02:30 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قطع مجوهرات لا يمكن الاستغناء عنها في السهرات

GMT 12:44 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

الصراف بحث مع الشريف بالأوضاع العامة في لبنان والشمال

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تؤكّد أن تلوث الهواء قد يعيق الأداء المعرفي للإنسان

GMT 19:27 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "باراكودا بيتش" في أم القيوين بحلة جديدة

GMT 12:57 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

الإعلامية عبير شرارة تلجأ إلى القضاء في بيروت

GMT 18:44 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

بوترو على موعد مع فيرير في ثُمن نهائي "أكابولكو"

GMT 01:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

ميرفت رضوان تطرح أزياء مناسبة لإكسسوار الصلصال الحراري

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

عزيزية تؤكّد أنّ اللوحة الفنية تخلق من أفكار ومشاعر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria