سوناطراك مستعدة لتسهيل حصول على عقود التموين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ضمن الاستراتيجية التي سطرتها الشركة في مجال الاندماج الوطني

سوناطراك مستعدة لتسهيل حصول على عقود التموين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سوناطراك مستعدة لتسهيل حصول على عقود التموين

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار
الجزائر - الجزائر اليوم

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار بالجزائر العاصمة أن الاستراتيجية التي سطرتها الشركة في مجال الاندماج الوطني تهدف الى تمكين المؤسسات الجزائرية من الحصول على عقود مشاريع الهندسة والتموين و البناء من خلال اعداد دفتر شروط خاصة.و في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال يوم دراسي خصص لاستراتيجية تطوير المضمون المحلي في مشاريع سوناطراك, صرح السيد حكار أنه من ضمن الخيارات المتاحة امام المجمع "اعداد دفتر شروط خاصة باعلانات عن مناقصة متعلقة بممتلكات او خدمات محلية و/أو مضاعفة عدد هذه العقود (الهندسة و التموين و البناء) لاسيما من خلال العقود المجزأة عندما يتسنى ذلك بغية تمكين المؤسسات الجزائرية من الحصول على هذه المشاريع".

كما أوضح الرئيس المدير العام للمجمع مخاطبا المدراء العامين للفروع و مسيري مؤسسات شريكة و ممثلي عمال قطاع الصناعات البترولية و الغازية أن الاستراتيجية الموجهة لبروز القدرات و الامكانيات الوطنية كفيلة بتشجيع النسيج الصناعي للمؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية و تطوير الكفاءات و نقل المهارة و تطوير شبكة تموين محلية قادرة على المدى على التصدير و مرافقة مشاريع المجمع على الصعيد الدولي.

و اضافة الى تحقيق توفير معتبر للعملة الأجنبية فان استراتيجية تطوير الآداة الوطنية لسوناطراك تندرج حسب قوله "في اطار مسؤوليتها المجتمعاتية و كونها الفاعل الوطني الهام في تحقيق التنمية المستدامة للبلد".

و ستستفيد من هذه الاستراتيجية جميع الأطراف الفاعلة و على رأسها الدولة من خلال مضاعفة القيمة المضافة المحلية و الثروات الوطنية, يضيف نفس المسؤول.

و لدى تأكيده بأن المديرية العامة لسوناطراك استحدثت كيانا مزود بجميع الوسائل الضرورية مهمته انجاح هذه السياسة, ركز السيد حكار على هدف سوناطراك المتمثل في الحصول على شركاء صناعيين محليين أكفاء و يحترمون مبادئ قانون سير الشركة الوطنية للمحروقات.

وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز إمكانات الإنتاج الوطني، أكد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك على إنشاء مؤسسات ذات قدرات صناعية وهندسية، موضحًا أن "هذه القطاعات من الأنشطة هي التي تعاني من نقص في القدرات الوطنية ".

كما تمت الإشارة إلى ان مجالات الهندسة والتموين والبناء تغطي على وجه الخصوص مشاريع إنجاز البنى التحتية، وتطوير حقول الغاز، والأعمال الصناعية وتركيب التجهيزات الصناعية (الأجهزة، والشاحن التوربيني، ونظام التبريد).

 ويشير تقرير للسنة المالية 2019 قدمه إطارات المجمع بهذه المناسبة، إلى أن سوناطراك قد أبرمت بمبلغ يناهز 735 مليار دينار ما يعادل 6 مليارات دولار من عقود مشاريع الهندسة و التموين و البناء مع شركات أجنبية (أوروبا والولايات المتحدة وآسيا)، أي 60? من إجمالي قيمة العقود الموقعة.

أما على الصعيد المحلي، فقد بلغت قيمة العقود الممنوحة للشركات الجزائرية في مجال الهندسة و التموين و البناء 135 مليار دينار، ما يمثل 15? فقط من إجمالي العقود المبرمة في مشاريع انجاز البنى التحتية وتأهيل المنشآت وتجهيزات الإنتاج وكذا أشغال الحفر والتوصيل للآبار.

في حين بلغت قيمة عقود صفقات الخدمات بما في ذلك الصيانة والإطعام وصيانة قواعد الحياة وتأجير معدات النقل، 116 مليار دينار ما يمثل نسبة 71? تليها عقود التوريد (62 مليار دج، وتمثل 42?).

كما أكد السيد حكار أن من بين الأهداف التي حددها مجمع سوناطراك من حيث دمج المؤسسات المحلية في انجاز مشاريع الهندسة و التموين والبناء، هو بلوغ نسبة 60? على المدى القصير و 80? على المدى الطويل.

و أضاف انه فيما يخص المؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة فقد تم توجيه تعليمات إلى المدراء العامين للفروع من اجل منح 10? من الصفقات لهذه الفئة من الشركات، معلنا عن إنشاء مديرية جديدة على مستوى المجمع لمرافقة وتوجيه الشركات الناشئة .

قد يهمك ايضا 

سوناطراك تجددّ عقدها مع وكالة “أبرو” لترشيد الطاقة لا مدى ثلاث سنوات

 

عبد العزيز جراد يترأس حفل اقتناء مجمع سوناطراك لناقلتي غاز و ناقلة نفط بميناء الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوناطراك مستعدة لتسهيل حصول على عقود التموين سوناطراك مستعدة لتسهيل حصول على عقود التموين



GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل

GMT 00:44 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين ماهر تؤكد أنها تنتظر عرض "خط ساخن"

GMT 12:28 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير التخطيط الصومالي يفوز بعضوية مجلس الشعب

GMT 18:12 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

فتاة تتخلص من زميلتها بوضع سم في علبة "الكشري"

GMT 03:22 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

باحثون يكتشفون أسباب العقم لدى الرجال

GMT 23:53 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

مهلة أخيرة من تركي آل شيخ لـ Bein sport القطرية

GMT 13:31 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

تويوتا تطرح سيارة جديدة بسعر 89 ألف ريال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria